الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.05.2015 18:35 في :

كتب : بلال مصطفى//

أقام مركز مواتر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم أولى فعالياته لفرق (المواتر) المشاركة في الحملة الترويجية لبطولة كأس الأمير لكرة القدم في نسختها الثالثة والأربعين، والتي انطلقت 24أبريل الماضي وتستمر حتى 23 مايو الجاري .
وجاءت البداية قوية ومثيرة من خلال تجمع سيارات الـ سبورت بمبنى مركز مواتر بمنطقة الدفنة والذي انطلق في الرابعة من مساء الجمعة الأول من مايو .

وسط مشاركة كبيرة تخطت الـ 50 مشاركاً من محبي وعشاق هذه الفئة ، لينطلق المسير من الدفنة إلى حديقة الوكرة للترويج لبطولة كأس الأمير في نسختها الـ43 .

وشهد المسير تفاعلاً كبيراً من الجماهير،لاسيما الشباب المغرم بسيارات الـ سبورت والتى تروج لكأس الأمير للمرة الأولى ، كما أبدى زوار حديقة الوكرة من العائلات إعجابهم بالفكرة وهذا التجمع الكبير .

والذي اقترن مع العديد من الفعاليات المميزة بالحديقة والتي اجتذبت عدداً كبيراً من الأطفال الذين تجاوبوا مع العروض الفنية المختلفة والفعاليات المتعددة .

مواتر2

السويدي يشارك في الحملة الترويجية لكأس الأمير
شهدت الفعالية الأولى لمركز مواتر للترويج لكأس الأمير تواجد نجم نادي الريان ومنتخبنا الوطني السابق اللاعب محمد السويدي والذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في الحملة الترويجية لبطولة كأس الأمير في نسختها الـ43 ، والتي اقترنت مع هذا التجمع الرائع للسيارات الرياضية برعاية مركز مواتر .
مؤكداً أن مثل هذه التجمعات الشبابية من شأنها أن تجتذب شريحة كبيرة وجديدة من جمهور أغلى البطولات ، لاسيما مع الاهتمام الكبير بها من قبل وسائل الإعلام المختلفة ،موجهاً شكره للاتحاد القطري لكرة القدم ومركز مواتر على هذه الفكرة الرائعة .
والتي أثرت البطولة – دون شك- وزادت من أجوائها التنافسية في ظل سعي جميع الفرق لشرف الفوز بها ، متمنياً أن يكون نادي الريان البطل الجديد لهذه النسخة.

وفي السياق ذاته أوضح عبدالله الهاجري المنسق العام لمركز مواتر على أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مركز مواتر في الحملة الترويجية لأغلى البطولات .
مشيراً إلى أن الفكرة لاقت قبولاً كبيراً من قبل الشباب المهتم بالسيارات الرياضية، وهي شريحة مهمة وستكون عنصراً مؤثراً في مباريات كأس الأمير من خلال دعوتهم لحضور المباريات .
وبين الهاجري أن المسير انطلق من مركز مواتر بالدفنة مروراً بكورنيش الدوحة وصولاً لطريق الوكرة وسط تواجد أمني من الدوريات المرورية.
وقد اجتذبت الفاعلية العديد من السيارات الأخرى المتواجدة أثناء المسير وكان هناك تجاوباً وتفاعلاً مثيراً معها من الجماهير سواء بحرصها على التقاط الصور التذكارية أو بالانضمام إلينا .
ووجه المنسق العام لمركز مواتر شكره للاتحاد القطري لكرة القدم على هذا التعاون المثمر والتنظيم الرائع الذي اشاد به جميع المشاركين في الحملة الترويجية.
مشيراً إلى أنها ستستمر حتى موعد المباراة النهائية، حيث سيكون هناك مسير آخر من المركز إلى مدينة الخور وإلى متحف الفن الإسلامي .

شباب مواتر
إشادة كبيرة بالفاعلية المثيرة
وعلى صعيد متصل أعرب مجموعة من الشباب المشارك في المسير ومن متسابقي السيارات الرياضية عن سعادتهم البالغة بالتواجد في هذا اليوم ، موجهين شكرهم للمركز ولاتحاد الكرة على إتاحة هذه الفرصة لهم .
حيث أكد زايد عجلان الكواري أن مركز مواتر متميز بكل ما هو جديد وبفعالياته المتنوعة، لاسيما هذه المبادرة الطيبة بالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم.
متمنياً أن تتاح المشاركة في الفاعليات المقبلة لجميع فئات السيارات الرياضية وعدم اقتصارها على مجموعة بعينها ، لتتاح الفرصة لأكبر عدد من الشباب للمشاركة.
من جهته أشار إسماعيل الحجاجي إلى أن الفكرة وجدت إقبالاً كبيراً من الشباب المهتم برياضة السيارات خصوصاً مع اقترانها ببطولة هي الأغلى على قلوبنا جميعاً .
لاسيما وأنها ساهمت في تصحيح صورة رياضة السيارات والمهتمين بها ، فهي ليست تهوراً – كما هو شائع – بل هي رياضة ومتعة في الوقت ذاته ،متمنياً أن يتوج الريان بالكأس .
كما أكد سلطان سيف النعيمي على أهمية مثل هذه المبادرات والأفكار التي من شأنها أن تسلط الضوء على رياضة السيارات بصورة أكبر ، وأن تجتذب في الوقت نفسه الشباب للمشاركة في الترويج لكأس الأمير .

