الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.01.2015 4:26 في :

كتب: بلال مصطفى/اللجنة التنظيمية/الرفاع البحرين//

خسر منتخبنا الأوليمبي مواجهته الأولى أمام نظيره الكويتي بثلاثة أهداف دون في مستهل مشواره بالبطولة الخليجية للمنتخبات الأوليمبية السادسة “هواوي” ، والتي تقام في البحرين في الفترة من 16-26 من يناير الجاري.

أحرز أهداف اللقاء الذي أقيم على ستاد البحرين الوطني بالرفاع لمنتخب الكويت كل من يعقوب الطراروه (23) أحمد حزام (56) محمود محمد (60) وجرت المباراة وسط ظروف جوية باردة وسقوط المطر طوال مجرياتها بقوة .

استحواذ عنابي وهدف كويتي

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى وكان فيه التحفظ واضحا من منتخبنا القطري والمنتخب الكويتي في الحفاظ على نظافة الشباك وعدم في الدقائق الأولى .

ومع مرور الوقت كان الانتشار والاستحواذ لصالح منتخبنا وحاول منتخبنا مفاجأة الازرق الكويتي باللعب على الاطراف تارة عن طريق عبدالرحمن الحرازي وناصر خلفان وتحركات رأس الحربة سعود الخلاقي .

إلا أن التحفظ والتردد وعدم التركيز من بعض لاعبينا أفقدنا الكثير من الكرات والتمريرات التي لم تصل إلى خط الهجوم إلا في مرات قليلة مع التمركز الدفاعي للواضح للكويت واعتماتدهم على المرتدات .

وعلى الرغم من السيطرة النسبية للعنابي الاوليمبي واعتماد الكويتي على المرتدات خاصة مع تصاعد وتيرة دخول لاعبي المنتخب القطري للمباراة والهجوم بجماعية على المنتخب الكويتي .

وهو الأمر الذي استغله لاعبو الازرق باللعب على المرتدات ومن كرة بالجانب الايسر عكس اللاعب احمد حزام كرة بالمقاس على رأس يعقوب الطراروه في الدقيقة 23 ليحرز هدف التقدم للمنتخب الكويتي .

فرص قطرية ضائعة

بعد الهدف نشط هجوم منتخبنا وحاول الاعبون العودة الى المباراة مرة أخرى وشن العديد من الهجمات كانت أخطرها تسديدة ناصر خلفان علت العارضة بعد أن هيأها له سعود الخلاقي .

والفرصة الثانية كانت من عبدالرحمن الحرازي الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء وأخرجها الجناعي بصعوبة لركنية، وايضا فرصة الضربة الثابتة التي نفذها هلال محمد بالقرب من نقطة الجزاء لم تجد من يتابعها .

ويسيطر علهيا حارس المنتخب الكويتي سعود الجناعي ، وترتد خطيرة للكويت لكن هذه المرتدة لم تسفر عن جديد ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بتقدم كويتي 1-0 .

سيرجن عبدو
هجوم قطري وهدفان كويتيان

دخل منتخبنا القطري ضاغطا خلال الشوط الثاني وهدد مرمى المنتخب الكويتي عن طريق عبدالرحمن الحرازي في الدقيقة 47 بتسديدة علت العارضة .

واستمر المنتخب الكويتي في الطريقة الدفاعية والاعتماد على المرتدات واسفرت إحداها عن هجمة مرتدة سيطر عليها يعقوب الطراروة وواجه معصب خضر .

الذي انزلق لتخليص الكرة يحتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (56) يتصدى لها لاعب الكويت احمد حزام ويودعها في الجهة اليسرى لحارسنا مهند نعيم ويعلن عن الهدف الثاني للمنتخب الكويتي .

استمرت الاخطاء الدفاعية من لاعبينا في عدم التغطية المناسبة مع سرعة لاعبي المنتخب الكويتي ، حيث أسفرت مرتدة أخرى عن الهدف الثالث عن طريق اللاعب محمود محمد في الدقيقة (60) بعد ان انفرد بمهند نعيم ووضعها على يمينه .

ليحاول منتخبنا العودة الى المباراة بالتمريرات البينية من العمق لكن افتقاد التركيز و يقظة الدفاع الكويتي وعدم دقة التمريرات والكرات المقطوعة واستعجال انهاء الهجمات أفشلت كل المحاولات للمنتخب القطري .

