الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.03.2014 11:57 في :

متابعة : بلال مصطفى/وكالات//

يرفع لخويا شعار لا بديل عن الفوز عندما يستضيف غريمه الاتحاد السعودي بطل نسختى 2004 و2005 غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بكرة القدم2014 .

حيث يشهد استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا غداً (الثلاثاء) المواجهة المهمة لفريق لخويا أمام ضيفه الاتحاد السعودي في السادسة والنصف مساء،

فبعد أن تعثر لخويا في المباراة الاولى بخسارته أمام العين في الامارات 1-2 ثم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع تراكتورز بالدوحة، فتراجع الى المركز الرابع والاخير برصيد نقطة واحدة.

ولن يقبل الفريق القطري سوى بالفوز حتي لا يكون مهددا بالخروج المبكر من الدور الاول خصوصا انه احد المرشحين لبلوغ الادوار النهائية، فالفوز هدفه الوحيد للابتعاد عغن مؤخرة الترتيب .

واعتبر لخويا المواجهة بمثابة فرصة قبل الاخيرة له في البطولة ولا بد من استغلالها بكل قوة، وهي مهمة صعبة امام الاتحاد الراغب بدوره بتحقيق الفوز الثاني والاقتراب خطوة مهمة من الوصول الى دور الـ16.

ويحتاج لخويا في مواجهة الغد الى التوفيق الذي عانده في المباراتين السابقتين خاصة امام تراكتورز حيث اهدر سيباستيان سوريا ركلة جزاء، وتصدى القائم لتسديدة السلوفاكي فلاديمير فايس.

كما لم يحالف التوفيق التونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي هي في الشوط الثاني الذي سيطر عليه لخويا واخفق في استغلال الفرص التي اتيحت له.

لكن أكثر ما يحتاجه لخويا ايضا هو استعادة مستواه المعروف الذي اختفي في البطولة الآسيوية رغم تألقه في التصفيات وتأهله بجدارة علي حساب الحد البحريني والكويت الكويتي.

وقد اعترف البلجيكي ايريك غيريتس مدرب الفريق بأن لخويا لم يظهر بمستواه المعروف امام تراكتورز ولم يستغل الفرص التي اتيحت له في الشوط الثاني، لكنه اشار الى صعوبة المهمة امام الاتحاد.

وفى لقاء ثانى ضمن المجموعة نفسها يتطلع العين بطل نسخة 2003 إلى تجريد تراكتورز سازي الايراني من الصدارة ، وهو الفريق الوحيد في المجموعة الذي لم يخسر حتى الان.

حيث يحتل المركز الاول برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 للعين الثاني والاتحاد الثالث بالرصيد نفسه ونقطة للخويا الرابع.