الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.01.2014 21:05 في :

متابعة: بلال مصطفى /م/موقع مؤسسة دورى نجوم قطر //

شتيلكة: لن نفرط فى فرصة المربع الذهبى

أكد الألماني شتيلكه مدرب العربي بأن اللقاء المقبل للفريق أمام العربي سيكون صعباً وقوياً لأنه بمثابة الديربي، مثله ومباريات الفريق أمام الغرافة والريان، بل يعتبر لقاء الأهلي هو الديربي الكلاسيكي باعتبار أن الأهلي هو الفريق الأقدم في قطر والعربي هو الذي جاء بعده.

وأضأف شتيلكه: نعتقد أن لدينا فرصة ثمينة لدخول المربع الذهبي، ويكفي أن نحقق الفوز في هذه المباراة لتحقيق ذلك لأننا في المركز الخامس والأهلي بالمركز الرابع، ولذلك فنحن نقول أن قرارنا بيدنا واذا اردنا دخول المربع فنحن مطالبين بتحقيق الفوز على الأهلي.

وأضاف المدرب: في المباراة السابقة أمام لخويا لم تكن المشكلة أن نخسر ولكن ما ازعجني هو استقبال شباكنا لـ5 أهداف في حين اننا في آخر 6 مباريات لم تستقبل شباكنا سوى 4 أهداف فقط، وهذا الأمر ليس معني به خط الدفاع فقط ولكن كل الفريق باعتبار أننا ندافع كمجموعة ونهاجم كمجموعة.
newsB2614
ماتشالا: طموحاتنا تزداد بنتائجنا وأدائنا المتميز

قال التشيكي ماتشالا مدرب الأهلي بأن المواجهة التي ستجمع فريقه مع العربي ضمن الأسبوع 17 لدوري نجوم قطر ستكون صعبة، مؤكداً بانهم دائماً يدخلون المباريات بطموح تحقيق الفوز.

وهذه المباراة تعتبر مواجهة خاصة بين الأهلي والعربي وهي مباراة ديربي ونحن ننتظرها بفارق الصبر وفي اعتبارنا خسارتنا 4/1 في مباراة الذهاب، ونحن طموحاتنا كبيرة.

وعندما جئت قيل لي بأننا نريد الصعود لدوري نجوم قطر، وعندما حققنا ذلك قيل لنا بأننا نرغب في البقاء، ثم زادت الطموحات فطلبوا منا البقاء في المربع الذهبي ولا بأس بكل بهذه الطموحات.

وأضاف مدرب الأهلي: انا سعيد بان تأتي هذه المباراة في هذا التوقيت، والعربي خسر الأسبوع الماضي أمام لخويا ولذلك فهو سيبحث عن التعويض، والمباراة لن تكون سهلة وهي عبارة عن ديربي باعتبار التقارب الجغرافي بيننا.

وأضاف المدرب: ليس لدينا أية اصابات، والفريق في روح معنوية عالية واذا اوقفيم مح معنوية عالية، واذا اردنا تدعدول فعلينا تحقيق الفوز.

لوزانو: لن أكون حجر عثرة فى طريق النادى

أكد الفرنسي لوزانو مدرب معيذر بأن كل المباريات تعتبر مهمة بالنسبة لفريقه خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب موقف الفريق في المركز الأخير من الدوري، مؤكداً بأن الوقت قد حان ليكسب الفريق النقاط الكاملة.

وامتدح لوزانو فريق الوكرة الذي سيواجهه في هذه الجولة، ولكنه أكد على أنه يركز أكثر على فريقه لثقته بأن الفريق يمتلك جوانب لديه فيها جودة عالية واذا نجح في استثمارها وترجمتها فسيحقق الفوز.

وأضاف لوزانو: نخوض هذه المباراة بطموحات كبيرة وبآمال كبيرة لأننا اذا حققنا الفوز فستكون انطلاقة جديدة للفريق، وحول إن كانت مباراة الوكرة هي الفرصة الأخيرة له قال لوزانو: لقد عشت لحظات أصعب من هذه التي اعيشها مع معيذر وتعاملت معها.

