الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.01.2015 23:10 في :

كتب: بلال مصطفى//

فقد منتخبنا الأوليمبي فرصة التأهل للدور الثاني من البطولة الخليجية الاولمبية السادسة المقامة بالبحرين عقب تعادله مع نظيره الإماراتي سلبياً قي اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب الاستاد الوطني .

حيث كان يتحتم على منتخبنا الفوز بثلاثة أهداف مقابل لاشي من أجل التأهل الى الدور الثاني الا انه لم يستطع الوصول الى الهدف المنشود وتسجيل الاهداف .

وبهذه النتيجة احتل منتخبنا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة وسيلتقي نظيره البحريني يوم الخميس على المركزين الخامس والسادس .

ورفع المنتخب الاماراتي رصيده للنقطة الرابعة تصدر بها الترتيب ويتأهل لملاقاة المنتخب السعودي في قبل نهائي البطولة .

بينما سيلعب المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط في الدور نفسه أمام نظيره العماني متصدر المجموعة الثانية بأربع نقاط .

ضغط إماراتي من البداية

لم يتمكن منتخبنا القطري من فرض سيطرة على الشوط الاول واستطاع المنتخب الاماراتي ان يهدد مرمى حارس المنتخب مهند نعيم عدة مرات .

ولعب فهد ثاني مدرب منتخبنا بطريقة 4-1-3-2 وغير ثلاثة لاعبين على التشكيلة بدخول احمد علاء واحمد فاضل وعلي محمد ، بهدف اللعب الهجومي لان المباراة يتحتم فيها ان يفوز منتخبنا بثلاثة اهداف مقابل لاشي اذا ما أراد التأهل .

ولكن بمرور الوقت سيطر المنتخب الاماراتي على هذا الشوط وهدد مرمى نعيم مرتين عن طريق اللاعب احمد الهاشمي الذي سدد كرة في الدقيقة 7 .

وخرجت بجانب المرمى الايمن والثانية في الدقيقة 20 انفرد فيها مع الحارس وتمكن مهند من صدها وتحويلها الى ركنية .

وعلى الرغم من التغييرات التي أجراها ثاني على تشكيلة الفريق إلا أن الأداء الهجومي لم تيكن على المستوى المطلوب وعلى العكس كانت الرغبة الهجومية أوضح لدي الاماراتي الذي تحصل على 5 ضربات ركنية ، ولم يحصل منتخبنا على اي ضربة ركنية .

محاولة البحث عن هدف

استمر المنتخب القطري في اللعب السلبي ولم يستطع أن يهدد مرمى المنتخب الاماراتي ، رغم التبديلات التي اجراها مدرب منتخبنا الاوليمبي فهد ثاني بدخول حذيفه السالمي واحمد فتحي وعبدالرحمن وليد .

وكانت اهم فرص منتخبنا في هذا الشوط تسديدة عبدالرحمن الحرازي في الدقيقة 73 والفرصة الثانية كانت تسديدة ناصر خلفان في الدقيقة 76 من خارج خط الـ 18 ، وايضا تسديدة احمد فتحي السهلة في الدقيقة 86 .

ولم تسفر الدقائق المتبقية في هذا الشوط عن جديد ليخيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة والتي أسفرت عن تأهل الامارات والكويت وضياع فرصة التأهل والمنافسة على اللقب .

تشكيلة منتخبنا

مهند نعيم الشيخ ( الحارس ) – مصعب خضر ( الكابتن ) – سيرجن عبدو – هلال محمد – علي محمد – عبدالرحمن الحرازي – احمد فاضل – احمد علاء الدين – سعود الخلاقي – ناصر خلفان – محمد علاء .

منتخب الامارات

أحمد البلوشي ( الحارس – الكابتن )– علي حسن – سيف خلفان – احمد الهاشمي – سيف الشميلي – احمد الحمودي – سالم راشد عبيد – خلفان الشامسي – عبدالرحمن المهري – سعيد المنهالي – احمد الغيلاني .

طاقم تحكيم المباراة

حكم المباراة : محمود المجرفي – المساعد الاول : عبدالله الجرداني – المساعد الثاني : عبدالرحيم الشمري – الحكم الرابع : عبدالعزيز شريدة .

عنابي امارات