الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.05.2016 22:59 في :

متابعة : بلال مصطفي/ج//

تأهل الجيش إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته امام لخويا بأربعة اهداف مقابل هدفين في لقاء الاياب الذي جرى الاربعاء في استاد جاسم بن حمد بالسد ، حيث كانت المباراة مثيرة وحماسية وقدم فيها لخويا اداء مميزا رغم انه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد تشيكو بالانذار الثاني .

ونجح لخويا في ان يسجل بوقت مبكر عن طريق ديوكو بالدقيقة 7 من كرة عرضية مررت صوب الجزاء وهيأها كريم بوضيف امام المرمى لتجد ديوكو بالانتظار وسددها قوية على يمين الحارس خليفة ابو بكر .

وهذا ما حفز لخويا واقلق الجيش لاسيما ان الهدف جاء بوقت مناسب وربما يقلب الامور رأسا على عقب ،ونجح الجيش بالتسجيل من هجمة خاطفة مررت الى حمدالله .

الذي بدوره قام بوضعها امام رومارينيهو حيث مررها عرضية بالجزاء ونجح رشادوف الخالي من الرقابة بهز شباك لخويا بعد ان لعب الكرة الى الشباك مباشرة بالدقيقة 37 من المباراة عبر كرة عرضية مررها رومارينيهو بالجزاء .

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني اي بالدقيقة 49 نجح لخويا في التسجيل عن طريق اسماعيل محمد وهو ما اعطي زخما معنويا للخويا ومثل هاجسا مقلقا للجيش لاسيما ان الوقت امام المنافس طويلا وسيطرته واضحة .

وافضليته أوضحها اسلوب اللعب واستحواذه على الكرة وتهديده المستمر لمرمى الجيش ، وتسارعت الامور لصالح لخويا واضاف اسماعيل محمد ايضا الهدف الثالث بالدقيقة 52 من عمر اللقاء اي بعد 3 دقائق عن هدفه الثاني .

من كرة تسلمها وحاور بالجزاء وسددها الى الشباك ، وقد ايقن لخويا انه عائد بعد ان اصبحت المباراة من طرف واحد والجيش تلاشت فعاليته وخطورته .

واستطاع نام تاي ان يحصل على ركلة جزاء بعد ان سدد كرة من قرب قوس الجزاء تصدت لها يد مثناني ليشير الحكم الى علامة الجزاء ونفذها نام تاي بنفسه بالدقيقة 64 على يمين الحارس ابو بكر ارضية لتصبح النتيجة 4 /1 .

وهذا يعني ان لخويا اصبح بحاجة الى هدف واحد فقط حتى يضمن التأهل ، ولكن المشكلة التي حصلت للخويا اثر طرد تشيكو بدأت تلقي بظلالها ، وهو ما عقد الامور وصعبها على لخويا .

لينجح الجيش في تقليص الفارق بعد ان سجل رمارينيهو الهدف الثاني بالدقيقة 71 وهو الذي قتل طموح لخويا وصعب من مهمته التي كان قريبا منها في مباراة توقع الكثيرون ان مهمة لخويا صعبة ان لم تكن مستحيلة بسبب خسارته بالذهاب برباعية نظيفة .