الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.01.2016 15:33 في :

كتب : بلال مصطفى//

يجتمع الأبطال من جديد في نهائي كأس الشيخ جاسم للموسم الرياضي 2015-2016 ، والذي سيجمع بين فريقي لخويا بطل دوري نجوم قطر لموسم 2014-2015 والسد بطل كأس الأمير للموسم ذاته ، وسيقام النهائي على ستاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي الرياضي في تمام السادسة من مساء يوم الخميس المقبل والموافق الحادي والعشرين من شهر يناير الجاري .

وقام الاتحاد القطري لكرة القدم بالتحضير والاستعداد لنهائي كأس الشيخ جاسم ، وذلك من خلال التواصل المستمر بين فريق عمل المباراة للخروج بها في أبهى حلة تنظيمية كشأن البطولات التي ينظمها الاتحاد كافة .

ويأتي نهائي كأس الشيخ جاسم ، ليتجدد معه النشاط الكروي المحلي والذي توقف منذ فترة بسبب استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي تقام في الفترة من 12-30 يناير .

ومن المؤكد أن النهائي سيأتي قوياً ومثيراً كعادة لقاءات الفريقين ، لاسيما وأنها ستجمع بطل الدوري مع بطل الكأس ، ومما لاشك فيه أن الفريقين سيسعيان لتقديم أفضل ما لديهما خاصة وأن كلاهما يضم مجموعة مميزة من اللاعبين .

وبالنسبة لجوائز البطولة ، سيحصل الفريق الفائز على كأس البطولة والميداليات الذهبية ، وسينال الوصيف الميداليات الفضية وستكون هناك جوائز مالية قيمة لكليهما .

وسوف يعقد الاتحاد القطري لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل بمقره ببرج البدع الاجتماع الفني لنهائي كأس الشيخ جاسم والذي سيترأسه علي حمود النعيمي مراقب المباراة ، وممثلي ناديي لخويا والسد.

وسيتم خلاله إطلاع الناديين على الجدول الزمني للمباراة التي تنطلق الساعة السادسة مساء، وكذلك تحديد ألوان ملابس الفريقين والحديث عن مراسم التتويج للبطولة، ومناقشة جميع الأمور الأخرى المتعلقة بالمباراة.
كما سيعقد في اليوم نفسه المؤتمر الصحفي قبل اللقاء المرتقب بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الأهلي بحضور مدربي الفريقين ولاعبين من كل فريق للحديث عن المباراة واستعداداتهم لها .

جدير بالذكر أن البطولة تعد من أهم بطولات الموسم الرياضي للاتحاد القطري لكرة القدم والتي يشرف عليها تنظيمياً ، وأقيمت بطولة كأس الشيخ جاسم للمرة الأولى عام 1977، وتنطلق البطولة قبل بداية الموسم الرياضي كل عام ونظراً لازدحام روزنامة الموسم الحالي فقد تم إرجاء إقامتها للوقت الحالي .

وبالنسبة لنظام البطولة فقد تغير مع انطلاقة الموسم الكروي 2014/2015 ، لتكون مباراة واحدة فقط ، تجمع بين بطل دوري نجوم قطر وبطل كأس سمو الأمير في الموسم المنتهي ، حيث كانت في نظامها القديم يشارك فيها جميع فرق أندية الدرجة الأولى والثانية والبالغ عددها 18 ناديا، بحيث يتم تقسيمها على أربع مجموعات .

وتلعب الفرق بنظام الدوري بين كل مجموعة ويتأهل الأربعة الأوائل (نادي من كل مجموعة) إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثانية مع متصدر المجموعة الرابعة، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

هذا ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزاً بها برصيد 13 لقبا ، كما أن نادي الريان هو حامل لقب البطولة الأخيرة للموسم الرياضي 2014/2013 بفوزه على الخريطيات في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وجاء نادي السد ليكون أول بطل لكأس الشيخ جاسم في النظام الجديد لها ، بعد فوزه على لخويا في المباراة التي جرت بافتتاح الموسم الرياضي 2014-2015 باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

سد لخويا جاسم