الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.05.2015 22:37 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

فاز الفريق الاول لكرة القدم بنادي لخويا 2/1 على السد في القمة الكبيرة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا .

ليقترب لخويا من التأهل إلى ربع النهائي خاصة أنه سيخوض مواجهة الاياب على ملعبه يوم 26 مايو الحالي ،وتأزم موقف السد بالخسارة على ملعبه حيث سيكون مطالب بالفوز خارج ملعبه حتى يبقي على حظوظه بالتأهل .

مع الوضع في الاعتبار انه في حالة تساوي الفريقين بعدد الأهداف بعد مواجهة الاياب فسيتم احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين .

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين ، حيث سعى السد إلى تكرار تفوقه في الوقت الذي بحث فيه لخويا عن رد اعتباره بعد خسارته الاخيرة امام السد بثنائية نظيفة في نصف نهائي كأس الأمير .

تقدم لخويا بالهدف الاول بالدقيقة 13 بواسطة سيبستيان سوريا ، وأضاف يوسف المساكني الهدف الثاني للخويا بالدقيقة 36 ، واحرز هدف السد الوحيد حسن الهيدوس بالدقيقة 37 .

وشهد الشوط الاول سيطرة متبادلة بين الفريقين حيث كان لخويا الفريق الافضل والاخطر من بدايته حتى الدقيقة 30 ، وتحسن مستوى السد في الربع ساعة الاخيرة وتمكن من إحراز هدفه الوحيد في هذه الفترة .

استمرت الاثارة بين الفريقين في الشوط الثاني ، وبحث السد عن هدف التعادل في الوقت الذي سعى فيه لخويا إلى إحراز الهدف الثالث للاقتراب من التأهل من ملعب السد .

وشهدت المباراة ظهور خلفان ابراهيم ـ نجم السد ـ بعد الدفع به بالدقيقة 67 بدلا من البرازيلي غرافيتي ، وبالفعل ساهم نزول خلفان في تحسن مستوى السد وكانت هناك الكثير من المحاولات المتبادلة بين لاعبي الفريقين .

ليفرض السد سيطرته في الدقائق الاخيرة وهدد مرمى لخويا كثيرا وعانى من سوء حظ كبير بعد ان ضاعت منه الكثير من الفرص المؤكدة ، وتراجع لاعبي لخويا الى الوراء في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني .

وطرد الحكم الاوزبكي رافشان لاعب لخويا لويس مارتن بعد حصوله على الإنذار الثاني ، وتصدى القائم في الدقيقة الاخيرة لتسديدة خلفان ابراهيم ليحرم السد من تعادل مستحق .

وليحسم لخويا المباراة لمصلحته في قمة قطرية كبيرة بدور الـ16 لدوري أبطال آسيا ، وحصل يوسف المساكني ـ لاعب لخويا ـ على جائزة افضل لاعب في المباراة .

سيبستيان فرحة