الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.06.2014 23:34 في :

كتب: بلال مصطفى/وكالات//

شارك سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في عدة اجتماعات مهمة على الصعيدين الدولي والآسيوي ، استضافتها مدينة ساو باولو البرازيلية .

والتي تستضيف اجتماعات الفيفا والاتحادات القارية خلال الفترة من 9 إلى 12 يونيو الحالي على هامش استضافة مونديال 2014 ، والذي سينطلق غداً الخميس بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع بين البرازيل وكرواتيا.

وشارك في الاجتماعات ضمن وفد الاتحاد القطري لكرة القدم كل من هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد وعلي داود المدير التنفيذي لمكتب الرئيس .

حيث جاءت مشاركة وفد الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مثمرة وفاعلة في كونجرس الفيفا الـ 64 ، يومي 10 و11 وذلك بحضور كافة رؤساء الاتحادات في دول العالم .

مناقشات مهمة وتحضيرات كبيرة وقرارات جديدة في كونجرس الفيفا الـ64

وبرئاسة جوزيف سيب بلاتر، عقدت لجنة FIFA التنفيذية اجتماعها الثاني لهذا العام في مدينة ساو باولو البرازيلية في 7 يونيو/حزيران قبيل عقد الدورة 64 من كونجرس FIFA وانطلاق كأس العالم البرازيل FIFA 2014، حيث أكدت اللجنة التنفيذية دعمها الكامل وثقتها بتنظيم البرازيل لنسخة عظيمة من كأس العالم في بلد أبطال العالم خمس مرات.

وبينما يتجه الاهتمام في أنحاء العالم إلى العرس الكروي العالمي للرجال على مدى الأسابيع المقبلة، ناقشت اللجنة المنظمة المحلية تطور كرة القدم النسائية وبطولاتها، ووافقت في هذا الصدد على عرض عشرة مبادئ خاصة بالتطوير.

والتي اقترحها فريق عمل كرة قدم السيدات على الدورة المقبلة لكونجرس FIFA من أجل نيل الموافقة عليها، كما ناقشت اللجنة التنفيذية كذلك التحضيرات النهائية للدورة الرابعة والستين من كونجرس الفيفا .

كما تمت المصادقة على مبادئ أجندة كرة القدم للسيدات الدولية بين عامي 2015 و2017، وسيتم عرض الأجندة في سبتمبر/أيلول المقبل،و تمت المصادقة كذلك على التواريخ الخاصة بالنصف الأول من سنة 2015، والتي تشمل كأس العالم للسيدات كندا FIFA 2015.

– المسابقة الأوليمبية لكرة القدم للفتيات نانجينج 2014: سيتم استبدال كندا بالمكسيك.
– كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA 2016: في أعقاب انسحاب جنوب أفريقيا من تنظيم المسابقة، ستعيّن اللجنة المنظمة المحلية دولة مستضيفة جديدة في اجتماعها المقبل في سبتمبر/أيلول.
– يجري الاجتماع المقبل للجنة FIFA التنفيذية في زيوريخ يوم الخميس 25 والجمعة 26 سبتمبر/أيلول 2014.

شيخ وبرازيل 2