الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.10.2015 18:02 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

أكد الأورغواياني كارينيو مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم على صعوبة المواجهة التي يخوضها منتخبنا أمام نظيره المالديفي غداً على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

في الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال مدرب المنتخب في المؤتمر الصحافي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بنادي السد ، بأن الفريق بدأ التحضير لهذه المواجهة مباشرة بعد انتهاء مواجهة الصين في الجولة الخامسة .

ومع ضيق الوقت بين المباراتين فقد اقتصرت الاستعدادات على التهيئة البدنية والنفسية، وأضاف كارينيو: في كرة القدم هناك قاعدة اساسية تتلخص في انه وعقب كل فوز على منتخب كبير يحدث تراجع في المستوى من جانب اللاعبين .

وهذا ما سنحاول أن نتلاشاه في مواجهة الغد، وذلك من خلال الحضيرات التي شملت كل الجوانب التكتيكية والبدنية والفنية والنفسية.

وحول الاستعانة بأكرم عفيف لاعب المنتخب الوطني قال: نحن نستدعيه باستمرار للمنتخب لأننا نثق في قدراته وامكانياته، وعموماً فلائحة لاعبينا تضم 23 لاعباً نحن نعتمد عليهم جميعاً، ولكن الاختيار للمباراة يأتي من خلال رؤية المبارة وظروفها.

وحول رأيه في المباراة القادمة قال: بالنسبة لنا فهي الأهم على الأطلاق لان نقاطها الثلاث تكتسب اهمية كبيرة وقد أكدت على هذا الأمر من خلال الحديث مع اللاعبين .

والذين طالبتهم بزيادة التركيز لأن الفوز سيجعلنا نخطوة للأمام، ولكنها لا تجعلنا نحسم التأهل بشكل نهائي.

من جانبه أكد النيوزيلندي ريكي هيربرت مدرب المالديف على أهمية المباراة هو الآخر ، وقال بأن هذه المباراة الثانية له مع المنتخب المالديفي .

وقد شاهد المنتخب القطري من خلال الفيديو في المباراة السابق بين المنتخبين وهو ما يجعله يقول بأنه لم يكن محظوظاً فقد كان بإمكانه تسجيل أهداف أخرى.

ولكن عليهم أن يكونوا ايجابيين وأن نأخذ المباراة كتحد ونعمل للارتقاء لمستوى التوقعات من خلال الشباب الذين سنقوم بالدفع بهم في المواجهة والتي ستكون صعبة وقوية.

مدرب مالديف