الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الدرجة الثانية
24.11.2021 15:36 في :

الدوحة – قطر | أسفرت مباريات الجولة الأولى من كأس الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021-2022 – التي اختتمت مؤخراً – عن فوز مسيمير على البدع 2-1 ولوسيل على معيذر 1-0 ضمن مباريات المجموعة الأولى ، بينما حقق الوعب الفوز على الشحانية 2-0 وتعادل الخريطيات مع المرخية بدون أهداف عن المجموعة الثانية .

وشهدت الجولة الأولى من مباريات الكأس مفاجأتين بفوز لوسيل على معيذر والوعب على الشحانية ، وإن كانت المباراة الأولى لا تمثل مفاجأة بشكل كبير نظراً لمستوى النتائج والأداء الذي يقدمه فريق لوسيل بالدوري وتقدمه بجدول الترتيب على معيذر الذي يعيش حالة من التخبط .

سجل أهداف مسيمير على البدع محمد المرمور د57،وروبسون دا سيلفا د90، وللبدع جوستيك ودوي د73 ، بينما سجل هدف لوسيل الوحيد على معيذر لاعبه عبدالرحمن ساسي د75، وسجل ثنائية الوعب في الشحانية اللاعبان محمد عبدالرحمن د52،وأحمد العسكر د67.

حصيلة تهديفية ضعيفة

لم تكن البداية قوية من الفرق وهو ما لم نتعوده في مباريات الكؤؤس ، وربما مثلت مباريات دور المجموعات بعض الحذر والترقب تحسباً لتوديع مبكر أو نتائج غير مرضية ، وهو ما بسط ظله على النتائج والأهداف كذلك ، حيث لم تشهد الجولة سوى تسجيل 6 أهداف في أربع مباريات .

وبانتهاء مباريات الجولة الأولى من مباريات كأس الدرجة الثانية يتصدر لوسيل ترتيب المجموعة الأولى بـ 3 نقاط وبفارق الأهداف عن مسيمير صاحب الرصيد نفسه الذي حلَ ثانياً ، بينما خلا رصيد البدع ومعيذر من النقاط بالمكزين الثالث والرابع .

أما المجموعة الثانية فتصدر الترتيب العام بها فريق الوعب بثلاث نقاط منفرداَ بالصدارة وحلَ الخريطيات ثانياً بنقطة واحدة والمرخية ثالثاً بالرصيد نفسه ، بينما جاء الشحانية في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

18 بطاقة ملونة ولا يوجد طرد

شهدت المباريات الأربع احتساب 18 بطاقة صفراء ، حيث لم تخلو مباراة منها ، بينما لم تكن هناك أي بطاقات حمراء ، وهي نسبة كبيرة بالنسبة للإنذارات والتي بلغت ذروتها في مباراتي البدع ومسيمير والمرخية والخريطيات بمعدل 5 إنذارات في كل منها.

مباريات الأسبوع الثاني

يشهد الأسبوع الثاني من كأس الدرجة الثانية – ينطلق 28 الجاري – إقامة 4 مباريات ، حيث يلتقي عن المجموعة الأولى يوم الإثنين المقبل 28 نوفمبر مسيمير بلوسيل في مباراة الانفراد بالقمة على ملعب السيلية ، ويلعب معيذر مع البدع لتعويض الخسارة والتمسك بالأمل وذلك على استاد سعود بن عبدالرحمن .

وتختتم مباريات هذا الأسبوع الإثنين 29 الجاري ، حيث يلتقي الوعب بالمرخية على استاد الخور ، بينما يلتقي الخريطيات الشحانية بملعب السيلية ، وتُقام المباريات الأربع في توقيت واحد وهو السادسة والنصف مساءً.