الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.05.2015 1:42 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تأهل لخويا إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2015 بتغلبه 3/1 على فريق النصر السعودي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاربعاء باستاد الملك فهد الدولي في ختام مباريات الدور الاول للمجموعة الاولى .

ليواصل لخويا انتصاراته ويتصدر المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة ، في حين ودع النصر البطولة من دورها الأول بعد أن توقف رصيده عند 8 نقاط .

وبذلك سيلتقي لخويا مع السد في مواجهة قطرية خالصة بدور الـ16 في مباراتين ، حيث ستقام مواجهة الذهاب يوم 19 مايو الحالي ، وتقام مباراة الاياب يوم 26 من نفس الشهر.

تقدم لخويا بالهدف الاول بواسطة يوسف المساكني بالدقيقة 27 ، وأضاف نام تيهي الهدف الثاني بالدقيقة 31 ، اما هدف النصر الوحيد فأحرزه لاعبه حسن الراهب بالدقيقة 35 لينتهي الشوط الاول بتقدم لخويا 2/1 .

وعلى الرغم من محاولات النصر لتعديل النتيجة في الشوط الثاني إلا أن لخويا نجح في إحراز الهدف الثالث بواسطة سيبستيان سوريا من ضربة جزاء بالدقيقة 58 والذي حسم من خلاله المواجهة لمصلحته .

وقدم لاعبو لخويا اداء قوياً وعرضاً ممتعاً واستحقوا الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ليحتلوا صدارة المجموعة الاولى عن جدارة واستحقاق .

وكان لخويا بحاجة الى نقطة التعادل لضمان التأهل الى دور الـ16 ، لكن ممثل الكرة القطرية تمكن من تحقيق الفوز ليحتل صدارة المجموعة ورافقه الى الدور الثاني فريق بيروزي الايراني .

الذي احتل المركز الثاني المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزه على فريق بونيودكور الاوزبكي ، وبرهن فريق لخويا على افضليته في اغلب فترات اللقاء على الرغم من البداية الهجومية لفريق النصر الذي سعى الى الفوز من اجل ضمان التأهل .

لكن لخويا تمكن بعد ذلك من فرض سيطرته من خلال الهدفين اللذين أحرزهما المساكني ونام تيهي ، وعلى الرغم من تقليص النصر للفارق بإحرازه لهدفه الوحيد بواسطة حسن الراهب .

إلا أن الأفضلية ظلت للخويا والذي تمكن من تحقيق الفوز على الرغم من أن التعادل كان يكفي لتأهله ليؤكد لخويا على تفوقه محلياً وآسيوياً .

وسيمنح هذا الفوز لاعبي لخويا دفعة قوية في مبارتهم بالمرحلة الرابعة لكأس الأمير ، حيث سيلاقي لخويا فريق أم صلال يوم الاثنين المقبل الموافق 11 مايو الحالي في بداية مشواره بالبطولة الغالية.

نام تيهي