الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.11.2014 19:41 في :

كتب: بلال مصطفى/الرياض//

أكد مرجان عيد مدرب المنتخب البحريني في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اللقاء المرتقب بين منتخبنا ونظيره البحريني على أهمية اللقاء القادم مع منتخبنا الوطني الأول .

لاسيما مع الصورة التي ظهر عليها الفريق في المباراتين السابقتين أمام منتخبي اليمن ثم السعودية.
حيث يبقى هدف تغيير الصورة هو الهدف الأسمى الذي نسعى له بكل تأكيد في هذه المرحلة الحرجة ، والتي تأتي بلقاء صعب أمام منتخب قوي يطمح في المنافسة والتأهل للدور قبل النهائي .
وبسؤاله حول تعيين وتغيير المدرب وأنه يلعب دون ضغط وليس مطالب بالفوز ، أجاب مرجان : بالتأكيد طموح الفوز والتأهل موجود ويبقى الظهور بشكل إيجابي وتحسين الصورة مطلباً مهماً .
وفي نفس الوقت فالضغط موجودة علينا ، حيث نحاول تهيئة اللاعبين نفسياً، لأن العامل النفسي من أهم العوامل ودوره أبرز في هذه الفترة أكثر من العامل الفني ، لأن هناك الكثير من الامور التي ينبغي تعديلها.

وأوضح أن الوضع مختلف بوجودك كمدرب مساعد عن وجودك على رأس القيادة الفنية ، حيث ستكون هناك وحهة نظر مختلفة من خلال توصيل المعلومة والقيادة الفنية وتوجيهات اللاعبين أثناء المباراة وكلها أمو مختلفة .

وفي إجابته عن كيفية تقييمه لمنتخب قطر أجاب عيد : المنتخب القطري من أبرز المنتخبات في البطولة على مستوى الإعداد ، وذلك واضح للغاية مما حظى به من تطور .
كما أن هناك جهد واضح ومنظم للمدير الفني ، حيث يضم الفريق مجموعة متميزة من اللاعبين وكانت المباريات الودية التي خاضها من أفضل النتائج على مستوى المنتخبات المشاركة ، وبالفعل فهو مرشح للقب والمنافسة ويبقى الملعب هو المعيار .
وأكد أن اختيار العناصر واللعب الجماعي من أهم الركائز التي سنركز عليها ولكن التغييرات في الوقت نفسه لن تكون بشكل كبير، لاسيما في ظل وجود بعض الاصابات والغيابات .
وأوضح مرجان أنه ومن خلال الجلسة التي جمعتني مع المسؤولين بقيادة الفريق في هذه الفترة وسيتراءى للمسؤولين الاستمرار من عدمه وأنا تحت أمر المنتخب البحريني في أي مكان وبأي دور.
وعلى الصعيد ذاته أوضح اللاعب عبد الوهاب المالود لاعب المنتخب البحريني أن مباراة المنتخب القطري صعبة ، وتأتي في وقت يمر به الفريق بحالة تغيير على المستوي الفني .
كما أن الاداء لم يكن على المستوى المطلوب في أول مباراتين ونتمنى أن تأتي الصحوة أمام المنتخب القطري في ظل هذه الظروف الصعبة ونتمني الظهور بشكل افضل .
ونحن كلاعبين نرى هذا التغيير الفني على صعيد المدرب يعبر عن حال كرة القدم وعالم الاحتراف الذي نعيشه ، والمدرب مرجان ليس بغريب عنا ونحن كذلك ، والاتحاد واللاعبون لديهم ثقة كبيرة فيه.