وقد اجتمعت مع إدارة النادي بقيادة صالح العجي قبل يومين، وقلت لهم بأنني لن أكون حجر عثرة ولن اشكل مشكلة في النادي وأرى أن المهم هو مصلحة النادي قبل مصلحتي الشخصية.

وفي ذلك الاجتماع قلت لرئيس النادي إن كنت ترى أن مصلحة النادي تقتضي ابتعادي عن الجهاز الفني فانا جاهز للابتعاد في الوقت الذي ترونه مناسباً، ورئيس النادي والادارة قاموا بتجديد الثقة وانا مستمر على الأقل في الوقت الحالي.
newsB2613
مجبل فرطوس : نسعى لإعادة الفريق للمسار الصحيح

قال مجبل فرطوس مساعد مدرب الوكرة بأن الخسارة الأخيرة للفريق أمام ام صلال في الأسبوع 16 من الدوري لم تكن مرضية لهم، مؤكداً بانهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيبذلون كل جهدهم من أجل اعادة الفريق في المسار الصحيح.

واضاف مساعد مدرب الوكرة: بعد الفوز على الريان في الأسبوع 15 توقعنا استمرار النتائج الايجابية، ولكننا خسرنا ، وفي المباراة السابقة كانت معنويات اللاعبين عالية ومصممين على الفوز، وقدموا شوطاً أول جيداً واستطاع الفريق تسجيل هدف ولكن لم نحافظ عليه لنخسر في الشوط الثاني.

واضاف مجبل فرطوس: معيذر فريق مجتهد ويجب عدم الاستهانة به واحترامه، لأنه رغم أنه في المركز الأخير فهو يقدم مستويات جيدة وقد لاحظناه في مباراته الأخيرة أمام الأهلي وهو يخسر ولكنه يقدم مستويات جيدة.

ونتمنى ان يكون اللاعبين عند حسن الظن وان نستطيع اعادة الفريق الى المنطقة الدافئة لأن الوضع الحالي لا يناسب الوكرة ولا يسرنا، وهناك تقارب كبير بين الفرق في النقاط، ولذلك فالنقاط لها اهميتها الكبيرة، ونحن نطمح أن يكون فريقنا هو الفائز.

جيريتس : أريحيتنا لا تعنى الاستهانة أو التكاسل

قال البلجيكي جيرتس مدرب لخويا بأن الوضع لدى فريقه مريح جداً بعده فوزه الكبير الأسبوع الماضي على العربي موضحاً أن هدفهم هو انهاء الموسم بالمركز الأول وان عليهم مواصلة العمل لتحقيق طموحاتهم.

وأضاف مدرب لخويا: ستكون واجهتنا القادمة مع الخور صعبة جداً ونذكر أننا في مباراة الذهاب عانينا الكثير في سبيل صنع الفرص الثمينة، ولكن اذا أخذنا بعين الاعتبار ان الفريق يتقدم بخطى ثابتة وبهدوء، واذا قام كل لاعب بواجبه فلن تكون لدينا مشكلة وسنحقق النتيجة الايجابية.
newsB2612
بولونى : مواجهة لخويا ليست مباراة العمر

قال مدرب الخور بولوني بأن التحضير لمواجهة الخور سار بصورة طبيعية رغم انهم سيواجهون فريق لخويا والذي يتميز بأسلوب لعب أوروبي، وهو فريق يحتل مركز الصدارة وهذا الأمر لم يكن من باب الصدفة ولكن بالعمل والاجتهاد.

وأضاف بولوني في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: لا تتعبوا انفسكم بالتساؤل حول من سيحقق الفوز فهو معروف، وهو لخويا الذي فاز على العربي الذي يمتلك مجموعة أكبر من اللاعبين أكثر من المجموعة التي نمتلكها، ولكننا سنركز على مصادر القوة وسنسعى لاستثمارها وستشاهدوننا وتجدوننا في الموعد بهذه المباراة.

