الاتحاد القطري لكرة القدمالمقالات المميزة

تنطلق مباريات الجولة الثالثة عشرة لدروي قطر غاز تحت 23 عاماً والتي ستقام على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ، حيث سيلعب أم صلال مع السد في السادسة مساء الغد باستاد ثاني بن جاسم، وفي نفس التوقيت وباستاد سعود بن عبدالرحمن يواجه متصدر الدوري الدحيل نظيره نادي قطر، كما يلعب الخريطيات مع المرخية في التوقيت ذاته على ملعب نادي الشمال .

وفي اليوم التالي الثلاثاء سيكون العربي على موعد مع مواجهة امام الأهلي بالسادسة مساء بملعب حمد الكبير وفي نفس التوقيت وباستاد الشمال يلتقي الخور مع الريان ، ويواجه السيلية فريق الغرافة بالسادسة مساء بملعب السيلية .

ويسعى المتصدر الدحيل في مباراته أمام نادي قطر لمواصلة عروضه القوية في الموسم الحالي بعد أن حقق في الجولة الماضية انتصاراً جديداً ، حيث يتصدر الدوري ب33 نقطة فيما فريق قطر بالترتيب السادس في القائمة برصيد ١٩ نقطة .

أما الوصيف نادي السد الذي يملك في رصيده 24 نقطة سيواجه صاحب المركز الأخير نادي أم صلال ب5 نقاط، حيث يبحث السد هو الآخر توسيع الفارق عن العربي صاحب المركز الثاني ب23 نقطة.

فيما سيسعى الخريطيات صاحب المركز ماقبل الأخير الى تحسين مركزه بالدوري ، حيث سيواجه صاحب المركز التاسع المرخية ب13 نقطة، حيث أن الفارق بينهما خمس نقاط فقط، وهو مايجعل المباراة بأهداف متساوية وهو تحقيق الفوز من أجل تحسين المراكز .

ويتوقع أن تكون المباريات بين الفرق المتنافسة قوية ، لاسيما تلك التي تبحث عن موقع جيد في القائمة ، فالدحيل قد أمن صدارته بفارق جيد من النقاط عن أقرب منافسيه السد والذي يصل ألى تسع نقاط ، وعن العربي بعشر نقاط .

ويتصدر هدافي قطر غاز ليج لاعب الغرافة محمد إسماعيل أبو شنب برصيد 13 هدفا ويقف خلفه بالمركز الثاني سعيد محمد ابراهيمي برصيد 10 اهداف من  الخور .

فيما يحتل المركز الثالث سعود فرحان برصيد 9 اهداف من الريان ، والرابع علي عبد الكريم من الخور ولديه 8 اهداف ، والخامس لاعب السد احمد حسن بالنك برصيد 7 اهداف ، ويلاحظ شراسة المنافسة على صدارة الهدافين بين الاول وحتى الرابع .

أما الايقاف بداعي البطاقات فإن لاعب السيلية هديب محمد المري سيغيب عن الجولات الثلاث القادمة ، فيما يغيب عن الجولة 13 لمباراة واحدة فقط كل من فهد علي الكربي من الأهلي ومحمد فتحي العلمي من قطر .