الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.11.2015 21:59 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

خسر منتخبنا الأوليمبي 0/1 أمام نظيره الايفواري في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا .

والتي تأتي في إطار استعدادات منتخبنا لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام بالدوحة في يناير المقبل والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 .

وجاءت المباراة كتجربة قوية ومفيدة لمنتخبنا الأوليمبي والذي حرص على تحقيق أقصى استفادة فنية ، خاصة أن المنتخب الايفواري من المنتخبات القوية على خريطة الكرة الافريقية ويستعد هو الآخر للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية .

وحسم المنتخب الايفواري المباراة لمصلحته من خلال الهدف الذي أحرزه بالدقيقة 33 من الشوط الاول بواسطة اللاعب عبد الرحمن ديارا.

وشهدت المباراة ندية واضحة بين المنتخبين، وسعى منتخبنا الاوليمبي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في مباراته الودية الثالثة بعد عبور الامارات واستراليا من قبل .

لكن المنتخب الايفواري سجل الهدف الاول وتمكن من المحافظة عليه حتى نهاية اللقاء على الرغم من محاولات منتخبنا لتعديل النتيجة ، ليلقى منتخبنا خسارته الودية الاولى في تجمعه الحالي بشهر نوفمبر.

وبعيداً عن النتيجة التي انتهت عليها المباراة ، فإن منتخبنا حرص على الاستفادة من اللقاء ، خاصة أن مواجهة المنتخب الايفواري مختلفة عن التجربتين السابقتين امام الامارات واستراليا .

لأن كوت ديفوار تنتمي إلى المدرسة الأفريقية عكس الامارات واستراليا ، كما حرص الاسباني فيلكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا الاولمبي ـ على منح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في اللقاء .

والذي غاب عنه الثلاثي : عبد الكريم حسن وعلي أسد وأكرم عفيف لتواجدهم مع المنتخب الوطني الاول والذي خاض مباراته امام بوتان في الجولة الثامنة بالتصفيات المونديالية والقارية وفاز فيها بثلاثية.

وبانتهاء ودية المنتخب الايفواري ينهي المنتخب الأوليمبي تجمعه الذي بدأ في بداية نوفمبر الحالي والذي خاض خلاله 3 مباريات ودية ، حيث فاز منتخبنا 5/2 على الامارات في تجربته الاولى .

وعبر المنتخب الاسترالي 3/1 في بروفته الثانية ، وخسر الودية الاخيرة مساء الثلاثاء بهدف نظيف أمام كوت ديفوار، وجاءت اغلمباريات الثلاث غاية في القوة واستفاد منها منتخبنا كثيراً.