الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

يخوض العنابي الأوليمبي مباراة تجريبية يوم 16 الحالي أمام منتخب كوستاريكا في تمام الرابعة والنصف عصراً على ملعب رقم 5 بأسباير ، وذلك في إطار التجهيزات لخوض تصفيات كأس آسيا 2019 والتي ستقام في الفترة من 18-26 مارس المقبل ، ويسبق ودية كوستاريكا مباراة ودية أخرى أمام المنتخب الفلسطيني يوم ١٢ الجاري ، كما تنتظر منتخبنا مباريات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً وفقاً لبرنامج الإعداد .

وضمت قائمة منتخبنا الأوليمبي التي أعلنها المدرب يوناي ميلوسا 22 لاعباً وهم : محمد إسماعيل ، على العمري ،عمر عبد الفتاح ، أندريه سيابوترا ، إلياس أحمد ، من الغرافة ، وخالد منير ، حازم أحمد ، رابح يحيى ، عادل الأحمد ، صالح الهلابي من الدحيل .

وعبد العزيز هزاع ، موفق عوض ، إبراهيم مسعود ، من الريان ، وحاتم كمال ، حسين علي من السد ، أحمد المهندي من الخور ، وسيد حسن ، عبد الله المفتاح ، محمد سعيد من الوكرة ، وأحمد الباشا ، محمد صقر ، من السيلية ويزن نعيم من الأهلي .

ومن المقرر أن تجرى قرعة تصفيات آسيا للمنتخبات الأولمبية المؤهلة إلى النهائيات في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، بتاريخ 7 نوفمبر القادم ، وستقام النهائيات في تايلاند والمؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 .

ويشارك في هذه التصفيات 42 منتخباً يتم تقسيمهم إلى عشر مجموعات ، بحيث ستضم ثماني مجموعات أربعة منتخبات في كل مجموعة ، بينما ستضم مجموعتين خمسة منتخبات .

وخلال مشوار التصفيات يتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات مع أفضل خمسة ثوانٍ من المجوعات ويضاف إليهم منتخب تايلاند المنظم للنهائيات ليصل عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً ويتأهل منهم ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد طوكيو 2020 .