الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.10.2015 23:20 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//

اكتفى كل من الغرافة ولخويا بنقطة واحدة من مباراتهما المؤجلة من الجولة الاولى بعد أن انتهت بالتعادل 1/1 والتي استضافها استاد ثاني بن جاسم بالغرافة الثلاثاء .

حيث بقي وضع الفريقين على ما هو عليه واصبح رصيد لخويا عشر نقاط سادسا والغرافة بنفس الرصيد سابعا بفارق الاهداف .
وكان الشوط الثاني اكثر اثارة وخطورة من الاول وشهد هدفي اللقاء حيث سجل للغرافة بلال محمد من رأسية بالدقيقة 61من زمن اللقاء .

وأدرك التعادل فلاديمير بالدقيقة 62 من تسديدة ارضية قوية على يمين برهان ، واضاع فلاديمير ركلة جزاء لفريقه بالدقيقة 85 بعد ان سدد الكرة الى العارضة .
ولم يرتق الشوط الاول من المباراة الى مكانة الفريقين او ما يضمانه من لاعبين متواجدين في الميدان حيث سيطر الحذر بوقت مبكر على اللقاء واصبح اللعب محصورا في الوسط .
وانتهج الطرفان الاسلوب الدفاعي في التصدي للمهاجمين المعروفين وقد نجحت الدفاعات في الحد من قدرة المهاجمين معظم الشوط الاول الذي شهد بعض المحاولات القليلة للغرافة .
بعد ان تخلص من حذره الا ان الحارس كلود تصدى لكرة عبد العزيز حاتم وابعدها الى ركنية واخرى تكفلت بها الدفاعات ، ويبدو ان سبب الحذر الذي كان حاضرا بقوة يعود الى اهمية المباراة .
ورفض الفريقان الخسارة في المباراة المؤجلة بعد ان تعرض كل من الغرافة ولخويا الى الخسارة الثانية على التوالي بالجولتين الخامسة والسادسة بالدوري .

ولا يقبلان الخسارة الثالثة في ظل وضع صعب يعيشه الطرفان ، وقد انتهى الاول بالتعادل السلبي وسط اداء غير مقنع تماما .
وفي الشوط الثاني تغيرت المباراة واصبحت مثيرة بعد ان تخلص كل منهما من حالة الحذر المبالغ فيه من الطرفين وكل منهما يريد ان يكسر التعادل السلبي .
ونجح الغرافة في التقدم بالدقيقة 61 من المباراة عن طريق بلال محمد الذي تصدى برأسية جميلة لكرة اندرسون ووضعها بالمرمى على يمين الحاري كلود امين .
ولكن الرد كان سريعا من لخويا حيث احرز التعادل بالدقيقة 62 عن طريق فلاديمير الذي عالج كرة نام تاي بتسديدة قوية من على مشارف قوس الجزاء اخذت طريقها ارضية على يمين الحارس برهان لتعانق شباكه بقوة .
وفي الدقائق اللاحقة اصبحت الاثارة حاضرة حيث انقذ احمد ياسر مرمى فريقه من كرة ديوكو بالدقيقة 75 بعد ان عبر الحارس .

وسددها ليبعدها ياسر قبل عبورها خط المرمى ، واهدر فلاديمير ركلة جزاء للخويا بالدقيقة 85 بعد ان سدد كرته للعارضة لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 .