الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.02.2014 23:20 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج//

أنهت لجنة تفتيش ملاعب خليجي 22 يومها الاولى بتفتيش أربعة ملاعب تدريب في العاصمة السعودية الرياض التي ستحتضن الحدث الخليجي في نوفمبر من العام الحالي ، وترأس وفد لجنة التفتيش سعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة .

وضمت الجولة أعضاء اللجنة سهو السهو من الكويت وصالح الفارسي من عمان وحميد الشيباني من اليمن بالاضافة الى فريق المهندسي برئاسة المهندس غانم الكواري وضم مهندسين من البحرين والكويت ، ورافق وفد التفتيش امين السر العام لاتحاد كرة القدم السعودي احمد الخميس .

المهندي ابدى ملاحظاته والسعودي يستجيب لها

حيث بدأت الجولة عصرا واستمرت حتى الثامنة مساء تم خلالها زيارة ملعب معهد اعداد القادة الذي خصص لحكام البطولة وتم اعتماده لتوافر شروط اللجنة من اماكن تدريب وغرف الملابس وغيرها من المتطلبات .

ومن ثم انتقل الوفد الى ملعب الرياض حيث تجول المهندي واعضاء الوفد بالملعب وابدوا بعض الملاحظات البسيطة التي سجلها فريق المهندسين بخصوص الاهتمام بغرف اللاعبين والانارة وايجاد حاجز بين ملاعب التدريب والملعب الرئيس .

وقد تعهد الجانب السعودي على اتمامها بالسرعة المكنة لاسيما انها ملاحظات لا يمكن ان تمثل عائق امام المهمة التي تقوم بها لجنة التفتيش ، وكما تمت زيارة ملعب الشباب وملاعبه الفرعية وغرف الملعب والوقوف على كل التفاصيل وكذلك انارة الملعب، وقدم مسؤولو النادي شرحا عن المنشآت في النادي وجاهزيته لاحتضان الفرق الشقيقة للتدريب في ملاعبه الثلاثة الرئيسي والفرعية.

واختتم الوفد جولته في المحطة الرابعة التي تمثلت في ملعب الجامعة الذي هو الاخر مخصص للتدريبات ،وكانت هناك ملاحظات محددة تاتي في اطار عمل اللجنة وفريق المهندسين وبما يخدم الحدث الخليجي وانجاحه من كافة الجوانب .

استكمال جولة التفتيش

تستكمل اليوم جولة التفتيش التي يقوم بها فريق اللجنة في زيارة ملعبي الهلال والنصر بالرياض وكذلك ملعب الملز للتاكد من جاهزيتها لاستقبال التدريبات والمباريات حيث سيكون الملز مع استاد الملك فهد مخصصان لمباريات البطولة ولم تشمل الجولة اليوم ملعب الملك فهد كونه جاهز ومعتمد من قبل الفيفا والاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

وايضا تشمل الجولة اليوم مستشفى الطب الرياضي الذي سيخصص للفرق التي تشارك في خليجي 22 ، وادت اللجنة وفريق المهندسين عملها بكل مهنية بعيدا عن اي مجاملات ، وسوف تقدم اللجنة تقريرها الى اجتماع امناء السر.

والذي سيعقد يوم غد في الرياض بمشاركة امناء السر في الدول المشاركة الثامنة ، وستتم مناقشتها من قبل الاجتماع على ان يحدد سقف زمني لزيارات اخرى لاحقة من اجل التأكد من توفير لمتطلبات التي حددتها اللجنة .

تفتيش خليجى 22مكرر
أمناء السر يصلون الثلاثاء والرؤساء الأربعاء

ومن المقر أن يصل يوم الثلاثاء إلى الرياض امناء سر الاتحادات الخليجية للمشاركة في اجتماع الامانة العامة للبطولة التي تضم امناء السر حيث سيناقشون العديد من الموضوعات التي تهم البطولة الخليجية واهم التعديلات المقترحة ونقل البطولة من جدة الى الرياض .

