الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.04.2016 22:51 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//

استعاد فريق لخويا حظوظه بدوري أبطال آسيا بقوة ودخل في قلب المنافسة بالمجموعة الثانية، إثر فوزه العريض والمثير على النصر السعودي برباعية نظيفة في اللقاء الذي جرى الثلاثاء في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

وسجل أهدافه كل من نام تاي وديوكو وتشيكو ومونتاري في الدقائق 49 ، 70 ، 84 ، 86 من المباراة ، وجاءت الأهداف بالشوط الثاني رغم أن الفرص التي لاحت للخويا في الشوط الاول كانت أكثر مما سنحت بالثاني .

فضلا عن الأداء المميز الذي قدمه لخويا من قبل كل لاعبيه وعوض ما ذهب منه من فرص بالشوط الثاني ، ليستحق الفوز عن جدارة وتفوق.

وقد اختار المدرب بلماضي التشكيل المناسب للقاء عبر الهجوم الذي كان فيه المساكني وديوكو ، ونام تاي ، فيما هندس الوسط قائده كريم أبو ضيف وأمن الدفاعات احمد ياسر وتشيكو.

وجاء الفوز الكبير والمثير الذي حققه بمثابة مفتاح العودة إلى المنافسة وأي نتيجة أخرى كان يمكن ان تطيح به خارج المنافسة او تقتل حظوظه .

وشهدت المباراة الثانية في ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا فوز زوباهان الإيراني على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 5-2 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

وانفرد زوباهان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من لخويا في المركز الثاني والنصر ثالثا ونقطتين لبونيودكور الأخير .

كما أن هذا الفوز يعزز من حظوظ انتقاله الى المرحلة القادمة ، إذا ما نجح في ان يستغل نقاط المباريات المقبلة، ويستغل صحوته في التأهل للدور التالي .

قدم لخويا واحدة من اجمل مبارياته في الموسم الحالي من حيث الهجوم والدفاع والانضباط التكتيكي وصنع العديد من الفرص فيما لم نشهد من النصر ما يمكن ان يسعفه الى الخروج حتى لو متعادلا.

فكان دفاعه سهلا ووسطه سلم الامر للخويا وهجومه تحت الرقابة الدفاعية ، فكان الفوز مستحقا ، وكان يمكن ان يزيد من نسبة اهدافه لو ترجم العديد من الفرص التي لاحت للاعبيه .

هذا وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، حيث يلتقي زوباهان مع النصر في مسقط، وبونيودكور مع لخويا في طشقند.

لخويا نصر سعودي