الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.04.2015 21:24 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//
حسم لخويا الصراع في دوري نجوم قطر مع السد لمصلحته بعد تتويجه باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي ، ليواصل رحلة الانجازات التي بدأت في عام 2011 .

حيث تمكن لخويا من حصد اللقب الرابع في موسمه الخامس بالدوري ، وجاء تتويج لخويا عقب فوزه الثلاثي على الأهلي ليرفع البطل رصيده إلى 59 نقطة و ينهي بها رحلة المطاردة الممتدة من بداية الموسم .

في المقابل اكتفى السد بالحصول على المركز الثاني على الرغم من فوزه الخماسي على الجيش في عرض كبير ، لكن هذا الانتصار لم يكن كافياً للاستمرار في المنافسة بعد فوز لخويا على الاهلي .

ورفع السد رصيده الى 54 نقطة يحسم بها الحصول على الوصافة ، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الجيش عند 44 نقطة تجعل مركزه الثالث بجدول الترتيب مهدداً.

لأن الفارق بينه وبين قطر الرابع نقطة واحدة عقب خسارة قطر الثلاثية أمام أم صلال ، وستحدد الجولة الأخيرة الموقف الاخير للجيش وقطر واللذين يتنافسان على المركزين الثالث والرابع .

وضمنت فرق لخويا والسد والجيش وقطر تواجدها في المربع الذهبي ، ولن تمثل المواجهات المقبلة أى اهمية بالنسبة للخويا والسد.

بعد انتهاء المطاردة على القمة لمصلحة لخويا ، في الوقت الذي سيكون هناك صراع خاص بين الجيش وقطر على المركز الثالث .

وبعد حسم صراع اللقب لمصلحة لخويا فإن المنافسة الحقيقية في الجولة الأخيرة ، والتي ستقام مبارياتها يوم الخميس المقبل وفي توقيت واحد ـ ستكون على تحديد الهابط الثاني الذي سيرافق الشمال الى دورري ققطر غاز ليج .

حيث سيكون الصراع بين فريقي الوكرة والشيحانية واللذين يتنافسان على الهروب من شبح الهبوط ، ويحتل الوكرة المركز الثاني عشر برصيد 20 نقاط وبفارق الاهداف عن الشحانية (- 19 للوكرة ) ،(-29 للشيحانية ).

وستحدد نتيجة مباراتي الفريقين بالجولة الاخيرة موقفهما النهائي حيث سيلعب الشيحانية امام الاهلي في الوقت الذي سيلتقي فيه الوكرة مع الغرافة .

وفي حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط في حالة فوز كل منهما بالجولة الاخيرة فإن فارق الاهداف هو الذي سيحسم الموقف بينهما طبقا للائحة .

وكانت الجولة الـ25 لدوري قد شهدت إقامة سبع مباريات ففاز لخويا على الاهلي 3/1 وبنفس النتيجة فاز الخريطيات على الغرافة ، وعبر الخور فريق الوكرة برباعية نظيفة .

وفاز السد 5/2 على الجيش وفاز ام صلال بثلاثية نظيفة على قطر كما فاز العربي على السيلية 2/1 وكان التعادل الوحيد في مباراة الشيحانية والشمال التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1 .

وشهدت المباريات الثماني إحراز 27 هدفاً وكانت مباراة السد والجيش الاكثر غزارة تهديفية بعد إحراز 7 أهداف .