الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.01.2016 16:54 في :

متابعة : بلال مصطفي / ح //
تنطلق يوم السبت الموافق الثاني من يناير 2016 مباريات الجولة ال15 لدوري نجوم قطر، حيث ستقام المباريات يومي 2،3 من شهر يناير ، وستقام 4 مباريات يوم السبت في حين ستقام ٣ مباريات في اليوم التالي الاحد الموافق 3 يناير .

وتحظى مباريات الجولة ال15 باهتمام كبير من جميع الفرق والتي تسعى الى تحقيق نتائج جيدة حتى تحسن من موقفها بجدول الترتيب ، خاصة ان البطولة ستتوقف بعد هذه الجولة الى يوم 27 يناير بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في كأس اسيا تحت 23 والمؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية 2016 .

ستقام يوم السبت ٤ مباريات وستكون ضربة البداية من خلال مباراتي الخور والعربي ، وقطر ولخويا واللتين ستقاما في الرابعة والربع عصرا ، ويعقبها في السابعة الا ربع مباراتي الريان مع الخريطيات ومسيمير مع الغرافة .

ويسدل الستار على مواجهات الجولة ال15 لدوري نجوم بالمباريات الثلاث والتي ستقام يوم الاحد حيث سيلعب ام صلال مع السد ، ويواجه الاهلي فريق الوكرة ، وسيلعب السيلية امام الجيش .

ويتطلع الريان المتصدر إلى مواصلة انتصاراته امام الخريطيات المنطلق في الجولات الاخيرة ، ويحتل الريان الصدارة برصيد 39 نقطة ، في حين يحتل الخريطيات المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وعلى الرغم من أن الترشيحات تأتي في مصلحة الريان المتصدر الا ان المباراة ستكون صعبة للغاية على الفريقين على الرغم من اختلاف موقعيهما بجدول الترتيب.

وسيكون فريق قطر صاحب المركز قبل الاخير برصيد 9 نقاط في مهمة صعبة امام لخويا الثالث برصيد 28 نقطة ، حيث يتطلع فريق قطر الى تحقيق فوز يحسن به من مركزه في جدول الترتيب ، في الوقت الذي سيلعب فيه لخويا حامل اللقب من اجل مواصلة انتصاراته والابقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب .

وسيحاول العربي استعادة توازنه من اجل الابقاء على حظوظه في العودة الى المركز الرابع عندما يواجه فريق الخور ، حيث يحتل العربي المركز الخامس برصيد 23 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الخور الذي يحتل المركز ال12 ، ويتوقع ان تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز ، حيث سيحاول العربي تعويض خسارته بالجولة الماضية امام الوكرة ، في حين تعادل الخور مع ام صلال بالجولة الاخيرة .

وستشهد الجولة ال15 ظهور المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا والذي سيقود الغرافة في مباراته امام مسيمير ، ويسعى الغرافة الى ايقاف نزيف النقاط واستعادة توازنه في الوقت الذي يتمنى فيه مسيمير تحقيق فوزه الثاني والابتعاد عن المركز الاخير الذي يحتله حاليا برصيد 4 نقاط ، ويحتل الغرافة المركز العاشر برصيد 15 نقطة .

مواجهات الاحد

ومن بين المواجهات التي تحظى بأهمية كبيرة يوم الاحد المواجهة التي ستجمع بين السد الرابع وام صلال السادس ، حيث يتطلع كل فريق الى تحقيق الفوز ، وهو ما سيساهم في زيادة الاثارة

وسيلعب السد من اجل مواصلة انتصاراته بعد فوزه بالجولة الماضية على مسيمير ، اما ام صلال فتعادل بالجولة الماضية امام الخور .

كما تحظى مباراة السيلية والجيش بأهمية كبيرة وسيحاول الجيش الاستمرار في نغمة الفوز للاستمرار في مطارة الريان حيث يحتل الجيش المركز الثاني برصيد 29 نقطة ، اما السيلية فسيحاول تعويض خسارته الثلاثية امام الريان .

وسيحاول الاهلي استعادة توازنه امام الوكرة بعد خسارته بالجولة الماضية امام الجيش حيث يحتل الاهلي المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة ، في حين سيحاول الوكرة الاستمرار في حصد النقاط وتحقيق الفوز للتقدم الى الامام في جدول الترتيب حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 17 نقطة .

KARIM JAAFAR
KARIM JAAFAR