الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.06.2015 1:55 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

أنهى منتخبنا الأوليمبي مشواره في بطولة تولون المقامة حاليا بفرنسا بتعادله الايجابي 1/1 مع نظيره الكوستاريكي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس بالجولة الاخيرة للمجموعة الاولى .

ليحصل منتخبنا على نقطته الاولى في البطولة عقب الخسارة في المواجهات الثلاث الماضية امام منتخبات فرنسا وهولندا وأمريكا ،ويعود بعدها إلى الدوحة لاستئناف برنامج إعداده .

تقدم منتخبنا الأوليمبي بالهدف الاول بالدقيقة 46 بواسطة حذيفة يحيى وتعادل المنتخب الكوستاريكي بواسطة لاعبه لاسيستر بالدقيقة 67.

وكان منتخبنا في طريقه لتحقيق فوزه الاول لكنه لم يتمكن من المحافظة على الهدف الذي سجله في بداية الشوط الثاني ، وشهدت المباراة طرد لاعب منتخبنا على غلوم بالدقيقة 73 .

وتأتي مشاركة منتخبنا الاولمبي في بطولة تولون استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا والتي ستقام باكتوبر القادم ، بالاضافة الى المشاركة في كأس اسيا تحت 23 سنة المؤهلة الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 .

فرحة هدف اوليمبي
وحرص منتخبنا الأوليمبي على تحقيق اقصى استفادة فنية من المشاركة في البطولة ، حيث وقف الجهاز الفني على جاهزية جميع اللاعبين من أجل إعدادهم للاستحقاقات الرسمية القادمة .
كما حرص الجهاز على منح الفرصة لكل اللاعبين الذين ضمتهم القائمة للمشاركة في مباريات البطولة مما ساعد على منهم المزيد من التجانس والاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة .

ويسعى المنتخب الاولمبي إلى تحقيق حلمه بالتأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الاولمبية 2016 ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف يخوض المنتخب الكثير من المباريات الودية والمعسكرات التدريبية .

حتى يصل اللاعبون إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية قبل الاستحقاق المهم وهو كأس اسيا تحت 23 سنة والمقامة بالدوحة والمؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو.

ولعب المنتخب الأوليمبي 4 مباريات في البطولة وكانت البداية أمام المنتخب الفرنسي بالمواجهة التي خسرها منتخبنا بثنائية نظيفة ، ثم خسر 5/1 أمام هولندا .

وجاءت الخسارة الثالثة أمام المنتخب الامريكي بهدف نظيف ، وأنهى المنتخب مشواره بالبطولة بالتعادل مساء الخميس أمام المنتخب الكوستاريكي .

قطر اوليمبي كوستاريكا