وبسؤاله حول إن كانت المباراة بين أفضل دفاع في الدوري وهو الخور، وأفضل هجوم وأكثره تسجيلاً للأهداف وهو لخويا قال بولوني: المباراة ليست بين خط دفاع الخور الأقوى والهجوم الأفضل في الدوري، وبالتأكيد فاننا سندافع ولكننا لن نكتفي بهذا الأمر، وسنسعى للدفاع عن سمعتنا.

وأضاف بولوني: ليست مباراة العمر ولا المباراة الأخيرة بالنسبة للاعبي الخور وهناك مباريات ستليها، وامكانيات الفريقين معروفة وكلنا نعرف من هو لخويا ومن هو الخور وسنخوض المباراة باحترام كبير للفريق المنافس.

يوسف آدم : الدورى ما زال فى الملعب ونحترم الخريطيات

قال يوسف آدم مساعد مدرب الجيش بأن الفريق نجح في الخروج من الحالة التي كان عليها نتيجة خسارته لـ6 مواجهات متتالية، بتحقيقه للفوز في الأسبوع الماضي على السد، مع التأكيد بأن كل المباريات ستكون صعبة، ولذلك فسيدخل الفريق كل المباريات باعتبارها مباراة كأس، وتمنى أن يكون الفريق جاهز لمواجهة الخريطيات.

وأضاف يوسف آدم: مؤكد انه سيكون هناك اختلاف بين المباراة الحالية والمباراة السابقة امام السد، لأن الخريطيات يعتبر من الفرق الصعبة وقد ظل يشكل صعوبات كبيرة أمام كل الفرق التي تواجهه واذا لم تقدم كل مجهودك فهو يستطيع مفاجأتك.

ونبيل معلول مدرب الجيش يعرف جيداً امكانيات فريق الخريطيات ومن خلال التدريبات السابقة عملنا للتحضير لهذه المباراة، والجيش يمتلك لاعبين كبار يستطيعون التعامل مع الأجواء الموجودة حالياً.

ونحن نرى أن الدوري ما زال في الملعب ونحن نستهدف الفوز به، مع احترامنا للخريطيات الذي حقق الفوز الأسبوع الماضي على قطر، واعتقد ان مواجهته ستكون صعبة ولكننا مطالبين بتحقيق الفوز.

وعن البرازيلي نيلمار قال: هو بالتأكيد لاعب كبير ونتمنى ان يشكل اضافة قوية لفريق الجيش وهو لاعب يجيد اللعب مع الطرق المختلفة للعب، وبمساعدة زملائه اللاعبين فسيكون أكثر فائدة للفريق.

مارشان : نطمح لاستثمار انتصاراتنا فى مواجهة الجيش

من ناحيته ، قال الفرنسي مارشان مدرب الخريطيات انه يتوقع ان تكون المواجهة مع الجيش قوية خاصة والجيش قادم من فوز معنوي علي السد الجولة الماضية واكد ان فريقه قادم ايضا من فوز علي فريق قوي مثل قطر وهو ما منحنا ثقة سوف نستثمرها في مواجهة الجيش.

واضاف : اراهن دائما علي اللاعبين واحاول دائما اكسابهم الثقة من اجل الوصول الي الانتصارات في كل مباراة واشاد مارشان بفوز فريقه علي قطر وقال ان الخريطيات حقق انتصارين في بداية القسم الثاني وهو امر جيد ودافع للفريق واللاعبين قبل اللقاء القادم.

وحول رؤيته للجيش بعد تولي التونسي نبيل معلول تدريبه قال مدرب الخريطيات : فريق جيد من جميع النواحي وهو من الفرق التي تملك لاعبين في كل مركز ، والكل كان يتوقع ان ينهي الجيش القسم الاول في المركز الاول.

وتابع : الجيش تعرض لمواقف صعبة ثم استطاع العودة والفوز علي السد ومدربه معروف وتولي تدريب كبار الاندية التونسية وتولي ايضا تدريب منتخب بلاده وهو مدرب لديه معرفة كبيرة بالدوري القطري.

