الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.07.2014 21:56 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تحتفل اللجنة العليا للمشاريع والإرث يوم السبت 12 يوليو بليلة القرنقعوه في منطقة مشجعين البرازيل 2014 في كتارا وذلك قبل وبعد بث مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الدور النهائي من كأس العالم 2014 في البرازيل.

وستشارك في هذه الليلة النجمة البحرينية الصغيرة حلا الترك، والتي ستغني أغاني القرنقعوه مباشرة من على مسرح منطقة المشجعين.

ويُحتفل بليلة القرنقعوه في كل عام ليلة 14 رمضان، حيث يرتدي الأطفال ملابسهم التقليدية ويطوفون على البيوت في أحيائهم لجمع الحلويات والمكسرات. كما يُغني الأطفال في هذه الليلة مجموعة من الأغاني التقليدية المعروفة والتي ستُغني حلا الترك بعضاً منها.

وقد علقت جواهر الخزاعي مديرة العلاقات العامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث على احتفال ليلة القرنقعوه بالقول: “لقد خططنا لليلة مميزة للأطفال والعائلات يوم السبت، وسيكون هناك مجموعة من الأنشطة الخاصة بالمناسبة في ركن الأطفال مثل الرسم على الوجوه وغيرها من المفاجآت السارة للأطفال، ونحن ندعو الجميع للحضور بالملابس التقليدية والاستمتاع بليلة بليلة القرنقعوه.”

وستتزين منطقة المشجعين في هذه الليلة للعائلات بزينة مستوحاة من الثقافة واللباس التقليدي في قطر والخليج العربيّ، وستوزع الحلوى والهدايا على الضيوف، وسيكون هناك مجموعة من الأنشطة والعروض قبل وبعد البث الحي للمباراة مخصصة لجميع أفراد العائلة.

وستفتح منطقة المشجعين أبوابها في الساعة التاسعة مساءً، ويُمكن لمن يرغب بالحضور للاستمتاع بالأنشطة الخاصة بهذه الليلة أن يتوجه لمركز المعارض للحصول على بطاقات الدخول، وينصح أن يُبكر المشجعون بالحضور قدر الإمكان ليتمكنوا من الحصول على البطاقات المجانية وحجز أماكنهم والاستمتاع بأجواء منطقة الجماهير وليلة القرنقعوه.