الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.11.2015 20:47 في :

متابعة : بلال مصطفى//

حصلت مبادرة “كورة تايم” التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر على جائزة تقديرية كأفضل مبادرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات من حيث التأثير في المجتمع ضمن جوائز مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات قطر 2015 خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الأسبوع الماضي بفندق هيلتون الدوحة.

وتتميز مبادرة “كورة تايم” بأنها مبادرة مستدامة مدتها خمس سنوات مصممة لتحسين صحة ورفاهية الشباب القطري من خلال لعبة كرة القدم.

وتسهل المبادرة إمكانية توفير ساعات إضافية من النشاط البدني وفرص ومساحات إضافية لممارسة لعبة كرة القدم. ويزود برنامج “إلعب ويانا” الرائد كل طفل بعدد ٧٢ ساعة إضافية من النشاط البدني طوال مدة البرنامج الذي يستمر ١٨ أسبوعًا.

وتضاف هذه الجائزة إلى العديد من الجوائز التي حصلت عليها مبادرة “كورة تايم” من قبل، ومن بينها جائزة أفضل مبادرة لتنمية الشباب ضمن جوائز صناعة الرياضة 2014؛ وجائزة حلم آسيا التي يمنحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية.

وقد أعجب الحكام بالنتائج التي نشرتها وكالة مستقلة في مجال بحوث التربية الرياضية والتي أظهرت أن البرنامج قد حسَّن بشكل كبير من معدل مؤشر كتلة الجسم للمشاركين فيه ضمن فئة البدناء.

وأقيم حفل توزيع الجوائز، الذي شهد مشاركة 20 شركة من قطاعات مختلفة تنافست لإظهار كيف ساهمت مبادراتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في تضييق الهوة بين المجتمع وقطاع الأعمال، تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة.

حمد الكواري

وقال السيد / حمد الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم: “وفرت هذه المناسبة أوقاتًا رائعة بالنسبة لنا ولشركائنا في شل قطر، وقد شهدنا نتائج إيجابية رائعة منذ انطلاقة مبادرة “كورة تايم” في شهر مارس 2013.”

وأضاف بقوله: “تقدر هذه الجوائز الوطنية مدى قدرتنا على المساهمة في تنمية المجتمع، ونحن نأمل في أن تستمد الأطراف الأخرى الإلهام منا وأن يقتفوا أثرنا في هذا المجال.”

وأوضح الكواري : ” تعزز هذه المبادرة اهتمام الاتحاد بالمسؤولية الاجتماعية ، لاسيما وأن هذا الحدث هو جزء مهم من استراتيجية الاتحاد ويقام تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية الرامية للاستفادة من الشراكات القائمة مع الشركات والرعاة والهادفة إلى توعية المجتمعات حول القيم الإيجابية للعب كرة القدم وغرس ثقافة ممارستها لدى الشباب ”.

من جانبه، قال السيد محمد أبو جبارة، مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة شل قطر: “نحن، في شركة شل قطر، ملتزمون بدعم رؤية قطر الوطنية 2030 عبر العمل مع الشركاء القطريين لطرح وتقديم مساهمات طويلة الأجل للمجتمع تحقق تأثيرًا اجتماعيًا يمكن قياسه.”

كورة تايم بنات

نبذة عن الاتحاد القطري لكرة القدم

تأسـس الاتحاد القطري لكرة القدم في ستينات القرن الماضي، ويعد أحد الاتحادات الرياضية الرائدة في دولة قطر، ويضطلع الاتحاد القطري لكرة القدم بدور محوري مهم في إرساء دعائم رياضة كرة القدم بالدولة، ولا تزال جهوده من أجل النهوض باللعبة مستمرة في قطر التي باتت تسجل حضوراً فعالاً في المحافل الإقليمية والدولية لكرة القدم.

وتعتبر المسؤولية الإجتماعية من الأولويات الأساسية لدى الإتحاد القطرى لكرة القدم ،والذى شرع فى وضع استراتيجية تمتد حتى 2021، وتحتل المسؤولية الإجتماعية مرتبة أولية ،كونها من أهم الأنشطة والفاعاليات المهمة لدى الإتحاد لفتح قنوات التعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدنى .

