الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.09.2016 16:34 في :

متابعة : بلال مصطفى / ح//

وقعت الرابطة القطرية للاعبين مذكرة تفاهم مع المؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي ، من أجل تعزيز الشراكة الوطنية بين مؤسسات المجتمع المدني، وتم توقيع مذكرة التفاهم في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاثنين بأكاديمية أسباير .

وحضره سلمان الأنصاري ـ رئيس الرابطة القطرية للاعبين ـ وآمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

بالإضافة إلى عدد كبير من اللاعبين القدامى ، والنجم العالمي تشافي هيرنانديز، وهاني بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم وإيفان برافو مدير أكاديمية أسباير .

وعدد من أعضاء المؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي التي تضم مراكز (مبادرة قطر- الاستشارات العائلية – الشفلح – دريمة – إحسان – دار الانماء الاجتماعي – الحماية الاجتماعية والتأهيل)، إضافة الى عدد كبير من أطفال مركز الشفلح.

وقال سلمان الانصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين إن الدور الاجتماعي للاعبي كرة القدم لا يقل أهمية عن دورهم داخل الملعب ، موضحاً أن الرابطة تتمنى أن تكون هذه المذكرة الخطوة الأولى لتفعيل دور لاعبي كرة القدم مع المجتمع من خلال المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التابعة لها.

%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%aa%d8%b7%d9%88%d8%b9%d9%8a

وأضاف سلمان الانصاري قائلاً على هامش المؤتمر الصحفي :” إن توقيع المذكرة يقع ضمن استراتيجية الرابطة في توفير الفرص التي من خلالها يستطيع اللاعبون القيام بواجباتهم تجاه المجتمع ، وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من التعاون مع اللاعبين بما يخدم أهداف تلك المؤسسات والمجتمعات.

أما آمال المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ، فقالت إن هذه الاتفاقية تعتبر بداية للتعاون المنشود بين الجهتين ، لوضع الإطار العام لخطة العمل التي سيتم تفعيلها من خلال المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة بالتعاون مع الرابطة القطرية للاعبين.

وأشارت آمال المناعي إلا أن قطر تفخر باهتمام المسئولين بالقطاع الرياضي مع القطاعات الأخرى ، والتي تسهم في تطور ونماء البلاد ، موضحة أن دولة قطر تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022ولابد من تضافر جميع الجهود لإنجاحها .

%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%81%d9%8a-%d9%88%d8%aa%d8%b7%d9%88%d8%b9%d9%8a

واستمرت آمال المناعي في الحديث قائلة : ” بناء الانسان قبل البنيان نهج حكيم يتجلى أيضا في مجال الرياضة، فالعقل السليم في الجسم السليم، وتأكيداً لذلك يتشارك الجميع من المؤسسات والافراد في اليوم الرياضي للدولة في فبراير من كل عام.

ومن هذا المنطلق، ودعماً للشراكة الفاعلة ما بين منظمات المجتمع المدني، جاءت فكرة توقيع هذه المذكرة مع الرابطة القطرية للاعبين، إيماناً بدورهم في توعية المجتمع والاستفادة من خبراتهم في الوصول لشريحة كبيرة من الرياضيين والمهتمين بالرياضة، وتحقيقا لاهداف الجهتين فيما من شأنه مصلحة مختلف فئات المجتمع.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في أجواء إيجابية وعقب انتهاء الكلمات تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية ، حيث قدمت آمال المناعي درعاً تذكارية من المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي لمسؤولي الرابطة ، في حين قدم تشافي فانلة المنتخب القطري والذي حمل توقيع بعض اللاعبين من أعضاء الرابطة .

%d8%ad%d8%b6%d9%88%d8%b1-%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7%d8%a9-%d8%aa%d8%b7%d9%88%d8%b9%d9%8a