الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.02.2017 22:16 في :

بلال مصطفى /ح//
بدأ لخويا مشواره في دوري أبطال آسيا بالفوز على الجزيرة الإماراتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد عبدالله بن خليفة بالجولة الأولى للمجموعة الأولى .
ليحقق لخويا نتيجة طيبة في أولى مبارياته بمرحلة المجموعات ليزيد من حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 ويكون الفوز بمثابة دافعٍ قوي في المهمة الآسيوية .
تقدم لخويا بالهدف الأول بالدقيقة 11 بواسطة مهاجمه المغربي يوسف العربي وأضاف التونسي يوسف المساكني الهدف الثاني بالدقيقة 80 بعد تسديدة زاحفة ، وعاد يوسف مسجلاً الهدف الثالث للخويا والثاني له بالدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني .
ونجح لخويا في تحقيق المطلوب من اللقاء وحصد ثلاث نقاط ثمينه في بداية مشواره يتصدر بها المجموعة الأولى والتي تضم بجانبه مع الجزيرة الإماراتي فريقي استقلال خوزستان الايراني والفتح السعودي .
ويحتل استقلال خوزستان المركز الثاني بفوزه على الفتح بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة ذاتها ، وجاء الفتح ثالثاً واستقر الجزيرة في مؤخرة الترتيب رابعاً وبدون رصيد لكليهما .
ومنح الهدف المبكر دفعة معنوية قوية للاعبي لخويا والذين نجحوا في تهديد مرمى الجزيرة في أكثر من مناسبة بالشوط الأول والذي انتهى لمصلحة لخويا بهدف نظيف .
وفي الشوط الثاني سعى الجزيرة إلى تعديل النتيجة وإحراز هدف التعادل ، في الوقت الذي بحث فيه لخويا عن الهدف الثاني الذي يقربه من الفوز .
وأهدر لاعبو لخويا الكثير من الفرص السهلة كما أنقذ كلود أمين ـ حارس لخويا ـ فرصة خطيرة من علي مبخوت مهاجم الجزيرة بالدقيقة 73 .
واشتدت الإثارة في الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني في ظل محاولات لاعبي الجزرة لإحراز التعادل ومحاولات لخويا لحسم المواجهة بالهدف الثاني .
وهو ما تحقق من خلال الهدف الذي أحرزه يوسف المساكني بالدقيقة 80 ، ثم أضاف العربي الهدف الثالث والاخير ، ليحصد لخويا ثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره بالبطولة الآسيوية .
وسيعطي الفوز الاول في البطولة – دون شك – لاعبي لخويا دفعة معنوية قوية لاستكمال مشوارهم القاري بنجاح في ظل رغبة ممثل الكرة القطرية الذهاب بعيداً في البطولة والمنافسة على اللقب القاري .

%d9%84%d8%ae%d9%88%d9%8a%d8%a7-%d8%ac%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a-%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9