الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.01.2015 1:13 في :

متابعة: بلال مصطفى/الرفاع – البحرين//

تتحدد مساء الجمعة هوية المنتخبين المتأهلين للمباراة النهائية من بطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأولمبية عندما تقام مباراتي الدور نصف النهائي.

إذ يلتقي في المواجهة الأولى منتخبا الإمارات والسعودية عند الساعة 4.30 عصرا، وفي المباراة الثانية يلتقي عمان والكويت عند الساعة 7:30.

ومن المتوقع أن نشهد ندية وإثارة بالغتين في المواجهتين خصوصا مع المستويات الفنية الجيدة التي قدمتها المنتخبات الأربعة في الدور الأول ومنحتهم بطاقات العبور لهذا الدور.

بالإضافة إلى الرغبة الكبيرة التي يتحلى بها لاعبو المنتخبات بالوصول للنهائي والتتويج باللقب في ختام مشوارهم بالبطولة.

وكان المنتخب الإماراتي تصدر منتخبات المجموعة الأولى بعد تحقيقه لأربع نقاط من فوز مستحق على الكويت بهدفين نظيفين، وتعادل سلبي “أبيض” مع قطر في المباراة الثاني.

أما المنتخب السعودي فإنه احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوز ثمين وقاتل على حامل اللقب البحرين 3/2، وخسارة مثيرة من عمان بذات النتيجة.

أما المنتخب الكويتي فإنه جاء ثانيا خلف الإمارات بفوزه المستحق والعريض على قطر 3/0، فيما احتل المنتخب العماني صدارة المجموعة الثانية بفوز مستحق على السعودية 3/2، وتعادل سلبي بدون أهداف مع البحرين.

المواجهة الأولى بين الإمارات والسعودية متوقع لها أن تشهد ندية وإثارة عطفا على المستوى الفني المتقارب بين المنتخبين، ويعتمد “الأبيض” الإماراتي على سرعة لاعبيه في التحول الدفاعي الهجومي وبالتنظيم الدفاعي المحكم .

الذي يعتمد عليه مدربه علي إبراهيم كثيرا للحفاظ على شباكه، ويبرز في صفوفه العديد من اللاعبين أمثال خلفان مبارك الشامسي .

وفهد سالم حديد وعلي حسن البلوشي وسيف الشيملي وأحمد ربيع وأحمد برمان وغيرهم من اللاعبين، وسيفتقد المنتخب لجهود هدافه يوسف أحمد للإصابة.

أما المنتخب السعودي فإنه لا يقل مستوى عن نظيره الإماراتي خصوصا مع المستوى الفني الجيد الذي وصل إليه بقيادة مدربه السعودي بندر الجعيثن.

ويتميز المنتخب السعودي بقوته الهجومية الضاربة بتواجد مجموعة متجانسة ومتفاهمة مع بضعها البعض، ويبرز في صفوفه مجيد الصليهم ومحمد العسيري وأحمد عيسى الناظري وغيرهم.

عمان والكويت

مباراة عمان والكويت يلفها الغموض على رغم التفوق العماني الذي شهده الدور الأول وصدارته لمنتخبات مجموعته، إلا أن المنتخب الكويتي شهد مستواه تحسنا ملحوظا في المباراتين التي خاضهما خصوصا الثانية التي ضرب فيها بقوة ووضعته في هذا الدور.

ويتميز المنتخب العماني بالسرعة الهجومية في ظل تواجد مجموعة جيدة يعتمد عليها مدربه حمد العزاني خصوصا اللاعب حاتم الروشدي وأحمد السيابي وغيرهم.

أما المنتخب الكويتي فإنه يدرك صعوبة مهمته اليوم ومن المتوقع أن يعتمد مدربه الهولندي ويليام لويشيوس على المجموعة ذاتها التي حققت فوزها الكبير على قطر.

ويبرز في صفوفه الحارس سعود يوسف الجناهي والمهاجم أحمد حزام ومحمد حامد البذالي وطلال فيصل الانصاري ورضا أبوجبارة وغيرهم من اللاعبين.

ركلات الترجيح مباشرة

لن تشهد مباراتي الدور نصف النهائي إقامة الأشواط الإضافية في حال انتهت أشواطهما الأصلية بالتعادل، وهو ما يشير إليه نظام ولائحة البطولة، إذ ستعمد المنتخبات إلى الركلات الترجيحية مباشرة لفك الشراكة بينهم ولتحديد المتأهلين للمباراة النهائية.

شباك “الأبيض” بيضاء

يعتبر المنتخب الإماراتي هو الوحيد من بين جميع المنتخبات التي ما زالت شباكه بيضاء خالية من الأهداف بعد أن نجح لاعبيه في الحفاظ على “عذرية” شباكهم لمباراتين متتاليتين في الدور الأول.

ويتميز المنتخب الإماراتي بالتنظيم الدفاعي الجيد ووفق أسلوب يفرضه مدربه علي إبراهيم، فيما يعتبر المنتخب السعودي الأضغف من بين المنتخبات بتلقي شباكه 5 أهداف على رغم قوة هجومه وتسجيله لـ5 أهداف.

ألوان قمصان المنتخبات

تقرر في الاجتماع الفني الذي عقد يوم أمس الأول أن يلعب منتخب الإمارات مباراة اليوم باللون الأبيض وحارس المرمى باللون الأسود، أما منتخب السعودية، سيلعب باللون الأخضر وحارس المرمى باللون البنفسجي.

وفي المباراة الثانية التي ستجمع عمان والكويت، سيلعب الأول باللون الأبيض والحارس بالبرتقالي، والكويت سيرتدي اللون الأزرق والحارس باللون الأسود.

سعودية وبحرين خليجية اوليمبية