الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.01.2015 1:06 في :

متابعة : بلال مصطفى//

يقام بعد غدٍ الخميس الموافق 29 من يناير الجاري لقاءان مهمان في الدور قبل النهائي لدوري الجامعات في نسخته الثانية، و يستضيف الملعب “رقم 3 ” التابع للمركز الترفيهي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اللقاءين .

حيث سينطلق اللقاء الأول في تمام الساعة السادسة مساء ويجمع بين فريقي كلية قطر لعلوم الطيران و جامعة نورثوسترن، وفي اللقاء الثاني في الدور ذاته، سيلتقي فريقا جامعة قطر وكلية شمال الأطلنطي في قطر في الساعة السابعة مساء على نفس الملعب.

وجاء تأهل فريقي كلية قطر لعلوم الطيران و جامعة قطر بعد تصدرهما ترتيب فرق المجموعتين الأولى والثانية بحصولهما على المركز الاول.

حيث حصد فريق كلية قطر لعلوم الطيران 13 نقطة، فيما تحصل فريق جامعة قطر على مجموع 15 نقطة، في حين جاء فريقا كلية شمال الأطلنطي، و جامعة نورثوسترن في المركز الثاني ضمن فرق المجموعتين الأولى والثانية بمجموع نقاط 13 و12 على التوالي.

ويأتي تنظيم دوري الجامعات في إطار ركيزة التنمية المجتمعية والاهتمام بالرياضة والصحة في مؤسسة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي، ويشجع التنافس الودي بين الشباب.

وكانت نسخة هذا العام من دوري الجامعات انطلقت في 30 أكتوبر من العام 2014، وجاءت مليئة بالإثارة والندية، وتغلفت بأجواء الحماس، مما انعكس على المستوى الفني لها بشكل عام، حيث شارك فيها هذا الموسم اثنا عشر فريقاً من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء قطر.

منصور
ومن جهته، صرّح منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم قائلاً: “نود أن نهنئ الفرق الأربعة على الوصول إلى مرحلة الدور قبل النهائي لبطولة دوري الجامعات، وهي خطوة مهمة في مشوار المنافسة على لقب الدوري هذا العام.

ونتمنى لجميع الفرق التوفيق.ونتطلع إلى مشاهدة مباراتين مثيرتين في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل، وأن تحظى بحضور جماهيري غفير كعادة مباريات دوري الجامعات.”

وفي هذا الصدد، علّق السيد محمد النعيمي، مدير شؤون المجتمع بإدارة خدمات الدعم بمؤسسة قطر، قائلاً: “نحن ملتزمون برؤية قطر الوطنية 2030، وتطوير المجتمع من خلال إطلاق قدرات الإنسان.

ولا شك أن استضافة دوري الجامعات يوفر لكل جامعة فرصة استعراض مواهبها الكروية، فضلاً عن التفاعل مع الجامعات الأخرى، مما يعكس روح العمل المجتمعي”.

وكانت قرعة دوري هذا العام أسفرت عن مجموعتين، ضمت المجموعة (أ) والمجموعة الثانية (ب)، وفي كل منهما ستة فرق، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق كلية قطر لعلوم الطيران.

وكلية الدراسات الإسلامية في قطر، وجامعة تكساس A & Mفي قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وكلية طب وايل كورنيل في قطر، وكلية شمال الأطلنطي في قطر.

وضمت المجموعة الثانية فرق جامعة نورثوسترن في قطر، وجامعة قطر، وجامعة جورج تاون كلية الشؤون الدولية في قطر، و HECباريس في قطر، وبرنامج الجسر الأكاديمي، وجامعة كالجاري في قطر.

وشهدت المسابقة في العام الماضي تتويج فريق جامعة قطر باللقب، في حين جاء فريقا جامعة كالجاري وكلية قطر لعلوم الطيران في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

جامعات دوري