الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.08.2015 23:50 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

جاء مشوار لخويا في دوري الأبطال بداية من الدور الأول ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب النصر السعودي وبيروزي الإيراني وبونيودكور الأوزبكي.

وكانت بداية لخويا ضعيفة في الدور الأول، حيث خسر أمام بيروزي الإيراني 0-3 في طهران، ثم تعادل على أرضه مع النصر 1-1.

لكن لخويا ضرب بقوة في الجولتين الثالثة والرابعة، بعدما حصد ست نقاط كاملة أمام بونيودكور حيث فاز 1-0 في طشقند ثم 1-0 أيضا في الدوحة.

واستمرت نهضة لخويا ليحقق الفوز في الجولة الخامسة على بيروزي 3-0 في الدوحة، قبل أن يختتم المشوار بفوز مثير خارج ملعبه على النصر 3-1 في الرياض.

وتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لبيروزي و8 للنصر ونقطة واحدة لبونيودكور.

ثم في الدور الـ16 خاض لخويا مواجهة قطرية خالصة أمام مواطنه السد، فحقق الفوز ذهابا 2-1 على ملعب السد، وتعادل معه 2-2 إيابا.

أما الهلال فقد لعب في الدور الأول بالمجموعة الثالثة التي ضمت أيضا السد القطري وفولاد خوزستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي.

وحصد الهلال الفوز في المباراة الأولى أمام لوكوموتيف بنتيجة 3-1 في الرياض، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام السد 0-1 في الدوحة.

وبعد ذلك تعادل الهلال مع فولاد خوزستان 0-0 في الاهواز، قبل أن يفوز عليه 2-0 في الرياض.

ثم في الجولة الخامسة جدد الهلال الفوز على لوكوموتيف بنتيجة 2-1 في طشقند، وتغلب في الجولة السادسة والأخيرة على السد بنتيجة 2-1 في الرياض.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للسد و6 لفولاد خوزستان و4 للوكوموتيف.

وبعد ذلك تقابل الهلال مع بيروزي الإيراني في دور الـ16، فخسر ذهابا بنتيجة 0-1 في طهران، لكنه حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في الرياض.