الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.09.2015 20:44 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

جرت ظهر اليوم السبت بفندق الفورسيزون قرعة البطولة الثانية لكأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير 2016 .

وحضر المراسم سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم ، وهاني بلان عضو الاتحاد القطري وعضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة .

ومنصور الانصاري الامين العام للاتحاد القطري والمدير التنفيذي للجنة المنظمة ، و داتو ويندسور جون القائم بأعمال الأمين العام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة والتي ستؤهل الثلاثة الاوائل فيها مباشرة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 .

و أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الاوليمبي القطري في المجموعة الاولي بجانب سوريا وإيران والصين ، وضمت الثانية منتخبات السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايوان.

وضمت الثالثة منتخبات العراق حامل اللقب وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن ، وضمت المجموعة الرابعة الأردن ثالث البطولة السابقة واستراليا والإمارات وفيتام.

وتم تصنيف المنتخبات في بداية القرعة حسب مستواها في البطولة الأولي بمسقط حيث جاءت قطر كمنظم للبطولة الاولي في المستوي الاول ومعها العراق والسعودية والاردن .

والمستوي الثاني كوريا الجنويبة واستراليا ووسوريا واليابان ، والمستوي الثالث الامارات وايران وكوريا الشمالية واوزباكستان وفي المستوي الرابع الصين واليمن وتايلاند وفيتنام .

وأشرف علي مراسم القرعة داتو ويندسور ، بجانب سفيري القرعة اللاعبين القطريين خالد سلمان وبدر بلال اللذين مثلا قطر في كأس العالم للشباب باستراليا 1981.

وخلال مراسم القرعة كشفت قطر عن شعار البطولة وهو عبارة عن 5 دوائر في إشارة إلي مناطق آسيا يتوسط نجمة في إشارة إلي نجوم المستقبل ، كما كشفت قطر عن الكأس الجديدة للبطولة التي تقام من 12 الي 30 يناير 2016

والتي تم تصميمها لتكون متوافقة مع التصماميم التقليدية لكؤوس كرة القدمـ وعلى القاعدة المتينة للكأس، يلتف التصميم بطريقة جميلة تعبر على احتضان هذه البطولة.

أما فيما يتعلق بذراعي حمل الكأس، فقد تم تصميمها بطريقة انسيابية تتوافق مع شعار البطولة، وتم صنع الكأس عبر لمسات نهائية متعددة تعزز من الحركة والتصميم.

كأس 23 اسيا