الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.04.2014 0:36 في :

أسدل الستار على منافسات دورى نجوم قطر، وتأكدت جميع الفرق من مراكزها فى الترتيب النهائى للدورى ، لتتضح بدورها معالم مشوار الفرق فى بطولة كأس سمو الأمير للموسم الرياضى 2013/2014

نظام البطولة واعتماد جدول المباريات

أعلن الاتحاد القطرى لكرة القدم جدول مباريات بطولة كأس الامير المفدى فى نسختها الثانية والاربعين، والتي
ستقام بنظام خروج المغلوب .

وتم إلغاء الوقت الاضافى فى كل مراحل البطولة ومنذ المرحلة الاولى وحتى المرحلة النهائية حيث سيتم اللجوء مباشرة الى ركلات الجزاء الترجيحية عند انتهاء الوقت الاصلى بالتعادل السلبى او الايجابى.

قرعة كاس الامير

جولات البطولة
حيث ستقام منافسات البطولة على ست جولات ، وستنطلق الجولة الأولى بتاريخ 21 أبريل 2014 ، ثم الجولة الثانية بتاريخ 27 أبريل 201 ، فالجولة الثالثة بتاريخ 30 أبريل 2014 ، والجولة الرابعة بتاريخ 3 مايو 2014.

ثم الجولة الخامسة بتاريخ 10 مايو 2014 ، وأخيراً المباراة النهائية بتاريخ 17 مايو 2014، وتقام جميع مباريات المراحلة الخمس فى توقيتين ثابتين وهما الخامسة والربع مساء والسابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء .

ملاعب البطولة

تقام المباريات على ثلاثة ملاعب وهى : ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي – ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا الرياضي- ستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضى – ويستضيف ستاد خليفة الدولي المباراة النهائية .

لقاءات المرحلة الأولى

تنطلق المرحلة الأولى من البطولة بلقاءين مثيرين والتى تشارك فيها فرق أندية الدرجة الثانية الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع في مسابقة قطرغاز ليغ .

حيث يلعب الشمال مع الشيحانية وهما المتأهلان لدورى نجوم قطر فى الموسم المقبل فى مباراة حاسمة يستضيفها ملعب نادى العربى فى تمام الخامسة والربع مساء.

كما يلتقى مسيمير بالمرخية فى مباراة لن تقل إثارة عن اللقاء الأول ، وستقام المباراة أيضا على ملعب نادى العربى فى تمام السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

الجولة الثانية فى انتظار الفائز !

وهى المرحلة التى سيشارك فيها الفريقان صاحبا المركزين الثالث عشر والرابع عشر في دوري نجوم قطر والفرق المتأهلة من المرحلة الأولى ، مع الفرق الحاصلة على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم قطرأيضاً وهو ما يؤكد على مواجهات قوية لا يستطيع أحد التكهن بنتيجتها .

حيث سيلعب معيذر مع قطر بملعب نادى العربى فى الخامسة والربع من مساء يوم الأحد الموافق 27 من أبريل الجارى ، ويليها مباراة الخور مع الفائز من لقاء الشمال والشيحانية فى السابعة وخمس وأربعين دقيقة على الملعب ذاته .

أما الوكرة فيستهل مشواره بلقاء الفائز من مسيمير والمرخية والذى سيقام فى اليوم ذاته على ملعب نادى قطر فى الخامسة والربعمساء ، وسيكون الريان الهابط من دوري الأضواء إلى قطر غاز ليغ على موعد صعب مع الخريطيات .

والتى ستقام على الملعب نفسه فى السابعة وخمس وأربعين دقيقة ، فى مستهل رحلة الدفاع عن لقبه وهى المباراة التى سيخوضها الفريق بعد هبوطه رسمياً وفى ظل حالة من الأحزان التى تغلف أجواء النادى وتحيط بمحبيه وجماهيره .

قرعة-2014-1

المرحلة الثالثة تبحث عن متأهلين جدد !

وتبدأ المرحلة الثالثة من بطولة كأس الأمير يوم الأربعاء الموافق 30 من أبريل الجارى والتى تشارك فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق صاحبة المراكز من الخامس إلى الثامن في مسابقة دورى نجوم قطر .

وهى تفتح ذراعها للفائزين وتودع الخاسرين من الضحايا الجدد ، حيث سيلتقى الأهلى بالفائز من لقاء معيذر وقطر من المرحلة الثانية على ملعب نادى العربى فى الخامسة والربع مساء.

ثم يلعب أم صلال مع الفائز من لقاء الخور والفائز من مباراة الشيحانية والشمال على الملعب نفسه فى السابعة وخمس وأربعين دقيقة .

ويلتقى على ملعب نادى قطر فى التوقيت الأول العربى مع الفائز من لقاء الوكرة مع الفائز من لقاء المرخية ومسيمير، وتختتم الجولة الثالثة بلقاء مثير بين الغرافة مع الفائز من لقاء الريان والخريطيات والتى ستقام على ملعب نادى قطر فى التوقيت الثانى .

الـمرحلة الرابعة والخامسة فى صراع من نوع خاص !

تلتقي فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى الرابع في مسابقة دورى نجوم قطر ، والتى ستقام يوم السبت الموافق فى الثالث من مايو المقبل .

حيث يلتقى لخويا بطل الدورى مع الفائز من مواجهة الأهلى والمتأهل من المرحلة الثانية على ملعب نادى السد فى الخامسة والربع مساء ، وعلى الملعب نفسه ينتظر السيلية الفائز من مواجهة أم صلال مع المتأهل من المرحلة الثانية فى تمام السابعة وخمس وأربعين دقيقة .

والفائزان من المباراتين يلتقيان فى الدور قبل النهائى للبطولة على ملعب السد فى الخامسة والربع مساء يوم السبت الموافق 10 مايو المقبل .

كما يلتقى فى الجولة الرابعة أيضا السد مع الفائز من لقاء العربى والمتأهل من المرحلة الثانية فى مباراة ستقام على ملعب نادى العربى فى الخامسة والربع مساء، وأخيرا يلتقى الجيش مع الفاز من مباراة الغرافة والمتأهل من من المرحلة الثانية على الملعب نفسه فى السابعة وخمس وأربعين دقيقة .

الكأس الغالية فى النهائى الحلم

والفائزان فى المواجهتين يلتقيان فى الدور قبل النهائى فى تمام السابعة وخمس وأربعين دقيقة على ملعب نادى السد ضمن الجولة الخامسة للبطولة والتى ستقام فى 10 مايو .

ويلعب الفائزان من مواجهتى هذه الجولة فى المباراة النهائية لأغلى الكؤوس والتى يستضيفها ستاد خليفة الدولى فى 17 مايو المقبل وتقام فى تمام السابعة مساء ، ليسدل الستار بعدها على منافسات الموسم الرياضى للعام 2013/2014 .

جدول المباريات

جدول 1

جدول 2