الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
21.01.2022 13:57 في :

الدوحةقطر | أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم جدول مباريات دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس الأمير في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2021 / 2022.

ستنطلق المبارياتعلى مدار أربعة أيام بواقع مباراتين في كل يوموتستمر بدءاً من تاريخ 13 فبراير المقبل وحتى 16 منه .

ووفقاً لنظام البطولة سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم المتأهلين للدور الربع النهائي من البطولة في حال استمرار التعادل فيالوقت الأصلي، دون اللجوء إلى أوقات إضافية.

وستكون البداية 13 فبراير المقبل الموافق يوم الأحد بإقامة مباراتين الأولى تجمع بين فريقي السد ومعيذر في تمام الساعة الرابعة وأربعيندقيقة مساء على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، والثانية تجمع بين فريقي قطر والشمال في تمام الساعة السابعة والنصف على نفسالملعب.

وفي اليوم الثاني الإثنين الموافق 14 فبراير يلتقي الأهلي مع المرخية في تمام الساعة الرابعة وأربعين دقيقة، والعربي مع السيلية في تمامالساعة السابعة والنصف مساءً والمباراتان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وفي اليوم الثالث يلتقي الدحيل مع الخور يوم الثلاثاء 15 فبراير في الرابعة وأربعين دقيقة، والريان مع أم صلال في السابعة والنصف مساءعلى استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة،.

ويشهد استاد حمد الكبير مباراتي اليوم الرابع والأخير من هذا الدور وهو يوم الأربعاء الموافق 16 فبراير ، فالأولى تُقام في الرابعة وأربعيندقيقة وتجمع الغرافة بالخريطيات والثانية في السابعة والنصف وتجمع الوكرة بالشحانية.

ويحمل فريق السد لقب النسخة الماضية من بطولة كأس الأمير ، بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت علىاستاد الثمامة، كما أن السد هو أيضا الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد ثمانية عشر لقبًا.

وبالنظر إلى ما أسفرت عنه القرعة نجد أن طريق السد حامل اللقب هو الأسهل حتى وصوله إلى المربع الذهبي، بمقابلة معيذر في دورال16 والفائز من الأهلي والمرخية في دور الثمانية.

إلا أنه قد يصطدم بالدحيل المنافس التقليدي له في دور نصف النهائي في حالة فوز الدحيل على الخور في دور ال16 والفوز على الفائز منمواجهة العربي بالسيلية في دور الثمانية ليكون الصدام مبكرًا بين الكبيرين في نصف نهائي البطولة.

في المقابل تعد جميع مباريات الطرف الثاني متوازنة بمواجهة قطر مع الشمال والغرافة مع الخريطيات والريان مع أم صلال والوكرة معالشحانية، ولكن تظل المفاجآت واردة في أغلى البطولات .