الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.10.2015 23:15 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

عبر الاورغواياني كارينيو مدرب المنتخب القطري عن سعادته الكبيرة ورضاه التام عن نتيجة الفوز الذي حققه المنتخب في مباراته أمام المالديفي برباعية نظيفة .
ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والذي رفع رصيد المنتخب الى 15 نقطة في الصدارة.
وقال مدرب المنتخب في المؤتمر الصحافي عقب المباراة : كانت هناك تمريرات كثيرة خاطئة ولكن الايجابي أن المنتخب نجح من خلال التنظيم التكتيكي الجيد في تسجيل الهدف الأول والذي منحنا الثقة.
وفي الشوط الثاني تحسن مستوى الأداء وكنا جيدين دفاعاً وهجوماً ولذلك سجلنا 3 أهداف، والمهم اننا حصدنا النقاط وسجلنا 4 أهداف ولم تتلق شباكنا أي هدف.
واضاف المدرب: من الطبيعي أن تكون هناك اخطاء ودور الجهاز الفني هو تصحيحها ونحن في المجمل راضون عن مردود الفريق .

خاصة في هذه المباراة والمباراة السابقة لها، فقد حصدنا فيهما 6 نقاط لنواصل صدارتنا للمجموعة وسنبذل كل جهدنا من أجل تحسين مستوى الأداء خلال الفترة المقبلة.
وتابع المدرب: المنتخب المالديفي دافع بشكل كبير وكنا على ثقة في قدرتنا على التحكم في زمام المباراة ولكن ما كان يقلقنا هو متى سنسجل هدف، لأن الوقت اذا تقدم ولم نقم بالتسجيل فالمنافس سيلعب بحماسة كبيرة.
وعن عدم تسجيل سيبستيان سوريا لأهداف قال كارينيو: سوريا لاعب مهم في المنتخب وهو يلعب بشكل جيد وساعدنا كثيراً في المباراة .

وعدم تسجيله للأهداف لا يشكل مشكلة طالما انه يخلق العديد من الفرص وانا راض كل الرضا عن سيبستيان وعن كل اللاعبين الأساسيين والبدلاء.
من جانبه قال ريكي هربرت مدرب المالديف بأن المواجهة كانت صعبة وقاسية لأنهم تقوعوا أن تكون بمثابة تحد كبير لهم في المجموعة الثالثة .
ولكن لياقة لاعبيه لم تسعفهم وهو ما جعل النتيجة بهذا العدد الكبير من الأهداف، ولكنه عاد واستدرك بأنه لا يقلل من حجم المنتخب القطري الذي يعد الأفضل في المجموعة وتوجه له بالتهنئة على الفوز الذي وصفه بالمستحق.