الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الاجتماعية
27.07.2019 12:00 في :

الدوحة :  نالت كورة تايم، وهي مبادرة مستدامة أنشأها وصممها الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر بهدف تعزيز صحة الشباب في قطر من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، جائزتهاالثانية هذا العام.

فقد حصدت كورة تايم جائزة التميز الفضية العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في قطاع الرياضة ضمن فئة الالتزام المجتمعي، لتضيف بذلك تكريماً جديداً إلى سجلها الحافل.

وتتضمن التكريمات الأخيرة “جائزة أفضل برنامج مجتمعي” التي حصلت عليه المبادرة خلال القمة العالمية الحادية عشرة لجوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات التي عُقدت في ماليزيا خلال شهر أبريل الماضي.

واستلم منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، الجائزة الجديدة يوم 22 يوليو في الأكاديمية الملكية لفنون الدراما، قائلاً : “يغمرني الفخر لاستلام هذه الجائزة نيابة عن الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر. تكرّم هذه الجائزة المساهمة الملموسة لمبادرة كورة تايم في الترويج لمجتمع شباب صحي في قطر، ليس من خلال استقطاب أكثر من 100 ألف فتى وفتاة لممارسة التمارين الرياضية فحسب، بل وعبر مساعدة 95% من المشاركين على تخفيض مؤشر كتلة الجسم لديهم”.

وتكرّم جوائز التميز العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات، التي تديرها المنظمة الخضراء، وهي هيئة بيئية عالمية مستقلة غير ربحية وغير حكومية تأسست عام 1994، الشركات والمنظمات المسؤولة التي ترد الجميل إلى المجتمع.

وبهذه الجائزة يرتفع عدد التكريمات المحلية والعالمية التي نالتها كورة تايم إلى 11، وذلك منذ إطلاقها عام 2012، ومنها جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “حلم آسيا” في فئة المسؤولية الاجتماعية عامي 2014 و2016.

وتستعد شل قطر والاتحاد القطري لكرة القدم حالياً لإطلاق الموسم الثامن لهذه المبادرة.  

وقد استقطب الموسم السابع من “كورة تايم” نحو 3500 مشارك بالمتوسط كل أسبوع، بزيادة نسبتها 133% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغت نسبة الفتيات 53% من مجمل المشاركين، في حين أنها كانت 50% خلال الموسم الماضي، مما يُشير إلى مدى نجاح المبادرة في تمكين السيدات في قطر.

ويُتيح البرنامج، الذي يعتمد على منهج “فوتبول نت” الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم للأطفال، 72 ساعة إضافية من أنشطة التربية البدنية على مدار العام.

لمعرفة المزيد عن برنامج كورة تايم أو لتسجيل طفلك في هذا البرنامج الملهم، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.kooratime.qa.