الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.03.2016 14:20 في :

كتب : بلال مصطفى//
أكد مدرب منتخب هونج كونج الكوري الجنوبي كيم بان جون في المؤتمر الصحفي قبل مباراة قطر وهونج كونج على أهمية المباراة بالنسة لهم وهي مباراة مهمة جداً من أجل الحفاظ على حظوظنا بالتأهل لكأس العالم وكأس آسيا ، حيث مررنا بطريق طويل للوصول إلى هذه المرحلة والفريق جاهز ومركز لخوض مباراة قطر المصيرية .
وأوضح كيم عن استعداداته للمباراة وجاهزية الفريق مؤكداً بقوله : ” إن التجهيزات كانت مكثفة وخضنا تدريبنا الاول بعد الوصول للدوحة ولا زلنا نبذل قصاري جهدنا لانها مباراة الفرصة الأخيرة، ونسعى لأن نكون في المرتبة الثانية عن المجموعة الثالثة والجميع يعلمون ذلك ويدركون مدى أهمية المباراة وننظر الى هذا الهدف ولدي الثقة في اللاعبين وقدرتهم على حسم الامور لمصلحتنا “.
وردا عن سؤال حول ظروف الغيابات والاصابات ، أجاب مدرب هونج كونج : ” إن سلبيات المباراة الأولى سنتغلب عليها ولدينا سلاح جديد بعد أن التحق بنا لاعبين مميزين ولدينا روح تنافسية وهي نقطة إيجابية أخرى وهو ما سيسهل هدفنا في اللقاء ودعم جماهيرنا سيكون حافزاً آخر مهماً “.
وأشار كيم إلى أن المباراة بمثابة تحد كبير بالنسبة لهونج كونج ، وسيخوضونها أمام فريق قوي على الصعيد الهجومي ولديهم الكثير من النتائج الجيدة التي حققوها وهم يتطلعون لكتابة تاريخ جديد وللفوز أو التعادل على أقل تقدير وسيستمتعون بخوض هذا اللقاءوما سيحمله من إثارة وتنافس شريف “.
وفي سؤال حول تكتيكه في المباراة أوضح جون : ” المباراة من الصعب أن نتحدث عن تكتيكنا فيها وعلى أي حال فقطر اقوى منا دون شك وهناك بعض السبل للفوز على فريق قوي وتعودنا على هذا الامر من قبل ولاعبونا متعودون على هذا الامر ولعبنا في أرضنا وخسرنا 3-2 بعد أداء رائع وسنبذل قصارى جهدنا وهذه المباراة سنخوضها باستراتيجية مختلفة مما يؤهلنا للحصول على الثلاث نقاط “.
وبسؤال عن الدقائق الاخيرة أمام قطر في مباراة الذهاب وهل ستكون دافعا للتميز في مباراة الغد ،أجاب جون : ” بالطبع كانت دقائق جميلة وتمنينا أن يمتد الوقت للتعادل وهذا يعني أن لاعبنيا يتمتعون بالحماس وروح الفريق وروح الفوز وهو ما سنركز عليه في لقاء الغد بكل تأكيد ، كما لعبنا مع الصين مرتين وتعادلنا فيهما وهو فريق قوي للغاية أيضاً “.
وأوضح أيضاً : ” إنه لانجاز كبير ان نكون في المرتبة الثانية بعد تنافس مثير مع الصين المنافس القوي وبالطبع هو شئ مهم للغاية ان نحصد هذه البطاقة على حساب الصين ولاعبونا يدركون ذلك ويعرفون مدى أهمية هذا الامر ليس للاعبين فقط بل لمواطني هونج كونج جميعاً بدون شك “.
من جهته أوضح ماك لاعب هونج كونج بقوله : “المباراة مهمة للغاية على رغم من أن قطر في الصدارة ونحن سنلعب للفوز وحسم البطاقة الثانية بعد تنافس مثير مع الصين وسنبذل قصارى جهدنا للفوز في المباراة لاسيما وهي الاخيرة بالنسبة لنا” .
وأضاف : ” نعلم أن كل مباراة لها ظروفها المختلفة وخسرنا في ديارنا ولكن هذه المباراة لها ظروفها المختلفة ونستطيع ان نتكيف مع تغيير الوقت والمناخ وسنبذل قصارى جهدنا وسنتكيف على الوضع الحالي وسنركز على هدفنا لنفوز فيها” .