الاتحاد القطري لكرة القدمكورة تايم
17.06.2020 19:55 في :

الدوحة – اختتم برنامج «كورة تايم»، المبادرة المشتركة بين شركة شل قطر والاتحاد القطري لكرة القدم التي حصدت العديد من الجوائز المحلية والدولية، حملته الافتراضية الجديدة لكرة القدم التي تهدف إلى تشجيع الأطفال والشباب على اتباع أنماط الحياة الصحية في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

انضم إلى الحملة الإلكترونية 1309 مشاركين من برنامج كورة تايم بالإضافة إلى 729 مشاركًا جديدًا من خلال المنصة الإلكترونية الجديدة «إكسترا تايم» التي أنشئت خصيصًا لتتيح الاطلاع على نصائح اللياقة الرياضية وتمكين الطلاب المشاركين من استكمال تعلم منهجية «كورة تايم».

وفي إطار هذه الحملة الجديدة وعبر منصات التواصل الاجتماعي للمبادرة، قدم مدربو كورة تايم مقاطع فيديو مصورة للتحديات الرياضية لكرة القدم التي حظيت بجماهيرية كبيرة بين أفراد المجتمع، وسجل المدربون مقاطع فيديو لقيامهم بأداء هذه التحديات الرياضية ونشروها في مواقع التواصل الاجتماعي لإرشاد وتعليم المشاركين كيفية أداء التمارين الرياضية واستكمال التحديات المطلوبة ضمن منهج كورة تايم أثناء البقاء في المنزل.

كما شارك في الحملة الإلكترونية أربعة لاعبين من المنتخب القطري الوطني وهم عبد العزيز حاتم وأحمد سهيل وإسماعيل محمد وعبد الله الأحرق، إذ قاموا بتصوير مقاطع فيديو أثناء أدائهم لبعض تحديات التمارين الرياضية ثم نشرها على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي لتشجيع الشباب القطري على المشاركة والتجاوب مع فعاليات المبادرة وأنشطتها.

جدير بالذكر أن المشاركين الفائزين الذين أكملوا التحديات الرياضية قد حصلوا على جوائز قيمة، ولا تزال منصة «إكسترا تايم» متاحة عبر موقع «كورة تايم» (http://kooratime.qa/extra) لأي فرد في دولة قطر يرغب في ممارسة كرة القدم وتعلمها بطريقة افتراضية والاطلاع على نصائح الصحة واللياقة والألعاب والأنشطة الإلكترونية التي تشجع على اتباع نمط حياة صحي أثناء العزل المنزلي.

وفي حديثه عن المبادرة أكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله: “لاشك أننا سعداء بانتهاء برنامج كورة تايم الافتراضي لكرة القدم بنجاح وبمشاركة 2000 مشارك عبر التعاون البناء والمثمر مع شركائنا في شل قطر رغم الظروف والتحديات التي نواجهها في ظل تفشي فيروس كورونا”.

وتمثل الحملة الإلكترونية الأخيرة امتدادًا لنجاح الموسم السابع لمبادرة «كورة تايم»، التي حظيت بمشاركة أسبوعية لا تقل عن 3500 مشارك، وقد أفاد برنامج «كورة تايم» في جميع مواسمه أكثر من 150 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء قطر وفاز بـ 12 جائزة محلية ودولية.