معرباً عن سعادته الكبيرة بالتواجد في هذا اليوم ، وحرصه على المشاركة في الفعاليات القادمة لمركز مواتر واتحاد الكرة.
النخبة من أعضاء مواتر فئة المواتر السبورت الأميركية يشاركون في الجولة الأولى لأغلى الكؤوس بمدينة الوكرة
جدير بالذكر أن هذا المسير يعتبر أولى فعاليات مركز مواتر طبقا لبرامجه وأهدافه وبالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم في بادرة أولى ولن تكون الأخيرة .
حيث سيكون للمركز دور كبير في الترويج لأغلى البطولات للمرة الأولى من أجل إضافة إثارة كبيرة ومتعة لمسك ختام الموسم الكروي الرياضي في قطر .
وسيشارك مواتر بمسيرة ترويجية طوال مدة البطولة، بداية من هذا المسير، على أن تكون هناك العديد من الفعاليات الأخرى التي ينظمها المركز وتقام على هامش البطولة.

حيث ينظم مركز مواتر هذه الفئة من التجمعات بهدف نشر أفكار وأهداف المركز في بين فئات المجتمع المختلفة ،لاسيما فئة الشباب والعمل على الاستفادة من أطروحاتهم وخبراتهم وتقديم الجديد لهم .
وهو ما يتماشى مع رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم وأهدافه في هذا الصدد والرامية إلى غرس ثقافة كرة القدم في المجتمع ولدى الشباب بشكل خاص والاهتمام بهوايات الشباب واهتماماتهم ، بما يسهم – دون شك- في الارتقاء بهم ليكونوا خير داعم لبلادهم على الأصعدة كافة .

مواتر انطلاق
حمد الكواري : تعاوننا مع ( مواتر) موجه للشباب ويسهم في نجاح الترويج لبطولة كأس الأمير
وفي تعليقه على هذا التعاون صرح السيد/ حمد الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالاتحاد القطري لكرة القدم بأن تعاون الاتحاد مع مركز مواتر يأتي ضمن خطة الاتحاد للترويج لكأس الأمير .

وهي خطوة موجهة لشريحة الشباب الذين يهتمون بعالم السيارات وستسهم في إلقاء مزيد من الضوء على كأس الأمير في نسخته الـ 43 .
لاسيما أن الفعاالية الأولى التي قام بهامركز “مواتر”بأطول مسير لسيارات الـ سبورت اجتذب بالفعل شريحة كبيرة من الشباب المولع بهذه الرياضة لمتابعته من الدول الخليجية وبالتالي ، نجحنا في اجتذاب شريحة جديدة من الجمهور.
والذي ستتاج له الفرصة ليتابع مباريات ونهائي كأس الأمير ويعيش تجربة فريدة من الترويج له والمقترن برياضة يحبونها وهو شئ مهم للغاية وله آثاره الإيجابية .

وسيكون له عظيم التأثير في الحملة الترويجية للكأس الغالية وفي النهاية نحن نعتبرها خطوة موفقة وتعاوناً مثمراً حظى باهتمام كبير وإثارة لا حدود لها .

مواتر 3

سالم المهندي: تجهيزنا لأطول مسير مواتر سبورت مع اتحاد الكرة يعكس اهتمامنا بأغلى البطولات

ومن جانبه أكد سالم المهندي مدير مركز مواتر أن المركز سعيد بالفعل بهذا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ، والذي بدأ بالتحضير لأطول مسير مواتر سبورت للترويج لكأس الامير في جميع مدن دولة قطر.

ومن ثم كانت الانطلاقة الأولى بمسير مواتر سبورت من الدفنة إلى الوكرة ، حيث تمثل هذه المشاركة إضافة جديدة للمركز للدخول لجميع المجالات التى تحظي بحب واهتمام الشباب وتحويل اهتماماتهم وطموحهم لفعاليات هادفة تسعى إلى الاهتمام بالمواتر والعناية بها .

بل وتغيير ثقافة الشباب تجاه اقتناء مواترهم فضلاً على توسيع المركز لدائرة المشاركة لأكبرعدد ممكن من الشباب وأن أبواب المركز مفتوحة لهم للانضمام وتسجيل عضوياتهم ورغباتهم تجاه الفعاليات القادمة وطرح أفكارهم ومقترحاتهم وتدعيمها.
وأضاف المهندي : كما أن الفعاليات التي ستقام على هامش بطولة :كأس الامير لكرة القدم ستستمر طوال فترة إقامة المنافسات وستشهد أكثر من مسير للسيارات.
مشيراً إلى أن المركز يخطط حاليا لبدء تجمعات كل فترة وبصفة مستمرة وسنوية بهدف تجميع الشباب وتحقيق أهداف المركز المستقبلية والتي يسعى من خلالها لتطوير أفكار الشباب واستغلال قدراتهم فيما يخدم بلدنا قطر.

DSC_3181