واشار الي ان معلول من المدربين الاقوياء في الجانب التكتيكي واتوقع ان يحدث ثورة في فريق الجيش وعن انضمام نيلمار للجيش : قال انه هداف بالفطرة ويعرف الفرق القطرية جيدا وسوف يفيد الجيش كثيرا في المرحلة القادمة.

خيمينيز : اطالب اللاعبين بالعودة للانتصارات

أكد الاسباني خيمينيز مدرب الريان ان فريقه يعاني من وضعية صعبة قبل مباراته مع السيلية وقال : امامنا فرصة لتحقيق الانتصار والابتعاد عن القاع والمؤخرة والتقدم الي الصفوف الامانية وتمني الا يدخر لاعبو الريان اي جهد امام السيلية كما فعلوا في المباراة الاخيرة امام الخور.

ونتمني ايضا ان يحالفنا الحظ لاننا نقدم مباريات جيدة ومستويات فنية عالية لكن الحظ لا يحالفنا ، واضاف : إن لم يقدم اللاعبون 100 % من جهودهم في المباريات القادمة واولها السيلية فإن الفوز لن يأتي .

وعن التغييرات الايجابية التي طرأت علي فريقه وهل ستؤثر ايجابيا علي نتائج الريان قال : نتمني ان تثمر هذه التغييرات وتحقق الاضافة للفريق في المباريات القادمة والمتبقية من القسم الثاني .

وتابع : ليس من السهل الحصول علي اللاعبين الذين تحتاجهم في فترة الانتقالات الشتوية ، وكانت امامنا منذ شهر العديد من الاسماء والصفقات وتركيزنا كان علي اللاعبين الذين يستطيعون تحقيق الاضافة للفريق ، وقد لمسنا لدي اللاعبين الجدد الرغبة في العطاء وتقديم تلك الاضافة.

وعن مشاركتهم في المباراة قال مدرب الريان : نحن في انتظار الانتهاء من التسجيل رسميا وهو ما تقوم به الادارة في الفترة الحالية واتمني وجود لوتشو ويابكو في مباراة السيلية واشار الي ان يابوكو ولوتشو جاهزين للعب.

وقال ان يابوكو قادم من المعسكر ، ولوتشو قادم من الدوري البرتغالي والريان في الوقت الحالي بحاجة الي جهود جميع اللاعبين ونحتاج الي خبرة الاثنين وسنري ان كان بمقدورهما اللعب ام لا.

الطرابلسي : الريان يظل فريقا كبيرا رغم ظروفه الصعبة

اكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية ان فوز فريقه علي الغرافة اصبح في التاريخ ونحن ننظر للمستقبل ولمباراة الريان وللقاء الديربي وقال ان المواجهة صعبة لان الريان فريق ثقيل رغمنتائجه ووضعه الحالي واتمني ان نكون في قمة التركيز وان يحالفنا التوفيق .

واشار الي ان كماتشو بحالة جيدة ولن يغيب عن المباراة واصابته امام الغرافة كان خفيفة وسيلعب امام الريان وعن عودة الانتصارات قال الطرابلسي : الانتصار كان جيدا والاداء ايضا كان جيداحتي في المباريات التي خسرنها امام العربي ، ولاشك ان الفوز علي الغرافة كان مهما ودافع لاستمرار الفوز .

وحول مرور الريان بحالة سيئة قال مدرب السيلية : لست مع من يقول ان الريان حالته سيئة واري ان الريان يلعب جيدا ولديه لاعبين شباب ودعم صفوفه بمحترفين وسيكون للفريق مستقبل كبير في المرحلة القادمة وعن الغيابات عن الفريق قال نفتقد لصالح موسي للانذار الرابع ، لكننا نستعيد عمر ابراهيم .

