الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.02.2014 22:35 في :

رسالة الرياض : جليل العبودى / متابعة: بلال مصطفى//

يعقد أمناء سر الاتحادات الخليجية يوم الثلاثاء اجتماعا مهما في العاصمة السعودية الرياض برئاسة امين السر العام للاتحاد السعودي احمد الخميس كونه البلد المنظم ، حيث يشارك في الاجتماع امناء سر قطر والبحرين وعمان والامارات العربية والكويت والعراق واليمن ، ويرأس وفد قطر في الاجتماع سعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة والمكلف بالامانة لعامة للاتحاد ورئيس لجنة التفتيش لملاعب خليجي 22 .

حيث سيناقش الاجتماع العديد من الموضوعات ووضع جدول اعمال رؤساء الاتحادات غير العادي الذي يعقد غدا ، ومن ابرزها التعديلات المقترحة على اللائحة والتي تحديد موعد جديد للبطولة لا يتزامن مع منافسات نهائي امم اسيا كأن تأتي بالسنة التي تليها اي تصبح في الاعوام الزوجية اذا ما عرفنا أن امم آسيا تقام في السنوات الفردية وترك فسحة مناسبة من الزمن بين البطولتين .

كما سيتم تحديد موعد نهائي لخليجي 22 حيث ان الموعد لمقترح هو من 14 الى 26 نوفمبر من العام الحالي وربما تكون هناك آراء ستطرح تطالب بتقديم الموعد الا ان الشئ المرجح ان يتم اعتماد الموعد المذكور ومن ثم رفعه مع الموضوعات الاخرى الى اجتماء رؤساء الاتحادات لاعتماده والمصادقة عليه.

كما سيتم حسم موضوع نقل البطولة رسميا من قبل الرؤساء من جدة الى الرياض وهذا سيكون في ضوء التقرير الذي يرفع من قبل أمناء السر العام ، حيث جهز الاتحاد السعودي كافة تقاريره من اجل إقامتها في الرياض.

لعدة اعتبارات يراها الجانب السعودي من بينها توافر الملاعب وملاعب التدريب والاقامة والمستشفيات ، كما ان كان لتتزامن او تقترب من موسم الحج وهو ما يجعل من اقامتها في جدة صعبة .

مناقشة تقرير لجنة التفتيش

يناقش تقرير لجنة التفتيش فى اجتماع الثلاثاء ، والتي يترأسها سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد وتضم امناء سر اتحادات الكويت وعمان واليمن فضلا عن فريق المهندسين باللجنة الذي هو برئاسة غانم علي الكواري ، حيث سيكون التقرير جاهزا للمناقشية من خلال الملاحظات التي اشرتها اللجنة الى جانب فريق التفتيش والذي استمر عملها يومين متتاليين لاوقات طويلة .

حيث وقفت عندها اللجنة مع فريق المهندسين على بعض الملاحظات التي طالبت بايجاد الحلول لها خلال الجولات القادمة التي ستقوم بها اللجنة قبل اجراء القرعة والتي تسبق البطولة بثلاثة اشهر على الاقل وسيتم خلالها القيام بجولتين قادمتين للملاعب التي اشرت ضرورة اكمال متطلباتها.

والتي تتعلق بملاعب التدريب وغرف الملابس والانارة وبعض الارضيات وكذلك اماكن الاعلاميين في الملاعب التي ستقام بها المباريات وهما ملعب الملك فهد الدولي الذي توفرات به كل الشروط المطلوبة وملعب لملز الذي قضى الوفد فيه الكثير من الوقت ويمر الان بمرحلة ترميم لبعض مدخله وغرف الملابس واماكن الاعلاميين ودخول وخروج اللاعبين .

وأنهت لجنة التفتيش الخليجية مساء الاثنين جولاتها التفتيشية في العاصمة الرياض، ومعاينة الملاعب والمستشفيات والمرافق ذات العلاقة التي ستحتضن وفود المنتخبات الخليجية في النسخة الـ 22 من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض .

المستشفى جاهز للبطولة

جولة الاثنين بدأت صباحا بمستشفى الامير فيصل بن فهد المخصص للبطولة وانتهت مساء في نادي النصر الذي تزامن مع احتفالاته بفوزه بكأس ولي العهد على حساب الهلال . واستمع المهندي واعضاء الوفد لشرح مفصل من مدير المستشفى عن الاختصاصات التي موجودة فيه وهي شاملة وعامة.

واذا كانت هناك اي حالات معينة يمكن ان يتم التنسيق مع المستشفيات الاخرى الا انه اكد ان كل ما يخص اللاعبين واصابات الملاعب وضيوف البطولة سيكون المستشفى جاهزا لها ، بالاضافة الى الاسعاف الخاص بالملاعب سيكون من مسوؤليته .

