الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.10.2016 11:23 في :

أعلن الاسباني أوسكار كانو مدرب منتخبنا الوطني للشباب قائمة الفريق النهائية والتي ضمت 23 لاعباً استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 13 إلى 30 أكتوبر الجاري .

وسيغادر العنابي الشاب الدوحة مساء غدٍ الإثنين الموافق 10 أكتوبر الجاري متجهاً إلى مملكة البحرين ، لخوض منافساته في كأس آسيا ضمن فرق المجموعة الثالثة وللدفاع عن اللقب الذي حققه للمرة الأولى في ميانمار 2014.
ويقيم الفريق بفندق إيليت سبا – المنامة ، ويضم الحهاز الإداري لعنابي الشباب فهد الشمري مديراً للمنتخب ، أما اللاعبون المختارون فهم : سيد حسن عيسى وناصر السعدي ومحمد سعيد إبراهيم وعبد الرحمن محمد مصطفى .

ومشعل إبراهيم فرج وعادل بدر الحمد وخالد منير مزيد ومحمد أحمد البكري وحسن وليد بخيت وحسين علي بهزاد وخليفة سعد خميس وخالد مبارك النعيمي وطارق سلمان سليمان وعبد الرشيد إبراهيم .

وهمام الأمين محمد أحمد وحسن أحمد ويزن نعيم وبسام هشام الراوي وعبد الله عبد السلام الأحرق وأحمد البخيت المنهالي وناصر عبد السلام الأحرق وموفق عوض أحمد ومنقذ محمد عدي.

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات اليابان واليمن وإيران ، ، وسيلتقي عنابي الشباب في مستهل مشواره بنظيره الإيراني 14-10 ، ثم يلعب مع نظيره اليمني 17-10 ، وأخيراً منتخب اليابان 20-10 .

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية 2017.

وتتنافس فرق كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في ربع النهائي إلى الدور قبل النهائي ، وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما 2016 في كوريا الجنوبية.
وفي حالة حصول كوريا الجنوبية على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.