الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.09.2016 22:24 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب//

ترأس هاني بلان عضو المكتب التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام ، الاجتماع الذي عقدته لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمدينة غوا بالهند.

وترأس بلان الاجتماع بتكليف من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد استقالة رئيس اللجنة ، والجدير بالذكر أن بلان كان تولي منصب نائب رئيس اللجنة بعد إعادة تشكيلها.

وخلال اجتماع اقترحت لجنة الحكام اعتماد حكام إضافيين في نهائيات كأس آسيا 2019 وفي البطولات الرئيسية للأندية، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد اليوم الخميس في مدينة غوا الهندية.

ووافقت اللجنة على تطبيق نظام الحكام الإضافيين اعتباراً من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عام 2017، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وبحسب اللجنة فإن الفوائد من تطبيق نظام الحكام الإضافيين، ستكون عند اتخاد القرارات داخل منطقة الجزاء وكذلك لتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى وأيضاً المساعدة في قرار احتساب حالات التسلل.

وأوصت اللجنة أيضاً باستحداث مفهوم مدربي الحكام في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفي الدورات، وبحيث يتضمن ذلك الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018.

حيث سيكونون مرشدين للحكام الشباب، ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل أن يصبح اتحاداً قارياً رائداً على مستوى العالم.

وسيتم تنظيم ورشة عمل للتحكيم عام 2017، عبر جمع خبراء الجوانب الفنية والبدنية من عدة اتحادات قارية ومن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتقرر أيضاً تنظيم دورة تهدف لرفع عدد الحكمات والحكمات المساعدات.

وأشاد هاني طالب بلان القائم بأعمال اللجنة، بمساهمات الرئيس السابقة للجنة زهانغ جيلونغ من الصين، والذي تنحى عن منصبة لأسباب صحية، وقال السيد بلان: ” سوف نفتقد السيد جيلونغ الذي قدم مساهمات كبيرة للتحكيم في آسيا”.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر خلال اجتماعه هذا الأسبوع استبدال السيد/ جيلونغ بالسيد / تشونغ مونغ-غيو من كوريا الجنوبية في منصب رئيس لجنة الحكام.

وقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الشكر إلى هاني طالب بلان على مساهماته كقائم بأعمال رئيس لجنة الحكام.

img_6436