وقد اطمأنت اللجنة على جاهزية المستشفى وهو الاستثناء الذي لم توجد عليه اي ملاحظة وان كانت الملاحظات في الملاعب تعد مكملة لما هو موجود ، وان اتحاد الكرة ورعاية الشباب سيتكفلان باستكمال النواقص في بعض الملاعب لاسيما ملاعب التدريب والحرص على ان تكون بصورة مميزة .
تفتيش 3
المهندي :أنهينا التفتيش بكل مهنية

قال سعود المهندي رئيس لجنة تفتيش ملاعب خليجي 22 ان اللجنة اكملت جولاتها لمدة يومين ولأوقات طويلة ووقفت على كل المنشآت والملاعب التي تتعلق بالبطولة ، واكد ان هناك بعض الملاحظات التي دونت ولابد من استكمالها من قبل الاخوة في الاتحاد السعودي خلال فترة محددة وسنقف عليها في جولات لاحقة .

وستناقش في اجتماع امناء السر الثلاثاء ، واضاف المهندي الذي اشاد بتجاوب الاشقاء بالسعودي مع كل ما طرح من قبلنا وفريق المهندسين ونحن على ثقة ان ستنفذ بطريقة جيدة وسريعة .

لاسيما انها لا تحتاج الى وقت طويل وهي ملاحظات تؤشر بعض الترميم او التكميلات لما هو موجود في غرف الملابس والانارة والارضية الخاصة بملاعب التدريب للمنتخبات المشاركة بالبطولة.

واكد المهندي ان اللجنة وفريق المهندسين تعامل بكل مهنية واحترافية وثبت كل ما يمكن ان يخدم البطولة وضيوفها بعدا اي مجاملات وهو هذا عمل اللجنة في كل البطولات الخليجية التي كلفت اللجنة في تفتيش منشأتها وما يتعلق بها .

مشيرا الى ان ما سجل من قبل اللجنة سوف يتم التأكد من تنفيذه من خلال جولات سنقوم بها في المرحلة القادمة وان فريق المهندسين ثبتها وايضا طلب مخططات لما سيتم تنفيذه من قبل الجهة المعنية عن البطولة .

الكواري ترأس اجتماعا لفريق المهندسين

ترأس المهندس غانم الكواري رئيس فريق المهندسين في لجنة التفتيش اجتماعا لفريقه عقب الجولة التفتيشية التي انتهت امس ومناقشة الملاحظات التي تتعلق بالملاعب التدريبية والانارة وارضيتها ومداخل اللاعبين واماكن الاعلاميين .

حيث تم تسليم تقريرالمهندسين الى لجنة التفتيش التي ستعرضه على اجتماع امناء السر العام اليوم ، وكان الكواري قد ابدى ملاحظاته وتوجيهات بشأن بعض المتطلبات لما يملكه من خبرة ودراية في مجال عمله كما اشر الحلول لتلك الملاحظات .

الخميس : الجولة التفتيشة ناجحة

قال أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس أن لجنة التفتيش الخليجية أتمت جولاتها الميدانية في مدينة الرياض بنجاح تام ووفق ما خطط له، مبيناً بأن اللجنة ستدون الملاحظات كافة في تقرير سيعد خلال إجتماع أمناء السر للاتحادات الخليجية الذي سيعقد صباح اليوم في فندق الـ “الريتز كارلتون” بالرياض.

مضيفاً: واعرب الخميس عن ترحيبه بضيوف السعودية من دول الخليج العربي في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، واضاف الحمدلله كانت الجولات التفتيشية ناجحة وفق ما تم الإعداد لها، وشكر سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش الخليجية وأعضاء اللجنة كافة على إشادتهم بالمرافق والمنشآت الرياضية في مدينة الرياض.

وتم خلال يومي الجولات زيارة عدة ملاعب وأندية وبعض المستشفيات، وقد دونت اللجنة بعض المتطلبات الخاصة بدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة، والمتمثلة في إجراء تعديلات على غرف تغيير الملابس في بعض الملاعب وزيادة الإضاءة في الملاعب الرديفة للأندية”.

واوضح أن هناك إهتمام كبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير/ نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ومن سعادة أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على توفير جميع متطلبات لجنة التفتيش الخليجية في سبيل التنظيم الناجح للدورة الخليجية وراحة ضيوف المملكة العربية السعودية”.

وأضاف الخميس “أن إجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم سيعقد بمشيئة الله عند الساعة الحادية عشر من صباح اليوم في فندق الريتز كارلتون، تمهيداً لإجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سيعقد ان شاء الله عند الساعة الحادية عشر من صباح غد الأربعاء .
.