إلا من بعض الكرات القليلة التي كانت تأتي من الاطراف ولم تجد من يكملها في المرمى لعدم وجود الزيادة العددية في منطقة الجزاء ، لتفشل كافة محاولات التعويض ، وتنتهي المباراة بفوز الكويت 3-0 .

ليقطع المنتخب الكويتي بهذا الفوز بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية ببطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأوليمبية وحصد “الأزرق” النقاط الثلاث الأولى وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الإمارات .

الذي تتبقى أمامه مباراة أخيرة مع منتخبنا ، فيما تلقى المنتخب القطري خسارته الأولى وما زالت فرصه وحظوظه قائمة بشرط تحقيق فوز عريض على الإمارات في الجولة الثالثة.

عنابي كويتي اوليمبي
نجومية المباراة للكويتي

حصل لاعب المنتخب الكويتي طلال الانصاري على نجومية المباراة بعد تألقه وبروزه بشكل كبير في المباراة ومساهمته بجانب زملائه في الفوز العريض، ونال الانصاري جائزة أفضل لاعب وهي عبارة عن هدية مقدمة من الشركة الراعية.
منتخب قطر

مهند نعيم الشيخ ( الحارس ) – مصعب خضر ( الكابتن ) – سيرجن عبدو – هلال محمد – أحمد فتحي – عبدالرحمن الحرازي – سعود الخلاقي .

(علي قادري ) – ناصر صالح خلفان – محمد علاء – عبدالرحمن الكربي (أحمد علاء) – حذيفه السالمي (عبدالرحمن وليد) .

منتخب الكويت

سعود الجناعي ( الحارس )– محمد البذالي ( الكابتن ) – علي عتيق – فيصل سعيد (مساعد العنزي) يعقوب الطراروة (محمود محمد) وطلال المطيري( حسين ناصر) يوسف الخبيزي – رضا ابو جبارة – محمد النصار – احمد ضاحي – طلال الانصاري .

حكم المباراة : عبدالعزيز يوسف الشريدة – المساعد الاول : فيصل علوي – المساعد الثاني : عبدالله الجرداني – الحكم الرابع : محمد خالد الهويش

عمان سعودية
عمان تبدأ مشوار بطولة “هواوي” بانتصار على السعودية

وفي مباراة أخرى ، خلط منتخب عمان أوراق المجموعة الثانية لبطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأولمبية بعد فوزه على منتخب السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

تقدم المنتخب العماني بثلاثة اهداف في الشوط الاول عن طريق اللاعب الموهوب حاتم الرشيدي ( هدفين ) وخالد الحمداني وسيطر على الشوط الاول وبداية الشوط الثاني.

إلا أن المنتخب السعودي الأويلمبي عاد من بعيد وانتفض وسجل هدفين عن طريق اللاعب عبدالعزيز البيشي والبديل أحمد الناظري .

ليتصدر المنتخب العماني المجموعة الثانية بعد الانتصار، إذ يمتلك 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب السعودي، ثم يأتي المنتخب البحريني في المركز الثاني من دون نقاط.

ويمتلك منتخب عمان الأفضلية من حيث فارق الأهداف، حيث سجل 3 أهداف ودخل مرماه هدفين (الفارق +1)، فيما يمتلك السعودية 5 أهداف وعليه 5 أهداف (الفارق 0)، إضافة إلى أن المنتخب العماني لعب مباراة واحدة فقط.

حاتم الروشدي أفضل لاعب

حصل لاعب منتخب عمان حاتم الروشدي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد بروزه بشكل لافت واستطاع أن يسجل هدفين في المباراة.
.

الإثنين راحة لجميع الفرق

تتمتع المنتخبات المشاركة اليوم براحة من المباريات حسب جدول البطولة الخليجية استعدادا لانطلاق الجولة الثالثة في البطولة والتي ستكون صعبة على جميع المنتخبات المشاركة .

وستحدد مبارتا تلك الجولة المنتخبات المتأهله الى الادوار النهائية في البطولة ، حيث يلتقي منتخبنا القطري في الجولة الثالثة أمام الامارات في الساعة 7:15 على ملعب البحرين الوطني ويلعب البحرين مع عمان في الرابعة والنصف .

ويعتبر يوم الراحة فرصة للمدربين من أجل تجهيز اللاعبين المصابين والتدريب الاستشفائي والاستعدادا للمباراة المقبلة وأيضا لإعطاء اللاعبين جولة حرة بحسب الجدول المعد من الجهاز الفني لكل منتخب .