وحول طموحه في العودة الي المربع قال الطرابلسي : الاهداف واضحة منذ بداية الموسم وحتي عندما تصدرنا كنا واضحين هو تسحين اداءنا وتحسين ترتيبنا والاهم ان يكون للفريق بصمة والفرق تعمل له الف حساب .

زيكو: اخشي استمرار اضطهاد التحكيم لفريقي

أكد البرازيلي زيكو مدرب الغرافة عزم فريقه تقديم مباراة جيدة امام قطر وتعويض الخسارة في مباراتين متتاليين الجولتين الماضيتين وقال ان فريقه تعرض لسوء تحيكم وكان وراء الخسارة امام السيلية ونتمني التعويض امام قطر .

وتمني زيكو الا يظل الغرافة مضطهدا من جانب التحكيم في المباريات القادمة حتي لا يتاثر فريقه اكثر من ذلك وعن اسباب شعوره باضطهاد فريقه من جانب التحكيم قال مدرب الغرافة : فريقي كان يستحق الفوز علي السيلية بعد ان سجلنا هدفا شرعيا علي عكس السيلية الذي سجل هدفين غير شرعيين.

واضاف : لا يهم الاداء سواء كان جيدا او غير جيد المهم ان نحرز الاهداف وان نحقق الانتصارات وقد كنا نستحق الفوز علي السيلية لولا التحكيم الذي حرمنا هذا الفوز ،حيث أننى لست راضيا عن وضع الغرافة الحالي .

لكن لا بد ان يعلم الجميع ان التحكيم لعب دورا فيما وصل اليه فريقه وردا علي سؤال حول مشكلة برشيانو قال مدرب الغرافة : نأسف لما حدث والاجابة عند مجلس ادارة النادي .

وعن مواجهة لازاروني مرة اخري قال ان لازاروني كان مدربي في فيلامنجو 1971 والصداقة بيننا كبيرة لكن المواجهة معه ستكون مثيرة رغم انها ليست المواجهة الاولي واغلب اللقاءات انتهت بالتعادل واتمني ان احتفل بالفوز غدا علي قطر.

لازاروني : مواجهة قوية أمام الغرافة فى الديربي الساخن

قال البرازيلي لازاروني مدرب قطر ان لقاء فريقه مع الغرافة من اللقاءات القوية ومن لقاءات الديربي في دوري النجوم وستكون صعبة وقوية خاصة والفريقين قادمين من الخسارة الجولة الماضية.

واكد ان فريقه قدم اداء جيدا امام الخريطيات رغم الخسارة خاصة في الشوط الاول لكنه تراجع في الشوط الثاني، مضيفاً : الغرافة فريق كبير وعلينا تقديم مباراة جيدة من اجل الوصول الي الفوز وسلاحنا في المباراة هو الاداء الجماعي وعندما نبتعدعنه يقل عطاء الفريق.

وعن المشكلة التي واجهت الفريق في الخريطيات وهل نجح في علاجها قال نعم اعرف المشكلة لكني تحدثت عنها مع اللاعبين ولن اكشفها امام الاعلام .

وعلينا الاستفادة من الاخطاء التي وقعنا فيها ونعيد ترتيب صفوفنا من اجل الفوز حتي لا يتراجع الاداء كما حدث في الشوط الثاني امام الخريطيات واشار الي ان فريقه يحتاج الي البحث عن حلول جديدة حتي نحقق النتائج الطبية في المباريات القادمة .

وعن رغبة زيكو في الاحتفال بالفوز عليه في المباراة قال لازاروني : امر جيد ان تكون استاذا ومدربا للاعب مثل زيكو ، وكثيرا من المدربين لم يحظوا بهذه الفرصة لتدريب زيكو .

لكن في المنافسة يجب ان تثبت انك الافضل وان تحقق النتائج الجيدة وتابع : اذا اللاعبين يعوا هذه الفلسفة وهذه النظرية ولو وعوا انه لابد ان تكون الافضل فانهم سيكونوا قادرين علي تحقيق الانتصارات .

