الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
17.03.2022 21:49 في :

قطر ـ الدوحة | تحدث البرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة بين الدحيل والغرافة الجمعة في نهائي كأس الأمير 2022 بنسخته ال50 قائلا:

لا شك أن المباراة النهائية لكأس الأمير التي تجمعنا بالغرافة تحظى بأهمية كبيرة وذلك للمكانة التي تمثلها البطولة على الجميع في قطر على حد سواء.

وأضاف: المسؤولية التي على عاتقنا كبيرة وهذا ما يدفعنا لبذل ما بوسعنا في اللقاء، وأشار كاسترو أرى أن المهمة لن تكون سهلة وفي ذات الوقت أتوقع أن تكون مواجهة ممتعة.

وقال كاسترو: استحق الغرافة استحق في النهائي إثر فوزه بنتيجة كبيرة على الوكرة في نصف النهائي، وبطبيعة الحال فان المباريات النهائية تختلف عنها الدوري وتتأثر بتفاصيل صغيرة، فالخطأ ممكن أن يكلف الفريق المباراة وبهذا ما يحتم علينا أن نكون في قمة التركيز بهدف تحقيق الفوز.

وبالنسبة الى التوقعات التي ترشح فريقنا للفوز بالبطولة لا أؤمن بنظرية الأفضلية أو تسميتنا كمرشحين اوفر حظا لأن كرة القدم لا تخضع لهذه المقاييس والكفة متساوية للفريقين، وعلى المستوى الشخصي ينصب تركيزي بالكامل على المباراة النهائية.

وختم كاسترو حديثه بالقول: سنعقد جلسة مع اللاعبين والجهاز الإداري بعد المباراة النهائية وأشكرهم على الفترة التي قضيتها معهم، لقد كان اللاعبون بمستوى امسؤولية وجميعهم بمتلكون عقلية احترافية عالية، ساوجه أيضا رسالة للجماهير لأشكرهم على ماقدموه من دعم.

من جهته قال الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة في المؤتمر الصحفي قبل نهائي كأس الأمير :

سندخل المباراة النهائية لكأس الأمير أمام الدحيل بلا ضغوطات التي سيكون وقعها أكبر على الدحيل لأنه مطالب بالفوز والتتويج.

وأضاف ستراماتشوني:

تأهل فريقنا باستحقاق الى النهائي في ضوء ما قدمناه من أداء وخصوصا في مباراة نصف النهائي أمام الوكرة، وأرى أن المباراة النهائية ستكون صعبة خصوصا أنها أمام فريق من أقوى رق كرة القدم قطر وفي آسيا.

فريقنا لا يمر بأية ضغوطات التي أرى أنها موجودة لدى الدحيل.

وأضاف : ما يدعو للفخر هو تواجد 80% من عناصر الفريق من أبناء أكاديمية النادي ومن فرق الفئات السنية بالوكرة وخمسة منهم تحت 23 عاماً.

وقال ستراماتشوني: الطريق الى نهائي لم يكن سهلا وبالتالي تنتظرنا مواجهة مهمة جدا نخوضها بفريقنا هذا الذي يمثل مشروعا ناجحا يستحق الفوز باللقب.

وهذا المشروع تم الاتفاق على تفاصيله مع إدارة النادي لذلك عملنا نستمر من أجل أن يكون مستقبل بأفضل صورة ممكنة، لذلك يمكننا أن نعتبر الوصول الى نهائي كأس الأمير لهذا العام خطوة في الطريق الصحيح كما سننهي هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين لهم حصيلة ممتازة من الخبرة والتجربة وهم بأعمار تمهد لهم الطريق نحو مستقبل أفضل.

وختم بقوله: المهمة لن تكون سهلة خصوصا أنها أمام فريق من أقوى الفرق في قطر وفي القارة الآسيوية أيضا، وفي ذات الوقت نلعب النهائي برؤوس مرفوعة، ولا شك أن طموح اللاعبين عال جدا في النهائي كما أننا ندرك قوة المنافس، وهذا لا يؤثر على ثقتنا بأنفسنا وقدرتنا على تحقيق الإنجاز.