الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.04.2015 20:35 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

أطلق معهد جسور، مركز التميّز في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم برنامجي الشهادة والدبلوم المهنيين اللذين يوفران معارف أفضل وفهم أعمق للمهارات اللازمة للإدارة في مجال الرياضة والفعاليات الكبرى.

ويؤكد معهد جسور من خلال البرنامجين الجديدين روئيته وسعيه لتمكين استضافة مميزة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ومساهمته القيمة في بناء إرثٍ مستدام للمنطقة.

أطلق البرنامجان بالشراكة مع مؤسسات أكاديمية دولية رائدة هي جامعات جورجتاون في الولايات المحتدة الأمريكية وجامعة ليفربول وجامعة ليدز بيكت في المملكة المتحدة، ويعتمد البرنامجان نظام الحضور في الدوام الجزئي ويحتوي على ستة فترات يتم تدريسها على مدار فترة 18 شهراً.

وتم تصميم البرنامجين لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة ومساعدتهم على تطوير كفاءاتهم الإدارية والقيادية، حيث يتناولان مواضيع مهمة .

حول تنظيم وإدارة الفعاليات الكبرى وفهم عالم كرة القدم بشكل أوسع، ويوفران فرصة فريدة للتعلم والاستفادة من رؤى وأفكار خبراء رفيعي المستوى من الجامعات الشريكة

يوفر برنامجا الشهادة والدبلوم تعلم وفهم المهارات اللازمة لإعداد المهنيين المختصين في مجالي الرياضة والفعاليات في المنطقة، وسيتناولان مواضيع حول “كرة القدم والإدارة الرياضية” .

من مختلف الجوانب الاختصاصية والإدارية مع تركيز خاص على كرة القدم. وسيستمد المشاركون في البرنامج رؤاهم في النظريات الإدارية والتطبيق العملي في مجال الأعمال الرياضية.

يتيح برنامجا الشهادة والدبلوم حول “إدارة الفعاليات الرئيسية” للمشاركين فرصة التعلم من خلال أسلوب تفاعلي في صفوف خاصة يقدمها خبراء وأكاديميين في هذا المجال.

حيث يركزون على كيفية إعداد التصور للفعاليات الضخمة وتنظيمها وتنفيذها، ويقام حالياً القسم الأول من الشهادة حول “إدارة الفعاليات الرئيسية” و “كرة القدم وإدارة الرياضة”.

وقد عقب على اطلاق البرنامج السيد / مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي بالوكالة لمعهد جسور: “يلتزم معهد جسور بالكامل بتنمية وتطوير القدرات في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

ومع إطلاق برنامجي الشهادة والدبلوم، نكون قد دخلنا المرحلة التالية من رحلتنا المثيرة لتعزيز مهارات الكوادر الإقليمية ودعم تطورهم المهني.

إننا نسعى باستمرار لتوفير الفرص التي تثري البيئة التعليمية وتدعم وتلهم الجيل الجديد، وسنوفر للمشاركين من خلال البرنامجين فرصة فريدة للمساهمة في نمو وتنمية قطاع الرياضة والفعاليات في منطقتنا”.

يتيح البرنامجان للمتقدمين مواصلة دراستهم ومسيرتهم المهنية وتعلم التطبيقات العملية والنظرية للمنهج الدراسي مع توفير منصات للمناقشة وتقديم الآراء لمساعدتهم في الفهم الكامل لهذا القطاع واتخاذ قرارات أفضل في عملهم.

بدوره قال الدكتور خالد بيبي، العميد المساعد للبرامج الأكاديمية في جامعة جورجتاون :”إن أحد التحديات الرئيسية الذي تواجه التنمية في أي قطاع هو إيجاد المواهب المناسبة والصحيحة. قطر ومنطقة الشرق الأوسط وجهة مقصودة للسياحة الدولية والمكان المفضل لاستضافة الأحداث الرياضية الرئيسية.

ولذلك من المهم جداً تدريب المواهب المحلية وتزويدهم بالفرص التعليمية التي تلبي تطلعاتهم المهنية وتدعم التنمية في المنطقة.

ومن جهتنا نفتخر بشراكتنا مع معهد جسور ودعم جهوده لخلق فرص إرث مهمة، في ظل استعدادات قطر لاستضافة واحدة من أكبر البطولات الرياضية على الإطلاق”.

ومن المقرر أن تقام الفترة الأولى من برنامج الدبلوم من 12 إلى 16 أبريل 2015، ليوفر فرصة تعليمية مميزة تحت إشراف خبراء وأكاديميين مختصين .

يقدمون خبراتهم للمشاركين الذين يتطلعون بشغف لتطوير مسيرة مهنية في إدارة الفعاليات الرئيسية أو إدارة كرة القدم والرياضة على المدى الطويل.

وقد لاقى البرنامجان الجديدان اهتماماً وتجاوباً كبيراً من القطاعات والمؤسسات المعنية مع مشاركة مميزة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

والإتحاد القطري لكرة القدم، ودوري نجوم قطر، وأسباير، وشركة أبو عيسى القابضة، ودوري المحترفين السعودي، والهيئة العامة القطرية للسياحة والمعارض، ومركز قطر الوطني للمؤتمرات، وممثلين عن اتحادات كرة القدم من اليمن، وتونس، وفلسطين، والسعودية.

وسينضم هؤلاء المشاركين إلى قائمة طويلة من 1150 مشارك من قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرّ لهم معهد جسور أفضل الممارسات والمهارات والخبرات منذ إطلاقه حتى اليوم.

جسور ودبلومة 1