الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
30.09.2022 13:12 في :

كوالالمبور- ماليزيا| أوصت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختيار قطر لاستضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة ، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، وذلك في اجتماعها الخامس الذي عقد اليوم الجمعة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، برئاسة الدكتور الدكتور تران كووك توان، تمهيداً للتصديق على القرار من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعها المقبل لتصبح سارية المفعول .

وجاء قرار التوصية بإسناد البطولة لقطر – بعد عملية تقييم شاملة للعطاءات المقدمة من الدول الخمس التي تقدمت لاستضافة البطولة ، وهي قطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان،وأيضاً بعد خضوع العطاءات المقدمة لعملية التقييم العام للمخاطر على الإنجازات الرئيسة من قبل اللجنة.

يُذكر أن قطر استضافت بطول كأس آسيا تحت 23 عاماً مرة واحدة في نسخة عام 2016 خلال الفترة من 12 حتى 30 يناير ، بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً .

والجدير بالذكر أن العام 2014 شهد تدشين أول نسخة لبطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 22 عاماً والتي أقيمت في سلطنة عُمان في يناير من ذات العام بعد أن تم تأجيل البطولة عن موعدها الأصلي والذي كان مقرراً له في 2013،حيث كانت المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه البطولة كمسابقة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.