الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2016 21:46 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

واصل منتخبنا الأوليمبي انتصاراته وحقق فوزه الثاني على التوالي وهزم نظيره الإيراني 2-1 فى المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن المجموعة الأولى ، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد فى إطار الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو .

وسجل أحمد علاء الهدف الأول للمنتخب القطري فى الدقيقة 35 ، وأضاف عبد الكريم حسن الهدف الثاني فى الدقيقة 56 بعد أداء رائع من منتخبنا.

ونجح حارس مرمانا مهند نعيم فى التصدي لركلة جزاء للمنتخب الإيراني سددها روزبيه شيشمي فى الدقيقة 68 ، وفى الدقيقة الاخيرة سجل علي كريمي الهدف الوحيد لايران .

ورفع منتخبنا الاوليمبي رصيده إلى 6 نقاط بالفوز الثاني على التوالي وانفرد بصدارة المجموعة واقترب خطوة كبيرة من التأهل إلى ربع النهائي ، وتوقف رصيد المنتخب الايراني عند 3 نقاط .

ايراني اوليمبي

وسوف تلتقي قطر مع سوريا ، وإيران مع الصين الاثنين القادم فى الجولة الثالثة والاخيرة للدور الأول ضمن مباريات المجموعة الأولى .

واستحق المنتخب القطري الفوز بعد أن تفوق تماماً على نظيره الايراني على مدار المباراة باستثناء الدقائق الاولي التي شهدت محاولات ايرانية للسيطرة على مجريات المباراة لكنه لم ينجح .

واستطاع العنابي الاوليمبي وبفضل أداء لاعبيه الجيد خاصة فى منطقة الوسط من فرض السيطرة على اللعب وحاصر الفريق الايراني فى ملعبه .

ونجح أحمد علاء في استغلال الفرصة الاولي من كرة بينية مررها على أسد فانفرد بالحارس وسدد الكرة ارضية داخل المرمي مسجلاً التقدم للعنابي .

وفرض المنتخب القطري سيطرته التامة على المباراة بعد الهدف وكان قريباً من إضافة هدف ثاني لولا عدم التوفيق لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا 1-0.
علاء اوليمبي

مع بداية الشوط الثاني واصل العنابي الأوليمبي تفوقه وهجومه بحثا عن هدف ثانيا ، ونجح بعد مرور 11 دقيقة من خطف الهدف الثاني من ركنية .

والتي مررها علي أسد داخل المنطقة وانقض عليها عبد الكريم حسن داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لمنتخبنا والثالث له حتي الآن فى البطولة فتصدر قائمة الهدافين .

ورغم تقدم منتخبنا بالهدف الثاني إلا أنه واصل اللعب والهجوم من اجل هدف ثالث لتأكيد فوزه وانتصاره ، وفى المقابل حاول الفريق الايراني تقليص فارق الاهداف .

ونجح فى الحصول علي ركلة جزاء تصدي لها مهند نعيم ، وفى الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة يخطف علي كريمي الهدف الوحيد لإيران .

عبدالركيم حسن

وفي المجموعة ذاتها حقق المنتخب السوري الفوز على الصين 3-1 ، وسجل للصين لياو ليشينغ في الدقيقة 21 ومن تسديدة من خطأ خارج المنطقة .

وسجل للمنتخب السوري عمر خربين في الدقيقة 43 من ركلة جزاء و54 ، وأضاف محمود البحر الهدف الثالث فى الدقيقة 83 ولعب المنتخب الصيني بعشرة لاعبين لطرد حارسه دو جيا للطرد في الدقيقة 41 .

وحصل المنتخب السوري بهذا الفوز على أول 3 نقاط ، وبات المنتخب الصيني بلا نقاط متذيل الترتيب .

عنابي اوليمبي