الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.03.2014 11:24 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

تعود الحياة الى ملاعب دوري نجوم قطر بعد فترة توقف امتدت لأسبوعين بسبب مباراة المنتخب القطري ونظيره البحريني ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي استضافها استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة اليوم.

وتستأنف المنافسات بمباريات الأسبوع 22 الذي تقام مبارياته أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين..، فيلتقي الجمعة السيلية مع الجيش السادسة والربع باستاد أحمد بن علي بنادي الريان، في مباراة تم تقديمها من يوم الأحد وذلك بسبب مشاركة الجيش في دوري أبطال آسيا.

ويوم السبت يلتقي الأهلي مع لخويا السادسة والربع باستاد حمد الكبير بالنادي العربي وقطر مع الريان في نفس التوقيت باستاد أحمد بن علي ، والعربي مع السد بذات الملعب الساعة الثامنة والنصف .

والخريطيات ومعيذر باستاد الخور الساعة الثامنة والنصف، وتختتم مباريات الأسبوع يوم الأحد بلقاء أم صلال مع الغرافة السادسة والربع باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، والخور مع الوكرة الثامنة والنصف بالخور.

منافسة الدوري دخلت في مراحلها الحاسمة، واصبح الصراع محتدماً لحصد النقاط الثلاث من أجل تحقيق الأهداف، فبعد هذه الجولة لن يتبق من الدوري 5 أسابيع فقط، وبالتالي فيتوقع ان تخوض كل الفرق المباريات المقبلة باعتبارهامواجهات كؤوس لابد من تحقيق الفوز فيها.

ويزيد من سخونة المنافسة التقارب الواضح في عدد نقاط فرق المقدمة والتي ترغب في التواجد في المربع الذهبي للعب في كأس قطر، وكذلك الفرق المهددة بالهبوط والتي تبحث عن طوق نجاة.

يتصدر لخويا المنافسة برصيد 44 نقطة، ويليه الجيش بـ39 نقطة، ثم السد ثالثاً بـ37 نقطة، ويأتي بعده السيلية بـ33 نقطة، ويأتي في مقدمة الفرق خارج المربع الأهلي في المركز الخامس بـ32 نقطة، ثم أم صلال القادمة بقوة في المركز السادس بـ30 نقطة.

ويليه العربي في المركز السابع برصيد 28 نقطة، ثم قطر في المركز الثامنبـ27 نقطة،والغرافة في المركز التاسع بـ25 نقطة في المركز التاسع، ويأتي بعده الخريطيات في المركز العاشر بـ24 نقط.

ثم الوكرة في المركز الحادي عشر بـ23 نقطة، ويليه الريان في المركز 12 برصيد 22 نقطة، ثم الخور في الركز الثال عشر بـ21 نقطة، وأخيراً معيذر في المركز الأخير بـ14 نقطة.