الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.03.2015 20:56 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

اقترب لخويا من التتويج بلقب دوري نجوم قطر للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد توسيع الفارق مع السد مطارده المباشر الى 7 نقاط بانتهاء مباريات الجولة الـ22 للبطولة.

حيث نجح لخويا في استعادة انتصاراته بفوز صعب على أم صلال ليرفع رصيده الى 52 نقطة ، في الوقت الذي واصل فيه السد نزيف النقاط بالخسارة امام فريق قطر 1/2 ويتوقف رصيده عند 45 نقطة .

لتكون المحصلة توسيع الفارق بين الفريقين ، وليعلن لخويا عن اقترابه بقوة من المحافظة عن اللقب الذي فاز به بالعام الماضي واقترابه من اللقب الرابع.

ونجح فريق قطر في تعزيز موقعه بالمربع الذهبي بفوزه على السد ليحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن السد الثاني ، ليقترب فريق قطر من المنافسة على المركز الثاني من خلال الجولات الاربع المتبقية.

كما تمكن فريق الجيش من تثبت موقعه بالمربع بفوزه الثلاثي على الغرافة ليرفع لصيده الى 38 نقطة تبقيه بالمركز الرابع، وابقى العميد الاهلاوي على حظوظه في المنافسة على احد مراكز المربع الذهبي بتغلبه على الوكرة 3/2 .

ليرفع الاهلي رصيده الى 34 نقطة يبقى بها بالمركز الخامس ، وتراجع الغرافة الى المركز السادس بخسارته الثلاثية امام الجيش ليتوقف رصيده عند 33 نقطة ، ويأتي فريق ام صلال بالمركز السابع برصيد 30 نقطة بعد الخسارة امام لخويا .

وبقى العربي بالمركز الثامن بفوزه على الشحانية بهدف نظيف ليرفع رصيده الى 29 نقطة ، وتمكن الخريطيات التاسع”27 نقطة ” من تحقيق فوز مهم على السيلية الذي توقف رصيده عند 26 نقطة يبقى بها بالمركز العاشر.

وتراجع الخور الى المركز الحادي عشر بالخسارة 0/1 أمام الشمال في أكبر مفاجآت الجولة الـ22 ليتوقف رصيده عند 26 نقطة ، اما المركز الثاني عشر فيحتله فريق الشيحانية الذي توقف رصيده عند 18 نقطة بعد الخسارة بهدف نظيف أمام العربي .

وفشل الوكرة في إيقاف نزيف النقاط ولقى الخسارة رقم 13 بالهزيمة 2/3 امام الاهلي ليبقى بالمركز قبل الاخير برصيد17 نقطة وتستمر المطارة بينه وبين الشيحانية من اجل الهروب من شبح الهروب والابتعاد عن المركز قبل الاخير .

وعلى الرغم من تحقيقه لأبرز مفاجآت الجولة ، إلا أن الشمال بقى أخيراً بعد ان رفع رصيده الى 10 نقاط وتستمر أزمة متذيل الترتيب على الرغم من تذوقه طعم الانتصار لاول مرة في بطولة الدوري ، لكن هذا الفوز جاء في وقت صعب للغاية ومع اقتراب الدوري من نهايته .

حقائق وأرقام

وشهدت المباريات السبع للجولة الـ22 للدوري إحراز 19 هدف ، وفي الوقت الذي انتهت فيه خمس مباريات بالتعادل بالجولة الماضية ، فإن مباريات الجولة الـ22 انتهت جميعها بالفوز بعد فوز قطر على السد 2/1 .

وعبور لخويا لام صلال بنفس النتيجة ، وفوز الجيش بثلاثية نظيفة على الغرافة ، كما فاز الشمال بهدف نظيف على الخور وبنفس النتيجة فاز العربي على الشحانية وفاز الاهلي 3/ 2 على الوكرة .

وانتصر الخريطيات 2/1 على السيلية ، لتكون محصلة الجولة الـ22 سبع انتصارات لترفع الجولة شعار “لا للتعادلات” عكس الجولة الماضية التي شهدت تعادلات مثيرة .

ديوكو يتصدر الهدافين

ومن أبرز الظواهر التي كشفت عنها مباريات الجولة الـ22 التألق اللافت للنظر للكونغولي ديوكو ـ مهاجم الاهلي ـ والذي احرز ثلاثية العميد في شباك الوكرة ليرفع رصيده الى 23 هدف ويقترب من المحافظة على لقب الهداف الذي فاز به في الموسم الماضي .

كما واصل فريقا الاهلي والخريطيات نتائجهما الجيدة مع مدربيهما ، الكرواتي زلاتكو ـ مدرب الاهلي ـ والبوسني عمار اوسيم ـ مدرب الخريطيات ، كما توقفت انتصارات الغرافة بعد ان لقى الخسارة الاولى بعد 3 انتصارات متتالية .