عموتا : لا مجال أمامنا لاهدار المزيد من النقاط

اكد المغربي حسين عموتا مدرب السد علي اهمية مباراة فريقه مع ام صلال بعد فقد السد عدد من النقاط في المباريات الاخيرة وبعد الخسارة الاخيرة امام الجيس وقال انه يتوقع رد فعل جيد من اللاعبين.

واعرب عن رضائه عن اداء فريقه امام الجيش رغم الخسارة حيث سنحت لنا فرصا جيدة لم نستغلها بالشكل الامثل امم المرمي واضاف : لا مجال لضياع للنقاط الثلاث امام ام صلال وسنسعي لاستعادة الانتصارات وتحقيق الفوز وايقاف ضياع النقاط.

واعترف مدرب السد بوقوع فريقه في اخطاء لم يقع فيها خلال الموسم الماضي الي جانب الشعور بالثقة الزائدة من جانب بعض اللاعبين ومع ذلك فهو يثق في قدرة الفريق علي العودة الي مستواه والي نتائجه المعروفة.

وحول اداء فريقه في المباريات الاخيرة قال عموتا : الاداء امام الجيش كان جيداواضعنا 7 فرص للتسجيل والمفروض ان ننهي الشوط الاول بفوز السد 3-0 لكن قبل الجيش كان الاداء في باقي المباريات غير مقنع من جانب فريقي وتوقع مدرب السد ان يستعيد فريقه مستواه المعروف.

وقال : الروح عادت للفريق بعد الاداء امام الجيش وبعد التفوق علي هذا الفريق القوي غير السهل واتوقع ان يكون السد افضل سواء علي مستوي الاداء والنتائج .

وحول ضعف الهجوم رغم عودة نيانغ قال عموتا : كان لدينا عقم في الهجوم من بعض اللاعبين خاصة في الجولة الحادية عشر والثانيةعشر ، وكان بعض اللاعبين غير موفقين وبعض اللاعبين ليسوا في حالتهم مثل راؤول .

وتابع : نيانج توقف عن اللعب وعن المباريات لفترة لكننا نعمل معه فنيا وبدنيا من اجل استعادة مستواه وقوته وقدراته التهديفية خاصة ولا توجد لدينا اي فرصة لاستبدال اي محترفين بحسب قرار الادارة.

وعن تعامل دفاع السد مع البرازيلي سيموس المهاجم الخطير لام صلال قال عموتا : لا شك ان مهمة دفاعنا ستكون صعبة سواء علي مستوي التكتيك او مستوي الالتحامات للحد من خطورة من سيموس وايضا كابوري ، ولابد من الاشارة الي الدور الكبير الذي سيقع علي خط وسط السد لمساندة الدفاع في الحد من خطورة.

بولنت : الانتصارات الاربعة دافع لنا قبل مواجهة السد

اعرب التركي بولنت مدرب ام صلال عن سعادته للفوز الذي حققه فريقه في المباريات الاربعة الماضية وهو ما تسبب في رفع الروح المعنوية للاعبين والفريق وان شاء الله نواصل مسيرة الانتصارات وقال ان ان صلال يعاني من بعض الغيابات قبل مباراة السد لكننا نامل الوصول الي النتائج التي ترضي المسئولين وجماهير النادي.

اضاف :نعاني من عودة بعض اللاعبين من الاصابات لاسيما سيموس وكابوري وحسين شهاب الذي ربما يكون الغائب عن المباراة استطرد قائلا : ضغط المباريات ربما يؤثر بدنيا علي اللاعبين وعلي الفريق لكني اثق في الروح القتالية للاعبين وفي استعدادهم وحماسهم لمواصلة المباريات .

واشار الي ان السد فريق قوي وصعب لكن ان شاء الله سنبذل كل جهدنا من اجل تحقيق الفوز الرابع علي التوالي وعن خسارة السد امام الجيش قال بولنت : الكرة فيها الفوز والخسارة ولا شئ مصمون ولا احد يضمن فوزنا في المباراة القادمة علي السد ، لكن المهم ان نقدم ما لدينا من اداء حتي لو خسرنا .