الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.02.2016 2:33 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

تتواصل هذا الأسبوع مباريات دوري نجوم قطر، بعد أن دخلت البطولة في منعطفها الأهم، بوصولها إلى الجولة19 ، والتي ستشهد مباريات مثيرة وقوية.

تبدأ بمباراتين يوم الخميس 18/2 حيث يلتقي الخريطيات مع مسيمير الساعة الخامسة إلا ربع باستاد الخور، ويلتقي لخويا مع الجيش الساعة السابعة والربع باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وتتواصل الجولة بثلاث مباريات يوم الجمعة، فيلتقي الخور مع السد في الساعة الخامسة إلا ربع باستاد الخور، وفي نفس التوقيت يلعب قطر مع الأهلي باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتليها مباراة أم صلال والسيلية السابعة والربع بنفس الملعب، وتختتم الجولة يوم السبت بلقاء الغرافة مع الوكرة الساعة الخامسة الا ربع باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

ويلتقي العربي مع الريان في كلاسيكو الكرة القطرية في تمام السابعة والربع باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في قمة مواجهات الجولة .

وتكتسب كل المباريات أهمية كبيرة في ظل الصراع المحتدم بين مختلف الأندية لحصد النقاط من أجل الوصول الى أهدافها لاسيما فرق المربع والقاع.

فيدخل الخريطيات ومسيمير المباراة وهم في أمس الحاجة لنقاطها باعتبار أن الخريطيات يحتل المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، فيما مسيمير في المركز الرابع عشر والأخير بـ 4 نقاط فقط.

أما مواجهة لخويا والجيش فتكتسب أهمية كبيرة كونها تجمع بين الجيش صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ولخويا الذي يأتي في المركز الثالث بـ 34 نقطة.

فالجيش يبحث عن الفوز لتعزيز تواجده في المركز الثاني، فيما الفوز سيمكن لخويا من تبادل المراكز ليترقى إلى المركز الثاني وهي مباراة مهمة دون شك .

مواجهة الخور والسد لا تقل أهمية عن سابقتيها باعتبار السد في المركز الخامس برصيد 29 نقطة وهو يتطلع إلى المربع الذهبي الذي تفصله عنه نقطة واحدة بوجود العربي في المركز الرابع بـ 30 نقطة.

أما الخور ففي المركز التاسع بـ 22 نقطة والفوز سيجعله يبتعد أكثر نحو منطقة الأمان ، كما أن الفريقين يرغبان في استعادة الانتصارات الغائبة .

قطر والأهلي مواجهة من نوع خاص بين فريقين مهددين بالهبوط، فالأهلي في المركز الحادي عشر بـ 19 نقطة، وقطر في المركز الثالث عشر بـ 14 نقطة.

ففوز الأهلي سيجعله يذهب نحو الأمام، وأما الخسارة فستجعله يقع تحت الضغط لأن قطر سيقترب منه كثيراً ، كما أن قطر يرغب في استثمار صحوة الفوز على السد والاستمرار في الانتصارات .

مواجهة أم صلال والسيلية يدخلها الفريقان لتحسين المراكز، فأم صلال في المركز السادس بـ 27 نقطة، والسيلية في المركز الذي يليه بـ 25 نقطة.

وكلاهما يطمح في أن يجد فرصة للاقتراب من المربع الذهبي الذي يمكن صاحبه من اللعب في كأس قطر ، وهو ما سيجعل المباراة على صفيح ساخن .

ومن مباريات هذه الجولة اللقاء الذي يجمع الوكرة صاحب المركز الخامس بـ 23 نقطة، مع الغرافة الذي يأتي في المركز العاشر بـ 22 نقطة، وكلاهما سيسعى من أجل تحقيق الفوز حتى يرتقي إلى مركز أفضل.

قمة الجولة ستكون ختام الجولة 19 بين العربي والريان، وبالإضافة إلى حالة الندية بين الفريقين في كل مبارياتهما، فهذه المواجهة لها وقع خاص كونها مباراة كلاسيكو مثير .

باعتبار أن الريان المتصدر يتطلع إلى مواصلة التغريد بعيداً عن بقية الفرق ، وهو الفريق الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة حتى الآن ويجمع في رصيده 51 نقطة.

وبين العربي الذي يتطلع للتمسك بتواجده في المربع وهو الذي يأتي في المركز الرابع بـ 30 نقطة، وهذه المباراة ينتظر أن تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة لكل ما سبق ذكره.