وايضا تحديد الموعد النهائي للبطولة الذي سبق ان تم تقديم اقتراحه بشأنه ان يكون من 14 الى 26 نوفمبر ،كما يطلعون على الملاحظات التي ستدونها لجنة التفتيش وترفعها للاجتما.

كما سيصل الى الرياض رؤساء الاتحادات الخليجية يوم الاربعاء للمشاركة في الاجتماع غير العادي الذي يعقد قبل البطولة بعام واحد، ومن المتوقع ان يعتمد الاجتماع نقل البطولة من جدة الى الرياض وايضا اعتماد الموعد النهائي للبطولة والمقترح الخاص بإقامة البطولة بالاعوام الزوجية حتى لا تتقاطع مع بطولة امم آسيا .

العراق يشارك في الاجتماعات

اكدت مصادر سعودية ان الاتحاد العراقي لكرة القدم سوف يشارك في اجتماع امناء السر من خلال طارق احمد امين السر العام للاتحاد العراقي وناجح حمود في الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية .

وذلك رغم الاعلان السابق الذي اعلن عن انسحاب العراق من المشاركة في البطولة الخليجية على اثر نقلها من البصرة العراقية الى جدة السعودية وجاء القرار بعدم المشاركة من قبل وزارة الشباب والرياضة العراقية .

الكواري : ملاحظاتنا بسيطة وسنتابع بجولات لاحقة

قال غانم علي الكواري رئيس فريق المهندسين في لجنة تفتيش ملاعب خليجي 22 ان الجولة في اليوم الاول كانت جيدة لاربعة ملاعب تتعلق بالتدريب ، وقد دونا ملاحظات بسيطة يمكن ان تعالج ولا تؤثر على جاهزية الملاعب لاستقبال الفريق الخليجية حيث سنرفعها الى اجتماع امناء السر العام وتناقش من قبلهم .

وأبدى الجانب السعودي كامل تجاوبه مع الملاحظات التي سجلت وتعهد بإكمالها، لاسيما أنها لا تحتاج الى سقف زمني طويل وهي من المكملات التي تتطلبها الملاعب , وأضاف الكواري الذي ترأس فريق المهندسين ان هناك زيارات لاحقة سوف نقوم بها من خلال اللجنة والوقوف على اكمال من سجل من ملاحظات واثنى الكواري على تفهم وتجاوب الاشقاء السعوديين للملاحظات التي وجودها انها تخدم الاندية وليس البطولة الخليجية .

الاتحاد السعودي يتحمل تكلفة إتمام الملاحظات

أبدت الاندية السعودية التي تم التفتيش على ملاعبها ارتياحها من تكليف الاتحاد السعودي الكرة القدم للملاحظات التي سجلتها اللجنة، لاسيما التى تخص غرف اللاعبين والانارة وبعض المدرجات البسيطة وهو ما سيسهم في تسريع عمل اتمام كل الملاحظات .

احمد الخميس : جاهزن لخليجي 22

قال امين السر العام لاتحاد كرة القدم السعودي احمد الخميس انه سعيد جدا بزيارة وفد التفتيش الى الرياض والاطلاع على المنشأت الرياضية التي ستحتضن البطولة الخليجية 22 وان التقييم متروك للوفد ونحن جاهزن على استضافة كأس الخليج وان كل الملاحظات البسيطة التي سجلت من قبل اللجنة سوف ننفذها قبل الوقت المحدد .

واشار ان الوفد زار اربعة ملاعب على ان تستكمل الجولة الاثنين ونحن واثقون كل الثقة من قدرتنا على أن نقوم بكل المتطلبات التي تتعلق فقط في مكملات بعض ملاعب التدريب فيما ان الملعبين الرئيسين لاقامة البطولة جاهزان تماما وسيتم التأكد منهما فى هذه الجولة .

فضلا عن زيارة المستشفى الخاص بالبطولة والمساكن والاطلاع على الطرق واكد ان تباعد الملاعب لا تمثل مشكلة حيث لدينا خطة للنقل وانسيابيته وايضا وضع الفرق في سكن قريب من مكان التدريب والملاعب.