الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.11.2015 19:53 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

عبر الاورجواياني دانيال كارينيو مدرب منتخبنا الوطني الأول عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات العربية المتحدة ، والمرحلة الحاسمة لكأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وذلك بعد الفوز الذي حققه اليوم على بوتان بثلاثة أهداف نظيفة بالجولة الثامنة لمباريات المجموعة الثالثة، بغض النظر عن نتيجة مباراتيه القادمتين في مارس المقبل أمام هونج كونج والصين.

وقال مدرب المنتخب في المؤتمر الصحافي بعد المباراة : في هذه المباراة حاولنا أن نصل مبكراً إلى مرمى بوتان، ولكن واجهتنا صعوبات كثيرة وذلك لأن دفاع المنتخب البوتاني كان منظماً بشكل جيد .

ومختلف تماماً عما كان عليه في مباراة الذهاب بالدوحة والتي حققنا فيها فوزاً كبيراً، كما أن خط هجوم منتخبنا عابه التسرع في اللعب وفقد اللاعبين التركيز .

مما أضاع علينا العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول ، ولكننا مع ذلك نجحنا في تسجيل هدفين في الشوط الأول مما منحنا القليل من الطمأنينة .

وفي الشوط الثاني لعبنا بذات الاستراتيجية وواجهنا نفس الصعوبات في التسجيل ولم ننجح الا في تسجيل هدف واحد،وفي مثل هذه المباريات وكما قلت سابقاً فالمهم هو الفوز بالنقاط الثلاث وهذا ما حضرنا الى بوتان من أجله ونجحنا في تحقيقه.

وأضاف كارينيو : منتخب بوتان قاتل في الملعب وبذل لاعبيه مجهودات كبيرة، وأتقدم بالتهنئة والشكر إلى لاعبي منتخب قطر على التأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم كأول المنتخبات، وكذلك التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2019.

وعن سبب اختلاف مستوى الفريق بين مباراة الذهاب والاياب قال المدرب: لا ابحث عن المبررات ولكن حقيقة لم نتعود على اللعب في مثل هذه الاجواء الباردة، رغم اننا حاولنا التأقلم منذ قدومنا الى بوتان،على الاجواء وقدمنا ما استطعنا تقديمه.

وعن الخطوة القادمة قال : في شهر مارس القادم سنواجه هونج والصين في تصفيات المجموعة الثالثة وسنبحث خلال المباراتين عن الفوز، وبعدها سنفكر في المرحلة القادمة.