الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.03.2014 1:00 في :

متابعة: بلال مصطفى//
يستعد سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي الرائد في الشرق الأوسط، لإستقبال مؤتمر في غاية الأهمية عن كيفية تعزيز الأداء الرياضي في الأجواء الحارة، وخاصة أشهر الصيف.

وسيعقد هذا المؤتمر يومي 23 و24 مارس، تحت عنوان “التدريب والتنافس في الأجواء الحارة”.

وتطرّق الدكتور خليفة الكواري، مدير عام سبيتار، إلى هذا المؤتمر قائلاً: “تزداد الحرارة في الارتفاع مع اقتراب فصل الصيف وهذا الوقت مثالي لعقد هذا المؤتمر.

وأكمل بقوله : نهدف في سبيتار إلى مساعدة الرياضيين في بلوغ أقصى قدراتهم، ومن هنا، فإن إيجاد الحلول الناجحة للتدريب في الأجواء الحارة يمثّل خطوة هامة لتحقيق ذلك”.

وأردف الدكتور الكواري: “يسهّل هذا المؤتمر عملية تبادل الخبرات والمعلومات ما بين المشاركين، كما أنه يشكل ملتقى لأهم الخبراء العالميين والمتخصصين من أجل التعاون المشترك وتطوير البحوث في مجال التدريب في الأجواء الحارة”.

ويجمع هذا المؤتمر الريادي نخبة متنوعة من العلماء والمدربين والرياضيين من سائر أرجاء العالم، متضمنة أسماء خبراء من كندا، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وستتمحور المناقشات حول مواضيع حيوية مثل عمل القلب والشرايين أثناء التدريب في الجو الحار، والتدريب في الأجواء الحارة، وإستراتيجيات تبريد وترطيب الجسم.

ومن جهته، علّق الدكتور حكيم شلبي، مدير الأطباء بالإنابة والمدير التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي، على هذه المناسبة قائلاً: “تدور مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية خلال أشهر الصيف.

وفي أجواء قد تكون حارة للغاية، مما قد يرهق جسم الرياضي، ومن هنا تأتي أهمية هذا المؤتمر الذي يهدف لوضع نتائج البحوث المختبرية في خدمة الرياضيين”.

كما سيتم بث المؤتمر على المباشرة في الموقع الالكتروني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لسبيتار
لمزيد من المعلومات حول المؤتمر، الرجاء زيارة www.aspetar.com/heat2014/

تمثل البحوث الرياضية الطبية جزءاً أساسياً من صميم مهمة سبيتار الهادفة لتمكين الرياضيين من بلوغ أقصى مستوى من قدراتهم البدنية. ولذلك يقوم المستشفى باستضافة وحضور العديد من المؤتمرات العالمية التي تجمع خيرة العاملين في هذا المجال.

وسبق لمستشفى سبيتار أن قام بتنظيم ندوة خلال دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، واستضافة مؤتمر هام حول التدريب في المناطق المرتفعة.