الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.01.2014 21:36 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

يلتقي الجيش مع لخويا غداً في مباراة تم تقديمها من الأسبوع العشرين لدوري نجوم قطر، وذلك لاتاحة الفرصة للفريقين للتحضير لمشاركتهما في دوري أبطال آسيا، وشهدت قاعة المؤتمرات ببرج البدع اليوم إقامة المؤتمر الصحافي للمباراة وفيه تحدث الروماني لوسيسكو مدرب الجيش مؤكداً على صعوبة المواجهة بالنسبة لفريقه لسبب يتعلق بالجيش وخسارته الأسبوع الماضي أمام العربي، وكذلك بسبب ضيق الوقت بين المباراة القادمة والسابقة، مؤكداً أن السبب الأخير يتعلق بفريقه وبلخويا.

وأضاف مدرب الجيش في المؤتمر الصحفي: لا نعاني من اية مشاكل بدنية وانما مشكلتنا ذهنية وقد سبق وقلت هذا الأمر خلال المؤتمر الصحافي لمباراة العربي واذكر بأنني طالبت اللاعبين بدخول الملعب برغبة كبيرة للفوز، ونحن في كل مباراة نصنع الكثير من الفرص وهذا هو الدليل على اننا نقدم مباريات جيدة.

وتبقى مشكلتنا ان الخصوم يجدون فرصة واحدة ويسجلون منها ونخسر المباراة، انا لا اهتم كثيراً بالاحصائيات ولكن آخر مباراتين دخلنا في منطقة جزا ء الخور ما لا يقل عن 60 مرة وهم دخلوا منطقتنا 6 مرات، وفي مباراة العربي دخلنا منطقتهم اكثر، وهذا يدل على اننا نلعب بطريقة هجومية.

وأضاف لوسيسكو: نحن الفريق الذي استقبل أقل عدد من الأهداف، لا يمكننا ان نلوم وحدة من الفريق لأن الفريق يدافع مع بعض ويهاجم مع بعض ،ولا اتوقع انه يوجد أي تغيير في طريقة لعب الفريق، فقط التغيير اننا كنا نسجل من أول فرصة تسنح لنا وتعطينا الثقة لبقية المباراة ودائماً الخصم لا ينجح في التسجيل.

وأضاف المدرب في ختام حديثه بالمؤتمر: يجب علينا أن نقاتل من أجل الفوز ولا ننتظر المساعدة من الفرق الأخرى، وكما قلت من قبل فالطريقة الوحيدة للخروج من حالة الخسائر المتتالية ان ندخل بقوة ونقاتل من أجل تحقيق الفوز.

بدوره أكد البلجيكي إيريك غيرتس على أهمية وصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه مع الجيش والمقدمة من الأسبوع 20 لدوري نجوم قطر، خاصة في ظل النتائج التي خرجت بها الفرق الثلاثة المتصدرة للدوري في الأسبوع الأخير، والتي تؤشر الى أن الفريق الذي سيحقق الفوز في هذه المباراة سيعتلي الصدارة

وأوضح مدرب لخويا في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة ببرج البدع: الآن اصبح ايقاع المباريات اكثر سرعة وسنعمل لتغيير اسلوب العمل من حيث التركيز الذي لن يكون في الفترة المقبلة على اللياقة البدنية وانما على تمكين اللاعبين من اجل استعادة الاستشفاء ولذلك ستكون التدريبات خفيفة ، والأكثر اهمية بالنسبة لنا ليس اللعب من أجل النقاط ولكن يجب أن نمنح اللاعبين الفرصة لالتقاط الانفاس حتى يخوضوا المباراة بقوة.

وأضاف جيرتس:نحن نفكر في ضرورة احداث الفارق مع الجيش الذي يفصلنا عنه نقطة واحدة، وبالنسبة لسبستيان سوريا فنحن ننتظر ان يعود لمستواه الذي قدمه الموسم الماضي وهو الآن يبذل جهده من أجل ذلك، والآن غياب سباستيان سيمنح الفرصة لعادل أحمد للمشاركة، وكذلك الأمر بالنسبة لاسماعيل محمد وهما اللاعبين اللذين سيلعبان في خط هجوم الفريق في هذه المباراة.

وتحدث عن رأيه في فريق الجيش قائلاً: تابعته امام العربي وعند انتهاء المباراة كان لدي الانطباع التالي: الجيش واحد من أفضل الفرق في الدوري، ولكن ليس الفرق الأفضل دائماً هي التي تحقق الفوز، وقد كان بإمكانه تحقيق الفوز بأهداف كثيرة ولكنه لم ينجح، وهذا الأمر نفسه ينطبق على فريقنا أمام السيلية.

كما علق المدرب على غياب ايسارا ديا لمدة 6 أسابيع بسبب الاصابة، وامكانية تغييره بمحترف آخرقائلاً: لدينا عدد مقدر من اللاعبين في خط الهجوم وسننتظر قليلاً قبل أن نتخذ قراراً، ولدينا خيار الانتظار لعودته، ولكن اذا كانت عودته ستتأخر فاننا سنضطر للبحث عن لاعب لاكمال الخمسة اشهر المتبقية من الموسم.