الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.04.2015 22:35 في :

متابعة : بلال مصطفى/م/afc//
ارتقى فريق لخويا إلى المركز الثاني بالمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا برصيد 7 نقاط، بالفوز الثمين الذي حققه على فريق بونيودكور مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، بهدف دون مقابل سجله فلاديمير فايس، في المجموعة التي تضم بجانبهما فريقي بيروزي الايراني والنصر السعودي.

جاءت المباراة في مجملها قوية من الجانبين ، وأضاع خلالها فريق لخويا الكثير من الفرص، ولكن المهم بالنسبة للفريق كان النقاط الثلاث التي نالها ، وتنتظر لخويا مباراة مهمة أمام بيروزي في الجولة المقبلة.

حيث تكتسب المباراة أهمية كبيرة خاصة وأن بيروزي يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، بعد فوز بيروزي الإيراني على ضيفه النصر السعودي 1-0 على ستاد آزادي في طهران مساء اليوم ، مقابل 7 نقاط للخويا و5 للنصر ونقطة واحدة لبونيودكور.

وجاءت الجولة الرابعة بمثابة تكرار لمواجهات الجولة الثالثة، والتي كانت شهدت فوز النصر على بيروزي 3-0 في الرياض، ولخويا على بونيودكور 1-0 في طشقند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز بيروزي على لخويا 3-0 في طهران وتعادل النصر مع بونيودكور 1-1 في الرياض، في حين شهدت الجولة الثانية فوز بيروزي على بونيودكور 1-0 في طشقند وتعادل لخويا مع النصر 1-1 في الدوحة.

وتقام الجولة الخامسة يوم الأربعاء 22 نيسان/أبريل الجاري، حيث يلتقي بونيودكور مع النصر في طشقند، ولخويا مع بيروزي في الدوحة.

وبالنظر لأحداث اللقاء فقد فرض لخويا سيطرته خلال الشوط الأول، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 43 من أجل افتتاح التسجيل، وذلك بعد جهد فردي مميز من فلاديمير وايز .

الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وتجاوز ثلاث لاعبين بطريقة مميزة قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للمرمى.

واستمر الضغط القطري خلال الشوط الثاني، وسنحت لسيباستيان سوريا فرصة خطرة تألق الحارس الأوزبكي أكبر توراييف في التصدي لها (72).

ثم عاد ذات اللاعب وسدد كرة مرت قريبة فوق العارضة (79).
وواصل توراييف تألقه في التصدي لمحاولات لاعبي لخويا، في حين لم ينجح بونيودكور في صنع هجمات خطيرة على مرمى أصحاب الأرض.