وذلك من خلال وضع إطار عام يحقق هذا الأمر على أكمل وجه ، حيث قام الاتحاد بوضع أساسٍ راسخٍ بالتواصل مع المجتمع المحلي من خلال برامج المسؤولية الإجتماعية والتى تسير جنباً إلى جنب مع رؤية الاتحاد فى هذا الصدد .

لاسيما وأن مثل هذه المبادرات من شأنها أن ترسخ للعديد من القيم التي تتضمنها رؤية الاتحاد والتي تهدف إلى تحويله بحلول عام 2021 إلى إتحاد يتميز بالريادة والتقدم ، قادر على تحفيز المجتمع ، بقطاعاته كافة ، للتشجيع على المشاركة في اللعبة الأكثر شعبية في العالم و مما يسهم في توسيع القاعدة الشعبية للعبة وتعزيز مبادئ اللعب النظيف والتنافس الأخلاقي.

نبذة عن شركة شل قطر

شركة شل قطر هي أكبر مستثمر دولي في دولة قطر باستثمارات قدرها 21 مليار دولار أمريكي على مدار العقد الماضي، حيث تعاونت كل من شركة شل قطر وقطر للبترول في تنفيذ مشروعين من أضخم مشاريع الطاقة في العالم في مدينة راس لفان الصناعية.

المشروع الأول هو مصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، وهو الأضخم من نوعه على مستوى العالم، ويعزز من مكانة قطر كعاصمة لتحويل الغاز إلى سوائل في العالم، وتبلغ قيمة المشروع 19 مليار دولار ويشكل أضخم استثمار منفرد لمجموعة شل العالمية.

أما المشروع الثاني فهو مشروع قطر غاز 4 للغاز الطبيعي المسال (70% لقطر للبترول و30% لشركة شل قطر) الذي يعكس ريادة شل العالمية ومكانة قطر كأكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم.

أنشأت شركة شل مركز شل للبحوث والتكنولوجيا في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وهو من مراكز الأبحاث والتطوير العالمية، وتلتزم شركة شل قطر باستثمار مبلغ يصل إلى 100 مليون دولار في الأبحاث المتقدمة للمركز في مجالي الطاقة والبيئة خلال عشر سنوات.

ولا تقتصر مساهمة شركة شل قطر في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 على الاستثمارات الاقتصادية فقط، بل تشمل أيضاً استثماراتها في تطوير الكوادر القطرية وبناء القدرات الوطنية.

سواءً من خلال التطوير المهني للموظفين القطريين في شركة شل أو من خلال برامج شل قطر للمسؤولية المجتمعية التي تهدف إلى الاستثمار في المجتمع القطري من خلال مبادرات شاملة تؤثر إيجابياً على دولة قطر على المدى البعيد، وذلك بالتعاون مع المؤسسات القطرية.

حول مبادرة كورة تايم

تهدف هذه المبادرة التي تمتد لمدة خمس سنوات ما بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر إلى تحسين صحة الشباب القطري من خلال تشجيعه على ممارسة رياضة كرة القدم.

وتسمح هذه المبادرة بتسهيل ممارسة كرة القدم في جو ودي وغير تنافسي، وذلك بغية دعم أسلوب حياة نشيط وصحي لدى الشباب القطري.

وعلى امتداد خمس سنوات، سيقوم الاتحاد القطري وشل قطر بتنظيم وإطلاق العديد من البرامج الرياضية باستخدام كرة القدم كوسيلة.

وتدعم مبادرة كورة تايم ركيزة التنمية الاجتماعية والبشرية برؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك استراتيجية التنمية الوطنية، من خلال إشراك القطريين في مراحل حياتهم الأولى بهذه الرياضة، وذلك ضمن فئات عمرية من 7 إلى 12 عاماً و13 إلى 17 عاماً و18 إلى 24 عاماً.

كورة تايم ولاد